شخصيات مصرية

والدها لاعب سابق في النادي الأهلي وعمها أيضا ولديها شقيقة ممثلة ومتزوجة من الفنان محمد فراج واكلت الدود والعناكب محطات في حياة الفنانة بسنت شوقي (صور)

THE NAMES – فريق التحرير

بسنت شوقي: ممثلة مصرية معروفة، نشأت في عائلة تحب كرة القدم فوالدها لاعب سابق في النادي الأهلي، و اشتهرت بخفة ظلها أمام عدسات الكاميرات وفي السوشيال ميديا.

درست إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في القاهرة، كما درست في العديد من ورش التمثيل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة بسنت شوقي في حي المهندسين التابع لمحافظة الجيزة في 14 ديسمبر \ كانون الثاني سنة 1983 لعائلة غنية فوالدها هو شوقي عبد الشافي لاعب سابق في النادي الأهلي وعمها الكابتن عبد العزيز عبد الشافي، ولديها شقيقة واحدة تعمل في مجال الفن والتمثيل وهي الفنانة الشابة داليا شوقي.

درست جميع المراحل الدراسية في محافظة الجيزة حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة بمعدل جعلها تدخل الجامعة الأمريكية في القاهرة لتدرس إدارة الأعمال.

بدأت بعد ذلك حياتها المهنية وعملت في واحد من أكبر بنوك الاستثمار في الوطن العربي، لكن كان عملها لفترة قصيرة بسبب عدم حبها في التزام المواعيد، وبدأت بالبحث عن شغفها في التمثيل.

انضمت للعديد من الورش والكورسات لتطوير موهبتها في التمثيل والوقوف أمام عدسات الكاميرات في مصر، ومن ثم قررت السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة التمثيل في استوديو ماجي فلانيجان في مدينة نيويورك.

بدأت مسيرتها الفنية في عام 2011 عندما شاركت في العرض المسرحي” حكاوي التحرير” من إخراج سندس شبايك عقب ثورة 25 يناير، وتدور أحداث المسرحية حول لقطات من الشارع في أيام الثورة.

وفي عام 2013 كانت أول مشاركات الفنانة بسنت شوقي في السينما والتلفزيون عندما اكتشفها المخرج هاني فوزي أسند لها دور في مسلسل “اسم مؤقت” مع الفنان يوسف الشريف، كما شاركت في نفس العام في فيلم ” أسرار عائلية” الذي أثار الجدل في مصر بعد أن رفضت النقابة الموافقة على الفيلم بسبب أحداثه التي تدور حول شاب مراهق يكافح مع توجهه الجنسي.

أبرز أعمالها

شاركت بسنت شوقي في الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية خلال مسيرتها الفنية الممتدة حتى هذه اللحظة، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في مسلسل “نيللي وشريهان” في عام 2016 مع الفنانة دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي، وجسدت شوقي شخصية ” سو” صديقة نيللي المقربة في المسلسل الذي تدور أحداثه حول نيللي التي تعيش حياة الرفاهية وفجأة تجد نفسها لا تملك أي شيء لتتعرف على ابنة عمها، ويبدأون البحث عن كنز تركه جدهم عن طريق حل لغز مجلة “ميكي” في إطار كوميدي تشويقي.

وفي عام 2018 شاركت شوقي في مسلسل “كلبش” في جزئه الثاني، بطولة الفنان أمير كرارة وهيثم أحمد زكي والفنانة هالة فاخر بالإضافة إلى الفنانة روجينا، وجسدت بسنت شوقي شخصية سماح في المسلسل الذي تدور أحداثه حول الرائد سليم الأنصاري الذي يتم ترقيته ليتولى الإشراف على سجن عقرب، فيقوم بالذهاب في مأمورية للبحث عن مهربين السيارات لكن سرعان ما يكتشف أمر زعيم العصابة وينحج سليم بالقبض عليه أمام بلدته، ليصل الخبر إلى ابن الزعيم فيقوم بالانتقام لوالده عن طريق قتل أفراد عائلة سليم.

وأخر أعمالها الدرامية كانت في الموسم الرمضاني السابق عندما شارك في مسلسل “لحم غزال” بطولة الفنانة غادة عبد الرازق والفنان شريف سلامة وعمرو عبد الجليل، تأليف إياد إبراهيم وإخراج أحمد أسامة، وجسدت شوقي شخصية “تونة” في المسلسل.

حياتها الشخصية

تعرفت الفنانة بسنت شوقي على زوجها الفنان محمد فراج في عام 2015، حيث كانوا يحضرون إحدى حفلات عيد الميلاد لصديق مشترك بينهما، وتحدث الثنائي سويا وتبادلا الإعجاب، أما قصة الحب فبدأت أثناء تصوير مسلسل” تحت السيطرة” الذي اشترك فيه الثنائي وحقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية وقتها.

تمت خطبتهما سنة 2019 بعد عدة تأجيلات بسبب ظروف العمل، حيث أعلن الثنائي عن ارتباطهما خلال الاحتفال في مهرجان الجونة السينمائي، حيث نشرت شوقي صورة تجمعها بالفنان محمد فراج على حسابها الرسمي في موقع “انستقرام” وعلقت عليها قائلة:”فخورة بيك يا محمد، فخورة لدرجة أن الكلام مش عارف يعبر عن اللى جوايا، وفرحانة بيك وفرحانه ليك أنك فى رأيى بتأخد جزء من التقدير اللى أنت تستاهله، محدش بيتعب وبيبذل من روحه قدك فى كل دور بتقدمه، ربنا يديك على قد نيتك الصافية وحبك واحترامك لشغلك وتعبك ومجهودك، ويحبب فيك خلقه ويكتبلك السعادة والنجاح والأهم راحة البال والرضا، ويارب يبعد عنك كل شر وطاقة سلبية سواء كانت مقصودة أو غير مقصودة”.

وأقيم حفل الزفاف في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة بعد تأجيل الحفل عدة مرات بسبب الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، واقتصر الحفل على بعض الأقارب والأصدقاء في 11 يونيو \ حزيران عام 2021.

أكلت الدود والعناكب

ظهرت الفنانة بسنت شوقي لأول مرة أمام عدسات الكاميرات عندما شاركت في برنامج Fear Factor Xtreme في الأرجنتين، وكانت فكرة البرنامج عبارة عن تحديات صعبة وغير تقليدية، حتى أنها وصلت إلى وضع العناكب في أفواه المتسابقين لقياس درجة التحمل، واستطاعت شوقي تحمل كل تلك الصعاب وفازت بمركز الوصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى