شخصيات مصرية

شغف في الفن منذ الصغر ودرس التمثيل ولاحقته شائعات ارتباطه بالفنانة مايان السيد وحقق جائزة أفضل ممثل شاب عربي محطات في حياة الفنان الصاعد خالد أنور (صور)

THE NAMES – فريق التحرير

خالد أنور: فنان مصري معروف وإحدى المواهب الصاعدة بقوة على الساحة الفنية في مصر خلال الفترة الأخيرة، فهو يمتلك جميع المقومات التي تمكنه من النجاح سواء الكاريزما أو حسن اختيار الأدوار التي يقدمها.

درس في المعهد العالي للفنون المسرحية لكن لم يتخرج، ووقف أمام كبار النجوم في الدراما المصرية مثل الزعيم عادل إمام والفنانة يسرا بالإضافة إلى الفنان أحمد عز

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان خالد أنور في محافظة الجيزة في 22 يوليو \ تموز سنة 1995، لعائلة ميسورة الحال، درس جميع المراحل الدراسية في المدرسة السعيدية في الجيزة، وكان من الطلاب الأوائل في مدرسته، كما أنه كان من محبي كرة القدم وكان يجيد لعبها كثيرا، تخرج من الثانوية العامة بدرجات قليلة بسبب انشغاله بالتمثيل والفن.

تخرج من الثانوية العامة ودخل المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 2013، لكنه لم يتخرج حتى الآن بسبب انشغاله بأعماله الفنية.

بدأ حب التمثيل يظهر على خالد أنور منذ الطفولة، حيث شارك في الكثير من الأعمال المسرحية على خشبة مسرح المدرسة، لكن كان والديه رافضين فكرة التمثيل وطالبوه بالاهتمام بالمذاكرة لكنهم اقتنعوا بالموهبة التي يمتلكها عندما شاهدوه يمثل على خشبة المسرح.

دخل خالد أنور مجال الفن والتمثيل على يد المخرج المعروف شريف إسماعيل عندما شاهده على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية وأعجب بحضوره القوي على المسرح، ليتفق معه على عمل فني في فيلم “الجيل الرابع” سنة 2015″، وكان من بطولة الفنان بيومي فؤاد و أحمد مالك بالإضافة إلى الفنانة ليلى فوزي، حيث جسد دور ياسر الجوب، الفيلم الذي يعتبر سبب الشهرة الأول للفنان خالد أنور، والذي جعله معروف عند الجمهور المصري.

انطلق خالد أنور بعد ذلك إلى النجومية وأصبح يبحث عن كبار المنتجين والمخرجين بسبب الموهبة الكبيرة التي أظهرها خلال تصوير فيلم “الجيل الرابع”، وحضوره المميز أمام عدسات الكاميرات.

أبرز أعماله

قدم الفنان الكثير من الأعمال الفنية خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة سواء أعمال درامية أو أعمال سينمائية، نستعرض معكم أبرز أعماله:

شارك في عام 2017 في مسلسل “هذا المساء” بطولة الفنان إياد نصار وأحمد داوود والفنانة أروى جودة، وتدور أحداث المسلسل حول سلسلة من العلاقات المتشابكة التي تجري بين طبقات مختلفة في المجتمع المصري، بدء من أكرم الذي يعمل في إحدى الشركات الكبرى كمدير تنفيذي وزوجته التي تعاني من فتور عاطفي، وسمير الذي يعمل بوظيفة سائق لدى الزوجين والذي يعاني أيضا من الصراعات التي يواجهها في المنطقة الفقيرة التي يعيش فيها.

وفي عام 2018 قدم خالد أنور دور بطولة في مسلسل “كأنه مبارح” مع المخرج السوري الراحل حاتم علي والفنانة رانيا يوسف وهدى المفتي والفنان أحمد خليل ومحمد الشرنوبي، حيث جسد أنور شخصية “مروان” الذي يعاني من عدم اهتمام والديه الذين فقدوا ابنهم عندما كان عمره خمس سنوات، ويحاول الأب لم شمل الأسرة من جديد عندما يجلب شخص من الشارع، وتكون مواصفاته مطابقة لمواصفات ابنه المفقود، وتدور الأحداث في إطار تشويقي درامي.

وفي الموسم الرمضاني سنة 2021 شارك خالد أنور في مسلسل النمر، بطولة الفنان محمد إمام وبيومى فؤاد والفنانة نيرمين الفقي بالإضافة إلى الفنانة هنا الزاهد، وجسد أنور في المسلسل شخصية حسن، وتدور أحداث المسلسل حول شاب صعيدي يمتاز بشجاعته وحبه لمساعدة الناس ويلقب بالنمر، وتبدأ قصة الشاب عندما يتخفى ليذهب للصاغة للأخذ بثأر والده الذي قتل على يد بعض رجال الصاغة وتتصاعد الأحداث بعد ذلك.

كما شارك في نفس العام في مسلسل “هجمة مرتدة” بطولة الفنان أحمد عز والفنانة هند صبري، وكان من إخراج أحمد علاء الديب وتأليف باهر دويدار، وقدم أيضا مسلسل “حرب أهلية” مع الفنانة يسرا والفنان السوري باسل خياط في العام ذاته.

حياته الشخصية

انتشرت الكثير من الشائعات مؤخرا حول وجود علاقة حب مع زميلته الفنانة مايان السيد، كما انتشرت أيضا إشاعة خطوبتهم لفترة كبيرة، لكن كانت هذه الشائعة ناتجة عن مشاركتهم في مسلسل “كأنه مبارح” وأن الفيديو المتبادل كان مجرد مزحة.

وصرح أنور خلال مقابلته مع برنامج “THE INSIDER” بالعربي أنه كلما قام بنشر صورة تجمعه بإحدى زميلاته في الوسط الفني، لتنتشر العديد من الشائعات عن ارتباطه، مضيفا أن مثل هذه الأمور لم تعد تمثل مصدر إزعاج بالنسبة إليه.

إنجازاته

حصل الفنان خالد أنور على العديد من الجوائز على أعماله الفنية التي قدمها خلال مسيرته وكان أبرز إنجازاته:

جائزة أفضل ممثل شاب باستفتاء جريدة الفجر عام ٢٠١٧.

جائزة أفضل ممثل صاعد من راديو إينرجي عن دوره في مسلسل “هذا المساء” عام ٢٠١٧.

جائزة أفضل ممثل شاب مصري من مهرجان أفضل اللبناني عام ٢٠١٨.

جائزة أفضل ممثل شاب عن مسلسل “طلقة حظ” عام ٢٠١٩.

جائزة أفضل ممثل شاب عربي في استفتاء جوائز “أوسكار سيدتي ٢٠٢٠”.

جائزة أفضل فنان بمهرجان الفضائيات العربية الحادي عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى