شخصيات مصرية

متزوج ولديه بنت وحيدة وعمل في بدايته كسائق أجرة وتخرج من كلية الفنون الجميلة ولقب بجوكر الدراما المصرية قصة حياة الفنان بيومي فؤاد (صور)

The Names – فريق التحرير

بيومي فؤاد: ممثل مصري مشهور، تخرج من كلية الفنون الجميلة وعمل كموظف في إحدى قطاعات وزارة الثقافة، بدأ حياته الفنية في عمر ال45.

اشتهر بتأدية جميع الأدوار السينمائية سواء كانت من النوع الكوميدي أو الأكشن أو حتى الدرامية منها، متزوج ولديه ابنة وحيدة اسمها جود.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان بيومي فؤاد في محافظة القاهرة في 16 يونيو \ حزيران سنة 1965 لأسرة مصرية بسيطة عرف عنها التفوق والتميز في مختلف المجالات لديه 4 إخوة اثنان منهم شباب هم سيد و سليمان حداد و شقيقتين هما نعمة وليلى حداد.

كان بيومي فؤاد متفوقا في دراسته حيث أنهى دراسته الثانوية في المراكز الأولى على مستوى منطقته، ومن ثم دخل كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان، ليشترك في فرقة أتيليه المسرح في الجامعة كي يعمل على تطوير موهبته في التمثيل.

تخرج من الجامعة ضمن الدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني متفوقا على باقي زملائه الطلبة، كما أنه درس الإخراج بعد التخرج لكن لم يعمل به.

بدايته كانت في مجال الإعلانات  لفترة قصيرة ومن ثم انتقل موظفا في إحدى قطاعات الفنون التشكيلية ومازال موظفا حتى هذه اللحظة لكنه بإجازة من غير راتب كي يتفرغ للتمثيل.

 اعتمد في بدايته على الأدوار القصيرة لكن كانت كثيرة جدا، حيث عمل ما يقارب ال200 ععل، بين مسلسل وفيلم ومسرحيات والبرامج أيضا.

بدايته في عالم الدراما والتلفزيون جاءت متأخرة حيث حصل على بعض الأدوار القصيرة في الفترة ما بين عامي 2009 و2012 عندما كان عمره ما يقارب ال 45 عاما.

وكانت أبرز هذه الأدوار عندما لعب دور في فيلم “دكتور سيلكون” كما حصل على دور بسيط في فيلم “الرجل الغامض بسلامته”.

شارك في مسلسل “الكبير أوي” مع الفنان أحمد مكي والفنانة دنيا سمير غانم، والذي كان علامة فارقة في مسيرته الفنية حيث عمل في جميع أجزائه الخمسة.

انتقل ما بين السينما والتلفزيون والمسرح أيضا، كما أنه شارك في العديد من المسلسلات الإذاعية بالإضافة إلى مشاركته في برامج الرسوم المتحركة.

انطلق بعد ذلك إلى النجومية حتى حصل على البطولة المطلقة في عام 2021، عندما قدم فيلم “وقفة رجالة” مع الفنان ماجد الكدواني والفنان سيد رجب، كما قدم أيضا فيلم “ماما حامل” في نفس العام مع الفنانة ليلى علوي وبعض النجوم الشباب مثل الفنان محمد سلام والفنان حمدي الميرغني.

حياته الشخصية

تزوج بيومي فؤاد سيدة من خارج الوسط تدعى أماني، تعرف عليها أثناء دراسته الجامعية لتبدأ علاقة صداقة وتنتهي بالزواج.

أنجب منها ابنته الوحيدة وأطلق عليها اسم جود، وكانت ابنته من بين الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة سنة 2017 لكن لم يذكر الفنان بيومي أي تفاصيل تخص ابنته واكتفى بقوله “الله قد وفقها بفضله”.

إنجازاته

حصل بيومي فؤاد على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية الطويلة، لكن أهمها كان في عام 2019، عندما حاز على جائزة التميز كأفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل “بدل الحدوتة تلاتة” الذي قدمه هو والعديد ومن النجوم مثل الفنانة دنيا سمير غانم والفنان محمد سلام، ولعب بيومي في المسلسل دور “علوي” الذي يترأس عصابة نصابة تعمل على تقارب عميلها مع من يحب.

كما أنه حصل على جائزة “ديرجيست” عن فئة أفضل مقدم تلفزيوني لعام 2018.

لقب بجوكر الدراما المصرية

اشتهر الفنان بيومي فؤاد بين الجماهير بلقب الجوكر بسبب أعماله في مختلف الأعمال السينمائية الدرامية، حيث كانت بدايته في مجال الإعلانات وقدم عشرات المسلسلات والأفلام كما أنه عمل كمقدم برامج تلفزيوني خاص به أطلق عليه اسم بيومي أفندي، حتى أن برامج المقالب لم تخل من طلته الكوميدية.

عمل كسائق لسيارة أجرة

كشف الفنان بيومي فؤاد في إطار حلقة جديدة من برنامجه “بيوميات” الذي يقدمه على راديو “إينرجي”، أنه كان يعمل سائق سيارة أجرة قبل دخوله عالم الفن والتمثيل بناء على رغبة والده.

وأشار فؤاد أنه كان يحلم بأن يصبح فنانا معروفا منذ فترة طفولته لكن والده رفض عمله كممثل وأجبره على العمل كسائق أجرة، لافتا بأن المجتمع المصري سيكون بحال أفضل اذا أتاح الآباء لأبنائهم تقرير مصيرهم وتحقيق أحلامهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى