شخصيات مصرية

متزوج ولديه أربعة أبناء ودخل مجال التمثيل عن طريق الصدفة ويمتلك ورشة تصليح إطارات سيارات واعتزل الفن باستثناء مسلسل “الكبير أوي” قصة حياة الفنان حسين أبو حجاج (صور)

The Names – فريق التحرير

حسين أبو حجاج: ممثل مصري معروف، بدأ حياته الفنية متأخرا بجانب الفنان محمد هنيدي، واشتهر بأداء الشخصيات الشريرة المصحوبة بالكوميديا في أغلب أعماله الفنية بسبب ضخامة جسده.

نشأته والبداية الفنية

ولد النجم المصري حسين أبو حجاج في الثاني من شهر ديسمبر \ كانون الأول سنة 1954 في مدينة بني مزار بمحافظة المنيا في الصعيد المصري، لعائلة مصرية بسيطة.

عاش أبو حجاج طفولته في الصعيد وعمل كسائق سيارة ربع نقل لفترة طويلة لكنه قرر بيعها بعد أن كثرت الحوادث أصبحت المهنة مخيفة مما جعله يستغني عن السيارة ويقرر أن يفتح ورشة صغيرة لتصليح إطارات السيارات لا يزال يعمل بها إلى وقتنا هذا على الرغم من دخوله عالم التمثيل، إلا أنه ظل محافظا على الورشة التي يصرف منها حسبما ما قال في أغلب تصريحاته الصحفية.

البساطة التي يتمتع بها والشخصية المحبوبة بين أبناء بلده جعلته يدخل عالم التمثيل بسبب وجود عدد من النجوم من نفس المدينة مثل الفنان الراحل عزت أبو عوف النجم الكبير علاء ولي الدين والفنان هاني رمزي الذي قدم له الفرصة لأول مشاركة فنية وكان الداعم القوي كي يصبح أبو حجاج واحد من نجوم مصر المعروفين.

بدأ حسين مشواره الفني عن طريق الصدفة بعد ما قرر أن يفتح الورشة ليتفاجأ بوجود بيت ثقافة بني مزار بجانب المحل، وكانت القناة السابعة المصرية في ذلك الوقت تقوم بعمل فوازير رمضان ووقع الاختيار عليه للقيام بعمل الفوازير، الأمر الذي جعل الجميع يعترف بالموهبة الكبيرة التي يمتلكها.

وفي تلك الأثناء كان بجواره شقيق الفنان هاني رمزي فطلب منه أن يلتقي به وأن يقدم له المساعدة المطلوبة لدخول عالم التمثيل، وبالفعل اصطحبه للقاء الفنان هاني رمزي، وعندما رآه أعجب بشخصيته وقدم له أول فرصة للمشاركة في عمل فني له وهو فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” مع الفنان محمد هنيدي.

بدأ أبو حجاج العمل في تقديم البرامج التلفزيونية وكان برنامج “فوازير رمضان” الذي عرض على القناة السابعة هو أول برنامج يقدمه ومن ثم برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى.

نال شهرة واسعة بعد أن قدم العديد من الأدوار التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية، كما أصبح علامة فارقة بسبب شخصيته وضخامة جسده التي يتميز بها عن باقي النجوم.

أبرز أعماله

شارك الفنان حسين أبو حجاج في الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله السينمائية.

قدم دور في فيلم “الناظر” مع الفنان علاء ولي الدين، وفيلم “صعيدي رايح جاي”، و “جعلتني مجرما”، وفيلم ” قصة الحي الشعبي”، بالإضافة إلى فيلم “خليك في حالك” و ” اللمبي 8 جيجا”.

أما أعماله التلفزيونية فكان أشهر أعماله مشاركته في مسلسل “الكبير أوي” مع النجم أحمد مكي، حيث جسد حسين شخصية “أشرف” التي اشتهر بها بين الجمهور في المسلسل الذي عمل في أجزائه كاملة.

شارك أيضا في مسلسل ” عصابة بابا وماما ” ومسلسل “أزمة سكر”، و “جوز ماما مين” في جزئه الثاني، وشارك أيضا في مسلسل “خلصانة بشياكة” مع الفنان هشام ماجد ومسلسل “الواد سيد الشحات” مع الفنان أحمد فهمي كضيف شرف.

حياته الشخصية

تزوج الفنان المصري حسين أبو حجاج مرة واحدة من سيدة من خارج الوسط الفني ورزق منها ب 4 أبناء هم “محمود” و “هشام” و “أم مصطفى” و “أم جودي”.

اعتزاله الفن

كشف النجم حسين أبو حجاج من خلال تصريحات خاصة لجريدة “اليوم السابع” عن اعتزاله الفن بشكل نهائي مستثنيا من قراره الدور الذي يقدمه في مسلسل “الكبير أوي” مع الفنان أحمد مكي.

وقال حجاج:” لو تم اختيارى فى الجزء السابع من المسلسل سوف أكون ضمن فريق العمل، لكن لن أقوم بأى أعمال فنية أخرى، وذلك بسبب الحالة الصحية لقدمى لأن حركتى أصبحت  صعبة جدا، ولكن فريق عمل المزريطة يعلم حالتى الصحية، لذلك أنا مستمر معهم فى حال طلبونى للمشاركة فى الجزء السابع”.

وأضاف:”كنت ضمن فريق العمل فى المسلسل من الجزء الأول.. وعندما طلبت فى الجزء السادس من المسلسل لم أتردد لحظة واحدة للمشاركة مع الفنان الكبير مكى، فهو يتميز بمحبة كبيرة بين فريق العمل ومحبوب جدا، وهو من أفضل من عملت معهم طوال رحلتى الفنية، مشيرا إلى أن من يعمل مع الفنان مكى يشعر بارتياح كبير أثناء العمل يحب الدور الذى يقوم به، لأن الفريق يعمل على قلب رجل واحد، ولا فارق بين أحد داخل فريق العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى