شخصيات مصرية

تزوجت ثلاث مرات إحداهما من شاب كندي وانفصلت عنه بسبب خلعها الحجاب واعتزلت التمثيل مرتين وقصة خلافها مع الفنان تامر حسني قصة حياة الفنانة حلا شيحة (صور)

The Names – فريق التحرير

حلا شيحة: ممثلة مصرية معروفة، نشأت في عائلة فنية، وبدأت مشوارها الفني سنة 1999 مع الفنان حسين فهمي، فقدمت العديد من الأدوار المميزة خلال مسيرتها الفنية وكانت عنوان لإثارة الجدل بسبب اعتزالها وارتدائها للحجاب في أكثر مرة.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية حلا أحمد ذو الفقار شيحة في الثالث والعشرين من شهر فبراير \ شباط سنة 1979 لعائلة فنية ميسورة الحال، في محافظة الإسكندرية، فوالدها هو الفنان التشكيلي أحمد ذو الفقار شيحة ووالدتها سيدة لبنانية تدعى نادية زيتون، ولديها من الإخوة ثلاث هم هنا شيحة التي تعمل في المجال الفني والفنانة مايا شيحة بالإضافة إلى شقيقتها الأخيرة رشا شيحة.

بدأت حلا مشوارها الفني بجانب الفنان الكبير حسين فهمي عندما قدمت دور في مسلسل “كلمات” الذي كان في بطولته الفنانة فريدة مختار أيضا، وعرض المسلسل لأول مرة سنة 1999.

شاركت بعد ذلك في مسلسل “الرجل الآخر” مع الفنان الراحل نور الشريف والفنانة ميرفت أمين، ومن ثم توالت عليها الأعمال الفنية بسبب الأداء الكبير الذي قدمته إلى أن اعتزلت الفن لأول مرة في عام 2006.

عادت الفنانة حلا شيحة من الاعتزال بعد حوالي 12 سنة، لاستكمال مسيرتها الفنية المميزة وقدمت العديد من الأدوار أهمها كان عندما لعبت دور “صافية” في مسلسل زلزال مع الفنان محمد رمضان.

أبرز أعمالها

قدمت حلا شيحة الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان عادل إمام وغيره من الفنانين، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في فيلم “السلم والثعبان” سنة 2001 وكان من بطولة الفنان هاني سلامة والفنان أحمد حلمي، وجسدت شيحة شخصية “ياسمين” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول شابين يعملان في  شركة للدعاية والإعلان، وهما متعددا العلاقات النسائية، ويلتقي واحد منهم بفتاة جميلة في إحدى الحفلات التي تقيمها الشركة، ليتعرف عليها ويحاول التقرب منها.

قدمت دور بطولة أمام الفنان الراحل عامر منيب في الفيلم الذي عرض في عام 2002 تحت عنوان “سحر العيون” وجسدت حلا شخصية “سمية” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول تأثير الدجل والشعوذة في حياة مخرج إعلانات وتأثيره على علاقته الخاصة وعمله، وذلك من خلال الفتاة كابر التي تعشق المكوجي والفتاة سمية التي تعشق مخرج الإعلانات، ويلجأن إلى السحر للإيقاع بهما، لكن ينقلب السحر وتقع كابر في غرام كريم وتقع سمية في غرام بخة.

وقفت أمام الزعيم عادل إمام في فيلم “عريس من جهة أمنية” والذي كان في بطولته أيضا الفنانة القديرة لبلبة بالإضافة إلى الفنان شريف منير، وجسدت النجمة الشابة شخصية “حبيبة” ابنة الفنان عادل إمام الذي يعمل في مجال السياحة ويملك بازار سياحي في منطقة الهرم، ويحب ابنته لدرجة أنه لا يستطيع العيش بدونها، لكنها تعجب بضابط من أمن الدولة وتتزوجه لكنه يطاردهم في كل مكان.

قدمت دور بطولة في مسلسل “زلزال” الذي عرض في الموسم الرمضاني عام 2019، بطولة الفنان محمد رمضان والفنان ماجد المصري، وجسدت شيحة شخصية “صفية” في المسلسل الذي تدور أحداثه في فترة الزلزال الذي ضرب مصر سنة 1992.

وفي العام التالي شاركت شيحة الفنانة الكبيرة يسرا الذي كان تحت عنوان “خيانة عهد” وتدور أحداث المسلسل حول “عهد” التي تمتلك مصنع ملابس وتهتم بعائلتها رغم استغلال عائلتها طوال الوقت، ولكنها تتعرض لأزمة تكتشف بعدها إدمان ابنها المخدرات وبينما تحاول أن تصلح الأمور تجد صعوبة مع ما تكتشفه من مفاجآت صادمة من حولها وتدخل في صراعات كثيرة.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة حلا شيحة ثلاث مرات كان أولها من مطرب فرقة وسط البلد هاني عادل لكن يدم الزواج طويلا وانفصلا في عام 2006، لترتدي بعد شيحة الحجاب وتقرر اعتزال الفن.

بعد اعتزالها الفن تعرفت على شاب كندي يدعى يوسف هاريسون كان قد اعتنق الإسلام حديثا، وأنجبت منه أربعة أبناء هم خديجة، هنا، وأحمد بالإضافة إلى عائشة، لكنهما انفصلا بعد قررت العودة إلى مجال التمثيل وخلع الحجاب في سنة 2018، على الرغم من رفض زوجها الكندي أن تخلع الحجاب لكن لم تستجب لرغبته التي كانت بأن تعود للتمثيل لكن بالحجاب.

وفي عام 2021 وبعد الانفصال عن زوجها وعودتها للساحة الفنية تعرفت الفنانة حلا شيحة على الداعية الإسلامية والمنتج معز مسعود، لترتبط به عاطفيا لفترة طويلة انتهت بالزواج.

قصة خلافها مع تامر حسني

أثارت الفنانة حلا شيحة الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن هاجمت الفنان تامر حسني بسبب رفضها طرح الكليب الذي جمعهما معا في فيلم “مش أنا”، حيث كانت بعض المشاهد تظهر احتضانها من الفنان تامر حسني.

وكتبت شيحة منشور عبر صفحتها الرسمية في موقع “انستجرام” قائلة:”انا اتفاجئت جدا بنزول كليب يجمع مشاهد متفرقة من الفيلم في أيام ذي الحجة المباركة، وخصوصا بعد آخر بوست نزلته وضحت فيه أنا إيه، واتفاجأت أكثر خصوصا بعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده أنه هيحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام، ورد الصيف اللي فات، وأكدلي أنه هيحترم رغبتي”.

وأضافت:”نا عارفة ومتأكدة أن زملائي جواهم خير بس للأسف فتنة الشهرة والنجاح مش بتخلينا نشوف”.

ليأتي الرد من الفنان تامر حسني عندما نشر الأخير “بوست” عبر صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك” قائلا:”نهاركم جميل يا أغلى الناس، الحقيقة عمري ما بتخيل إني أدخل في نقاش بالشكل دا مع زميل بحترمه وكان في بينا كل خير، للتوضيح بما إنك يا حلا كتبتي بوست وأشركتي الجمهور الكريم معانا بدل ما كنتي تكلميني شخصيا، ونتناقش بيني وبينك، فا أنا مضطر أرد هنا برضو”.

وتابع:”أولاً أنا عمري ما وعدتك إن الكليب مش هينزل.. دا محصلش أصلاً يا حلا مش أنا خالص اللي أوعد وأخلف، الحقيقة إني احترمت كلامي معاكي، وعدتك أشيل مشاهد تانية طلبتيها وشيلتها بالفعل وشكرتيني عليها، ولو حابة تفتكري المشاهد اللي اتشالت بعد إذنك روحي شوفيها في المونتاچ عند الأستاذ عمرو عاكف أو كلميه يبعتهالك كلها موجودة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى