شخصيات مصرية

اكتشفه الفنان أشرف عبد الباقي وخاله فنان شهير واشتهر بلقب أبو سنة جنان وأصابه فقدان ذاكرة مؤقت ومكالمة غيرت حياته من وكيل نيابة إلى فنان محطات في حياة الفنان حمدي الميرغني (صور)

The Names – فريق التحرير

حمدي الميرغني: فنان مصري معروف، تخرج من كلية الحقوق واشتهر بأدواره الكوميدية خاصة على خشبة مسرح “تياترو مصر”.

متزوج من زميلته الفنانة إسراء عبد الفتاح ولديه ابنة وحيدة وسطع نجمه بسرعة بسبب خفة دمه وحضوره أمام الكاميرا مكنته من الوقوف أمام الزعيم وهو في سن الشباب.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان حمدي الميرغني في محافظة السويس المصرية في 1 أبريل \ نيسان عام 1988 لأسرة مصرية فنية، فخاله هو الفنان سليمان عيد.

 درس جميع المراحل الدراسية في مدينة السويس حتى حصل على الثانوية العامة لينتقل بعدها إلى محافظة القاهرة.

تخرج من جامعة عين شمس كلية الحقوق ومن ثم أكمل دراسته حتى حصل على درجة الماجستير في الحقوق.

بدايته الفنية كانت على مسرح الجامعة، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية على مسرح جامعة عين شمس مع بعض أصدقائه مثل الفنان مصطفى خاطر الذي كان يدرس معه في نفس الجامعة.

شاهده الفنان أشرف عبد الباقي عن طريق الصدفة في إحدى المسرحيات التي كان يقدمها على مسرح الجامعة ليعجب بأدائه وحضوره المميز على المسرح ليقدم له فرصة الحصول على بعض الأدوار البسيطة.

قدم حمدي الميرغني دور في مسلسل “راجل وست ستات” لكن كان قصير لدرجة أن الجمهور لا يتذكره ومن ثم أشركه أشرف عبد الباقي في برنامجه “جدا جدا”.

وبجانب تلك الأدوار التي كان يقدمها الميرغني كن يؤدي “ستاند أب كوميدي” في العديد من المسارح وكان يحضر يوميا عدد من الكاستات كي يجد فرصة هنا أو هناك لكن باءت كل محاولاته بالفشل.

دخل حمدي الميرغني في حالة شك وقرر العودة إلى مدينة السويس للعمل في مجال المحاماة لكن فجأة وفي إحدى الأيام اتصل به أشرف عبد الباقي وأخبره بأنه يريده في مشروع كبير ليقدم سلسلة عروض مسرحية تحت اسم “تياترو مصر”.

شارك حمدي الميرغني في جميع أجزاء مسرحية “تياترو مصر” الذي تغير اسمها بعد ذلك ليصبح “مسرح مصر” وأصبح جزءا مهما في فريق أشرف عبد الباقي مع مجموعة من النجوم الشباب مثل علي ربيع وإسراء عبد الفتاح والفنان مصطفى خاطر حتى انتهاء العمل في عام 2018.

أصبح حمدي الميرغني بعد ذلك مطلب المخرجين والمنتجين بسبب حضوره القوي وخفة دمه على المسرح، ليشارك في الكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

بدأت مشاركاته عندما قدم دور في مسلسل “لهفة” مع الفنانة دنيا سمير غانم كضيف شرف وفي مسلسل “نيللي وشريهان” ظهر كضيف شرف أيضا.

انطلق الميرغني إلى النجومية وشارك الكثير من النجوم الكبار في الدراما المصرية أمثال الزعيم عادل إمام في مسلسله الشهير “فلانتينو” الذي عرض في الموسم الرمضاني عام 2020، كما شارك الفنان محمد إمام في فيلمه “جحيم في الهند”، وقدم دور أيضا في فيلم “نادي الرجال السري” بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنان ماجد الكدواني.

حياته الشخصية

تعرف حمدي الميرغني على زوجته وزميلته الفنانة إسراء عبد الفتاح على مسرح “تياترو مصر”، لتبدأ قصة حبهما على المسرح حيث اعترف الميرغني بحبه للفنانة اسراء التي أنها تبادله نفس الشعور.

تزوجا في عام 2017 بعد أن رفضت والدة إسراء عبد الفتاح الزواج في بداية الأمر لكن سرعان ما أقنعتها ابنتها بالزواج، وحضر حفل الزفاف الكثير من النجوم أصدقاء العروسين مثل الفنان أشرف عبد الباقي والفنان تامر حسني وأصدقائهم في المسرح الفنان علي ربيع ومصطفي خاطر والفنانة سارة درزاوي،  ورزقا في عام 2019 ابنتهما الوحيدة التي أطلقوا عليها اسم “تمارا”. 

فقد الذاكرة واشتهر بلقب أبو سنة جنان

تعرض الفنان حمدي الميرغني للكثير من المواقف تكلم عنها في لقاءاته الإعلامية المختلفة، أهمها كان عندما كان في العاشرة من عمره، حيث تعرض لفقدان الذاكرة المؤقت بسبب حادثة تعرض لها أثناء لعبة كرة قدم.

كما أنه فقد سنته بسبب وقوعه من على الدراجة الهوائية وهو في عمر الخامسة بحسب تصريحاته الإعلامية، وما زال يحتفظ بها رغم نجوميته.

من وكيل نيابة إلى فنان

بعد حصوله على درجة الماجستير في الحقوق عام 2013 وبعد محاولاته الكثير بدخول عالم الفن بتقديم العروض المسرحية، وصل إلى مرحلة الشك واليأس وقرر العمل في مجال دراسته.

قرر التقديم على منحة لخريجي الحقوق ونجح باجتيازها، وجاء قرار التعيين أن يعمل “وكيل نيابة” في محافظة السويس وكان بصدد استلام عمله الجديد خلال أسبوع على الأكثر، لكن تفاجأ الميرغني بمكالمة هاتفية من الفنان أشرف عبد الباقي ليخبره بأنه يريده للمشاركة في عمل جديد على المسرح تحت اسم “تياترو مصر”.

تردد الميرغني في القرار لكن في النهاية قرر ترك الوظيفة والسفر للانضمام إلى فريق عبد الباقي، ليصبح بعد ذلك واحد من أبرز عمل مسرحي في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى