شخصيات مصرية

درست العلوم السياسية ومثلت جامعتها في مؤتمر للأمم المتحدة وحفيدة الفنان الراحل محمد عوض ووالدتها فنانة معتزلة محطات في حياة الفنانة جميلة عوض (صور)

THE NAMES – فريق التحرير

جميلة عوض: ممثلة مصرية معروفة، نشأت في عائلة فنية لأب مصري وأم لبنانية، خريجة كلية إعلام كما أنها درست العلوم السياسية، وقدمت العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة جميلة عوض في محافظة القاهرة في 6 أبريل \ نيسان عام 1991 لعائلة فنية بامتياز فوالدها هو المخرج عادل عوض ووالدتها هي الفنانة اللبنانية راندا محمد علي المعروفة ب راندا عوض وجدها هو الفنان الكوميدي الراحل محمد عوض، ولديها شقيقتان أصغر منها سنا هما عليا وكاميليا.

درست عوض جميع المراحل الدراسية في المدرسة البريطانية في القاهرة حتى حصلت على الشهادة الثانوية لتكمل دراستها في الجامعة البريطانية أيضا في كلية العلوم السياسية لكنها لم تدرس سوى سنتان.

انتقلت لدراسة الإعلام في جامعة 6 أكتوبر في الجيزة، وكانت من الطلاب النشطين داخل حرم الجامعة وخارجها، فقد كانت مهتمة بقضايا المجتمع والقضايا السياسية ولم تكتفي بذلك فقط، فقد سافرت إلى فرنسا كي تمثل الجامعة في مؤتمر الأمم المتحدة.

وبعد تخرجها من الجامعة سنة 2014 شاركت مع العديد من النجوم مثل الفنانة منى زكي والفنان أحمد حلمي في حملة مع اليونيسيف من أجل التوعية عن حقوق الطفل سواء في بلداننا العربية أو في البلدان الأجنبية.

عملت جميلة عوض في مجال الإخراج قبل دخولها عالم الفن والتمثيل، حيث أخرجت فيديو كليب للفنانة الصاعدة نسمة محجوب نجمة ستار أكاديمي.

دخلت عوض مجال الفن والتمثيل في عام 2015 عندما قدم لها المخرج تامر محسن فرصة للمشاركة في مسلسل “تحت السيطرة” بطولة الفنانة نيللي كريم والفنان ظافر العابدين بالإضافة إلى الفنان محمد فراج، وجسد جميلة شخصية “هانيا”، وهي بنت مدللة تتعرف على شاب يأخذها معه في طريق المخدرات وتتزوج منه دون علم والديها، واشتهرت جميلة عوض في الشخصية التي قدمتها في المسلسل، كما أنها عرفت عند الجمهور باسم “هانيا”.

أبرز أعمالها

شاركت جميلة عوض في العديد من الأعمال الفنية التي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية، نستعرض معكم أبرز هذه الأعمال:
قدمت دور في المسلسل السوري ” جريمة شغف” مع كبار النجوم الدراما السورية مثل الفنان قصي خولي والفنانة منى واصف، وعرض المسلسل في الموسم الرمضاني سنة 2016.

وفي عام 2020 قدمت دور بطولة في مسلسل “إلا أنا” وجسدت عوض شخصية “نور” التي تعاني من مرض البهاق، كما أنها تعاني من تنمر المجتمع فتضطر لاستخدام مساحيق التجميل لإخفاء المرض، نور مرتبطة بالشاب حاتم وعلى وشك إعلان خطوبتهما، لكن فجأة يتخلى عنها عندما يعلم بمرضها، ثم تقترب نور من زميل لها في العمل اسمه شريف الذي يكون على دراية بمرضها ويستمر انجذابه لها، على الرغم من محاولات صديقتها بالتقرب من شريف.

قدمت دور أمام الفنان أحمد السقا وشريف منير والفنانة منى زكي فيلم “من 30 سنة”، حيث جسدت عوض شخصية دور “نهى” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول شخص يعود من خارج البلاد ويقرر أن يقسم ثروته مع عائلته لكنه يخبرهم بأن هذه الأموال ملعونة ولعنتها تطارد من يحصل عليها، وبالفعل يقتنع ابن عمه بالأمر بعد وقوع ضحايا بطريقة غير مألوفة من أفراد العائلة، ويحاول كشف اللغز وراء تلك اللعنة ليكتشف أن الأمر أكثر تعقيدا من مجرد لعنة.

شاركت بدور بطولة في فيلم ” سبع البرمبة” وجسدت شخصية “نسمة”، بطولة الفنان رامز جلال وبمشاركة العديد من النجوم مثل الفنان بيومي فؤاد ومحمد ثروت بالإضافة إلى الفنانة الراحلة مها أبو عوف، من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

أخر أعمالها الفنية كانت عام 2020 عندما شاركت في فيلم “بنات ثانوي” مع بعض النجوم الشباب مثل الفنانة هنادي مهنا وهدى المفتي والفنان محمد الشرنوبي، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة طلاب في سن المراهقة ويقعن في العديد من المتاعب خلال مرحلة الثانوية.

حياتها الشخصية

تحرص جميلة عوض على التزام الصمت حول حياتها الشخصية أمام الصحافة أو الإعلام، ولايوجد أي معلومات إذا ما كانت متزوجة أو مرتبطة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى