شخصيات مصرية

عمل كموديل إعلانات ومرشد سياحي في بدايته وبدأ مشواره بجانب الفنانة فاتن حمامة واشتهر بلقب “برنس الأتيكيت” قصة حياة الفنان حازم سمير (صور)

The Names – فريق التحرير

حازم سمير: ممثل مصري معروف، مر خلال مشواره المهني في الكثير من المراحل الشاقة، حيث بدأها في مجال الإعلانات ومن ثم عمل كمذيع في التلفزيون، كما عمل في مجال المونتاج بجانب عمله كممثل.

نشأته

ولد النجم المصري حازم سمير فريد محمد رضوان البنا، الشهير فنيا باسم “حازم سمير” في الثالث عشر من شهر فبراير \ شباط سنة 1977 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال، فوالدها كان يعمل ضابط في الشرطة.

درس سمير جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل ممتاز، جعله يكمل دراسته في كلية السياحة والفنادق، وتخرج من قسم الإرشاد السياحي سنة 1998، على الرغم من رغبة والده الذي أراد أن يدخل ابنه كلية الطب أو كلية شرطة، الأمر الذي جعل والده يقاطعه لفترة تجاوزت السنة.

كان النجم المصري حازم سمير من المتفوقين على مستوى المدرسة والجامعة، وكان دائم المشاركة في الإذاعة والمسرح المدرسي، إلا أن عائلته منعته من تحقيق حلمه بالتمثيل، حيث كانت تعتبر هذه المهنة هي هواية فقط.

بدايته الفنية

بدأ حازم سمير مشواره خلال فترة الجامعة، من خلال العمل في مجال الإعلانات، حيث عمل كموديل وقدم العديد من الإعلانات التجارية، بالإضافة إلى اهتمامه في مجال دراسته فتدرب لفترة طويلة في الإرشاد السياحي.

دخل سمير مسرح الجامعة عن طريق الصدفة، عندما اقترحت عليه إحدى صديقاته المشاركة في إحدى المسرحيات، ومن بعدها أحب مجال التمثيل وقرر الاستمرار في تحقيق حلمه.

وبعد التخرج من الجامعة، شارك حازم سمير في أول عمل درامي له بجانب الفنانة الراحلة فاتن حمامة، وكان المسلسل تحت عنوان “وجه القمر” والذي عرض لأول مرة سنة 1998.

لم يكمل عمله في مجال التمثيل، حيث وجد فيه صعوبة كبيرة، فقرر الانتقال للعمل كمذيع في التلفزيون، حيث عمل في قناة النيل للدراما لمدة تجاوزت السنة ونصف، ومنها اتجه للعمل في مجال المونتاج والإشراف على أعمال التصوير.

عمل النجم المصري مع المخرج المعروف شريف عرفة لسنوات كثيرة، وبعد ذلك انضم لإحدى شركات المونتاج، وظل يعمل فيها حتى يومنا هذا بجانب المشاركة في الأعمال الفنية المختلفة.

نال شهرة واسعة بعد تقديم عدة أعمال ناجحة وأثبت الموهبة الكبيرة والحضور الذي يمتلكه أمام عدسات الكاميرات وخلفها، مما جعل النقاد والمخرجين يطلقون عليه لقب “برنس الأتيكيت”.

أبرز أعماله

قدم الفنان حازم سمير الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان أحمد رمزي وغيره من النجوم، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “تامر وشوقية”، “الركين”، “نقطة ضعف”، “هبة رجل الغراب”، “حالة عشق”، “شطرنج”، “عيون القلب”، “وعد”، “اريد رجلا”، “بيت السلايف”، “ممنوع الاقتراب أو التصوير”، “بلا دليل”، “جمال الحريم”، “خيط حرير”.

أما على المستوى السينمائي فلم يشارك النجم حازم سمير في الكثير من الأفلام، حيث اقتصرت مشاركاته على عدة أفلام مثل، فيلم “طراطيش”، “ليه خلتني أحبك”، “أحلام عمرنا”، “أحاسيس”، “المركب”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان حازم سمير في سن متأخرة، حيث كان يبلغ من العمر 37 عاما، وارتبط سمير بسيدة من خارج الوسط الفني تدعى “مروة”، وأنجب منها ولد أطلق عليه اسم “آدم”، وبنت أسماها “تمارا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى