شخصيات مصرية

جورج سيدهم…السبب في اضحاك جمال عبد الناصر، وادخل العروض داخل السجن، وأنشأ مطعم يطهي به أطباق بأسماء أعماله، وخانه شقيقه وهرب للخارج ( صور)

جورج سيدهم…السبب في اضحاك جمال عبد الناصر، وادخل العروض داخل السجن، وأنشأ مطعم يطهي به أطباق بأسماء أعماله، وخانه شقيقه وهرب للخارج.

ذا نيم – فريق التحرير

ولد جورج أبيس سيدهم أرمانيوس فى جرجا بسوهاج في ٢٨ مايو عام ١٩٣٨، كانت لحظات ولادته صعبة للغاية لدرجة أنهم اعتقدوا جأنه ولد ميت، وقامت الداية بوضعه تحت السرير حتى جاءت جارتهم، وقشرت بصلة ومررتها أسفل أنفه فصرخ الطفل وتحرك واتركوا بأنه ليس ميت.

درس جورج سيدهم فى كلية الزراعة بجامعة عين شمس، و التحق وقتها بمسرح الجامعة بعد أن اقنعه الكثيرين من حوله بأن لديه موهبة كبيرة في التمثيل وفن الارتجال، وقدم جورج سيدهم على مسرح الجامعة عددا من الأعمال الفنية، وكان يقوم بإدارة فرقة السمر بجامعة عين شمس، وكانت هي السبب في تعرفه على صديق عمره الفنان الكبير سمير غانم الذى كان وقتها رئيسا لفرقة السمر المسرحية بجامعة الإسكندرية.

تخرج الفنان جورج سيدهم عام 1961 وعُين مهندساً زراعياً فى منطقة أبيس بالقرب من الإسكندرية، ولكنه كان يريد التفرغ للفن، ف اضطر إلى الاستقاله من منصبه٠

وبعد فترة أنشأ جورج سيدهم هو و سميرغانم والضيف أحمد فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي عملت في المسرح والتليفزيون، وكان لها شهرة كبيرة، حيث نجحوا في أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات التي حققت نجاح وشهرة كبيرة حتى وقتنا هذا.

 

كان السبب في ضحك جمال عبد الناصر.

انضم الفنان جورج سيدهم لعضوية لجنة “الفن والمعركة” عام ١٩٦٧، وبعد هزيمة يونيو اشترك فى زيارة الجبهة للتخفيف عن الجنود المصابين بجانب أنه تبرع بدخل يوم من المسرح للمجهود الحربى، وزار جمال عبد الناصر أحد عروض فرقة ثلاثي أضواء المسرح وعجبه العرض كثيرا.

عرض مسرحي في السجن لأول مرة بسبب .جورج سيدهم

ولأول مرة في تاريخ السجن سهر المساجين إلى الحادية عشر مساء بسبب تقديم عرض مسرحي لهم عام ١٩٧١، وكان صاحب تلك الفكرة الفنان جورج سيدهم.

حكاية مطعم جورج سيدهم والاكلات الي كان يطهيها بنفسه.

لم يكن جورج سيدهم بارع في التمثيل فقط، ولكنه كان يريد الطبخ ايضا، فافتتح مطعما للمأكولات الشرقية في عام ١٩٨٧، وكان يطهي بعض من قائمة الطعام بنفسه، كما أطلق بعض من أسماء أعماله على الوجبات منها “أهلا يا دكتور، طبيخ الملايكة، ورقة لحمة، مينى مشوى حواديت.

حريق مسرحه وخيانة أخوه له.

مرت على جورج سيدهم لحظات من أصعب ما يكون وذلك عند حريق مسرح “الهوسابير” الذي كان يملكه،وهو الأمر الذي وجعه وأحزنه كثيرا وسبب له جلطة، وسافر بعدها إلى بريطانيا ليجي جراحة في القلب.

كان شقيق جورج يدير كافة أموره المالية منذ بداية مشوارجورج سيدهم الفني، بسبب الشغاله في العمل الفني والتمثيل، وتفاجيء جورج سيدهم بعد فترة بأن شقيقه استولى على أملاكه وباع المسرح الذي كان يملكه، وأخذ الأموال ورحل من مصر بعيدا عن جورج سيدهم، حيث كان أمير يملك تفويض في إدارة كافة أمواله، وتسبب ذلك الموقف في اصابة جورج سيدهم بجلطة قوية في المخ، وانتقل بعدها إلى المستشفى، وحدث له شلل نصفي في الجزء الأيمن

 

الوحيدة التي أحبها جورج وتزوجها بعد الخمسين.

عاش جورج حوالي خمسون عاما وهو اعزب وكان من أشهر العزاب في تاريخ السينما المصرية، ولكنه قابل الدكتورة ليندا ووقع في حبها، وتزوجها بعد أن تجاوز الخمسين عاما.

أعمال جورج سيدهم السينمائية.

كرامة زوجتي ،شنطة حمزة، شباب مجنون جد، شاطئ المرح، بنت شقية، إضراب الشحاتين، العريس الثاني، أخطر رجل في العالم، حلوة وشقية، أنا الدكتور، الزواج على الطريقة الحديثة، أفراح، أشجع رجل في العالم، نشال رغم أنفه ، غرام تلميذة، العميل ، الحرامي، واحد في المليون

 

بعض من أعمال جورج سيدهم في المسرح.

 

طبيخ الملايكة، حواديت، براغيت، فندق الأشغال الشاقة، كل واحد وله عفريت، إنت اللي قتلت عليوة، الراجل اللي جوز مراته، آخر موضة، موسيكا في الحي الشرقي، جوليو ورومييت، من أجل حفنة نساء،فندق الثلاث ورقات، منطقة ممنوعة، أزواج بلا ماضي، المتزوجون، أهلا يا دكتور، درويش يتألق فرحا، كلام خواجات، جواز مع الاشتراك في الأرباح

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى