شخصيات مصرية

بدأ مشواره الفني بجانب الزعيم عادل إمام ومتزوج من خارج الوسط الفني ولديه شقيق يعمل في مجال التمثيل قصة حياة الفنان حجاج عبد العظيم (صور)

The Names – فريق التحرير

حجاج عبد العظيم: ممثل مصري معروف، بدأت شهرته متأخرة على الرغم من تقديمه الكثير من الأعمال الفنية المميزة، وأبدع بأدوار الشر التي قدمها سواء من خلال التلفزيون أو السينما.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري حجاج محمود عماد عبد العظيم في السادس عشر من شهر أغسطس \ أب سنة 1962 في محافظة الإسكندرية، لعائلة مصرية ميسورة الحال، ولديه شقيق واحد يعمل في المجال الفني وهو الممثل محمد عبد العظيم الشهير باسم عظيمة.

بدأ عبد العظيم مشواره الفني وهو في الواحد والعشرين من عمره  بجانب الزعيم عادل إمام والفنانة يسرا عندما قدم له المخرج رأفت الميهي الفرصة للمشاركة في فيلم “الأفوكاتو” والذي عرض لأول مرة سنة 1983.

قدم بعد ذلك الكثير من الأدوار البسيطة في السينما والتلفزيون منها دوره في المسلسل الشهير “ليالي الحلمية” في جزئه الأول أمام الفنان يحيى الفخراني، كما شارك في فيلم “فرحان ملازم آدم” بطولة الفنان فتحي عبد الوهاب والنجمة ياسمين عبد العزيز.

وقف على المسرح في أكثر من مناسبة وشارك في عدد كبير من المسرحيات الناجحة مثل “الجميلة والوحشين” والتي عرضت لأول مرة سنة 1996، كما شارك في مسرحية “مراتي زعيمة عصابة”.

نال شهرة واسعة بعد الأدوار التي قدمتها من خلال السينما والتلفزيون وأثبت للجميع الموهبة والحضور القوي الذي يتميز به أمام عدسات الكاميرات، الأمر الذي جعله واحد من قامات الوسط الفني في مصر.

أبرز أعماله

قدم الفنان حجاج عبد العظيم الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة، ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية: 

شارك في مسلسل “قسمتي ونصيبي”، “الكومي”، “محمود المصري”، “صرخة أنثى”، “موعد مع الوحوش”، “أزمة نسب”، “قانون عمر”، “البرنسيسة بيسة”، “خطوط حمراء”، “دلع بنات”، “اتنين في الصندوق”، “طلقتك نفسي”.

أما على المستوى السينمائي فشارك عبد العظيم في الكثير من الأفلام نذكر منها، فيلم “الذل”، “ليلة ساخنة”، “ليه خلتني أحبك”، “معالي الوزير”، “ميدو مشاكل”، “مهمة صعبة”، “كباريه”، “خلطة فوزية”، “الفندق”، “الممر”، “مش أنا”.

حياته الشخصية

تزوج النجم حجاج عبد العظيم من سيدة من خارج الوسط الفني ورزق منها بولدين فقط هما بنت اسمها دنيا، وولد هو المخرج والممثل خالد عبد العظيم.

لم يذكر النجم المصري أي معلومات عن زوجته أو حياته الشخصية سواء عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه دائما ما يحرص على إبعادهم عن الصحافة.

حجاج عبد العظيم وابنه

يذكر أن النجم المصري حجاج عبد العظيم لديه ولد وحيد يعمل في المجال الفني أيضا واسمه خالد حجاج عبد العظيم وهو مخرج مسرحي و ممثل، ظهر في أكثر عمل فني بصحبة والده.

ومن الأعمال الفنية التي اشترك بها خالد حجاج هي مسلسل “مذكرات حرامي” والذي عرض لأول مرة سنة 2009 وكان برفقة والده، كما أنه قدم دور في مسلسل “خطوط حمراء” مع الفنان أحمد السقا والفنان محمد إمام، بالإضافة إلى مشاركته في مسلسل “الشك” بطولة الفنانة مي عز الدين.

حقق النجم الشاب بعد ذلك الكثير من الشهرة والنجاح خاصة بعد أن قدم العديد من الإعلانات التجارية لكبرى الشركات في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى