شخصيات مصرية

عمل في مجال النجارة والمقاهي في شبابه وبدأ مشواره في الأفراح الشعبية وأحب زوجته وهي في الثالثة عشر من عمرها قصة حياة الفنان حمادة هلال (صور)

The Names – فريق التحرير

حمادة هلال: ممثل ومغني مصري معروف، عانى كثيرا في طفولته بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي مر بها مع عائلته، ونجح في إكمال دراسته مع بداية مشواره الفني، ليصبح بعد ذلك واحد من نجوم الوسط الفني على مستوى مصر والوطن العربي.

نشأته

ولد الفنان المصري محمد عبد الفتاح محمد عبد العزيز هلال الشهير فنيا باسم حمادة هلال في التاسع عشر من شهر مارس \ أذار سنة 1980 في مركز منيا القمح قرية الصنافين التابعة لمحافظة الشرقية.

نشأ حمادة في عائلة متوسط الحال تتكون من أخ يدعى “مدحت” وشقيقتين “هند ونور”، وعاش في قريته فترة بسيطة، لينتقل بعد ذلك إلى القاهرة مع عائلته بحثا عن فرصة أفضل للعمل، بعد معاناة مع الظروف المادية الصعبة التي مرت بها العائلة.

وبسبب الظروف الصعبة التي عاشها النجم المصري، اضطر وهو في لم يتجاوز السابعة من عمرها للعمل في مهن مختلفة وشاقة، حيث عمل في مجال النجارة، كما عمل في المقاهي خلال أيام إجازته من المدرسة، وعمل نقاشا أيضا.

درس هلال جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية السياحة والفنادق وتخرج من الكلية في عام 2002.

بدايته الفنية

لاحظ أحد أقارب الفنان حمادة هلال جمال صوته، فكان دائما يطلب منه الغناء في الأفراح والموالد الشعبية التي كانت تقام في المنطقة التي يعيشون فيها، ومن ثم التقى بالفنان حسن إش إش، ليقدمه إلى الشاعر المعروف حميد الشاعري، حيث أعجب الأخير بالصوت المميز الذي يمتلكه، وقدمه إلى شركة “هاي كواليتي” للموسيقى، وظهر هلال لأول مرة على الجمهور من خلال ألبوم كوكتيل قدمه مع العديد من النجوم الشباب وحقق نجاحا كبيرا له وللشركة المنتجة، مما جعلها تنتج له ألبوم جديد تحت عنوان “الأيام”، وكان يحتوي على 8 أغاني غلب عليها طابع الحزن.

أما البداية السينمائية للفنان حمادة هلال كانت في عام 2005 عندما قدم له المخرج المعروف مجدي الهواري فرصة للمشاركة في بطولة فيلم “عيال حبيبة” مع العديد من النجوم مثل الفنان حسن حسني والنجمة غادة عادل.

نال شهرة واسعة بعد نجاح دوره في فيلم “عيال حبيبة” وأثبت الموهبة التمثيلية الكبيرة التي يمتلكها والحضور المميز أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليه الأعمال الفنية المختلفة ويقدم نجاحات كبيرة على جميع المستويات الفنية في مصر.

أبرز أعماله

قدم الفنان حمادة هلال الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله الغنائية: 

قدم أول ألبوم له في عام 1997 وكان بعنوان “الأيام”، ومن ثم ألبوم “دار الزمان”، كما قدم ألبوم في عام 2000 تحت عنوان “دموع”، بالإضافة إلى ألبوم “بخاف” سنة 2002، وفي عام 2004 أصدر ألبوم “وحشاني”.

أما على مستوى التلفزيون فقدم هلال الكثير من الأعمال الناجحة، نذكر أهمها: “راديو ستار”، “ولي العهد خالد”، “طاقة القدر”، “قانون عمر”، “ابن اصول”، وآخر أعماله كانت في الموسم الرمضاني الماضي بعنوان “المداح”.

ومن الأفلام التي شارك بها هلال: فيلم “شنطة حمزة”، “امن دولت”، “حلم العمر”، “العيال هربت”، “الحب كدة”، “مستر أند مسز عويس”، “حماتي بتحبني”، “فين قلبي”، “ديدو”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان حمادة هلال من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى أسماء سميح وتحمل الجنسية الفلسطينية، ورزق منها بأبناءه “يوسف” و “راما”.

وحسب تصريحات هلال الإعلامية في إحدى اللقاءات، قال إنه تعرف على زوجته وهي في الثالثة عشر من عمرها، وكان يحلم بأن يتزوجها منذ ذلك الوقت.

وأضاف قائلا: “أعرف اسما وهي عندها 13 سنة وفضلت ادعى تكون من نصيبي، ولما وصلت للجامعة قولت لمامتها عايز اتجوزها، كنت بخاف أمسك ايديها يمكن ميحصلش نصيب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى