شخصيات مصرية

تزوجت عبد الحكيم عامر وانت بعد ان تطلقت منه، اتهمت بأنها سبب نكسة 67، منعت هند رستم من الوصول للعالمية، مات حبيبها الأول بسبب الخمر، ما لا تعرفه عن “برلنتي عبد الحميد”.

تزوجت عبد الحكيم عامر، اتهمت بأنها سبب نكسة 67، منعت هند رستم من الوصول للعالمية، مات حبيبها الأول بسبب الخمر، وانتحر زوجها بعد أن تطلقت منه، ما لا تعرفه عن “برلنتي عبد الحميد”.

أشهر ممثلة إغراء مصرية في فترة الستينات و السبعينات، حيث أنها نافسة هند رستم على هذا اللقب آنذاك، صاحبة الضحكة الرنانة والصوت الساحر، تعرف على خبايا وأسرار في حياة برلنتي عبدالحميد.

من هي برلنتي عبدالحميد.

عرفت بإسم الشهرة برلنتي عبد الحميد، ولكن اسمها الحقيقي نفيسة عبد الحميد حواس،  ولدت في ٢٠ نوفمبر ١٩٣٥م بحي باب الشعرية ثم انتقلت بعد ذلك وهي في الرابعة من عمرها لحي السيدة زينب، حصلت على دبلوم التطريز والتحقت بعد ذلك بمعهد الفنون المسرحية قسم النقد، ولكن أقنعها الفنان زكي طليمات بأن تلتحق بقسم التمثيل في المعهد، وبالفعل تخرجت من المعهد العالي للتمثيل.

برلنتي عبد الحميد

بداية برلنتي عبد الحميد على خشبة المسرح.

بدأت برلنتي عبدالحميد مشوارها الفني من على خشبة المسرح، كان أول أدوارها في مسرحية (الصعلوك)، وكانت هذه المسرحية بداية انطلاقها في السينما المصرية حيث شاهدها (بيبر زريانللي) واختيارها للعمل في فيلم (شم النسيم)١٩٥٢م، حيث كان أول ظهور سينمائي لها في السينما المصرية.

برلنتي عبد الحميد

برلنتي عبد الحميد وأعمالها الفنية.

قدمت برلتني عبد الحميد مجموعة من الأفلام السينمائية ومنها فيلم (ريا وسكينة) للمخرج صلاح أبو سيف والذي توالت بعده الأفلام السينمائية على برلنتي وازدادت شهرة، فيلم (دايما معاك)، (الحياة الحب)، (رنة الخلخال)، (هارب من الحب)، (إسماعيل يس في متحف الشمع)، (قلوب العذارى)، (سلطان)، (بنت البادية)، (فضيحة في الزمالك)، (سمراء سيناء)، (سر طاقية الإخفاء)، (غرام في السيرك)، (الهانم بالنيابة عن مين)، (جواز في السر).

أما عن الأعمال الدرامية التي شاركت بها برلنتي عبد الحميد، فقد قدمت مسلسلين خلال مسيرتها الفنية وهما مسلسل (حارة الشرفا) ١٩٨٦م، مسلسل (مخلوق اسمه المرأة) ١٩٩٠م.

برلنتي عبد الحميد

السبب وراء انحصار برلنتي في أدوار الإغراء، غيرتها من هند رستم.

تميزت برلنتي عبدالحميد بملامح جريئة وشكل جذاب وجميل، بالإضافة إلي صفات أنثوية وشخصية دلوعة، مما دفع المخرجين لحصرها في أدوار الإغراء بالسينما المصرية.

استطاعت برلنتي أن تنافس هند رستم في أدوار الإغراء مما نشب الغيرة بينهما فيقال أن برلنتي عندما تزوجت من المشير استطاعت أن تمنع هند رستم من الوصول للعالمية، فعندما أرسل المخرج العالمي هتشكوك برقيات طلب فيها مقابلة هند رستم لترشيحها لبطولة فيلم، ولكن هذه البرقيات لم تصل إلى هند رستم ووقعت في يد برلنتي وكانت ترد على البرقيات بأن هند رستم ليست موجودة بهذا العنوان وساعدها في ذلك كونها زوجة المشير عبد الحكيم عامر. 

برلنتي عبد الحميد وعبد الحكيم عامر

السر وراء كراهية برلنتي الخمر.

تحكي برلنتي عن قصة كراهيتها الخمر، حيث أنها كانت معجبة بطبيب شاب كان يسكن بالبيت المقابل لبيتهم، ولفت نظرها بوسامته وأناقته، وذات يوم رأت شخصا مهندما يخرج من البيت المقابل لهم ويلتفت حوله رجال فسألت من هذا الرجل؟، فقالوا أنه الطبيب قد أكل الخمر كبده، ومن تلك اللحظة قررت برلنتي معاملة الخمر كرفيق من طبعه الغدر والأذى. 

برلنتي عبد الحميد وحياتها العاطفية.

استطاعت برلنتي عبد الحميد أن تؤسر قلوب الكثير من الرجال بسبب جاذبيتها وجمالها، فتزوجت برلنتي عبد الحميد للمرة الأولى من المنتج محمود سمهان، وجعلت شرط الزواج أن تكون العاصمة بيدها، نتيجة الخلافات التي نشبت بينهما بسبب غيرتها المبالغة عليها فقررت أن تطلق نفسها، وبسبب هذا الطلاق قرر محمود سمهان أن ينهي حياته لأنه لم يقدر على العيش بدون برلنتي فقرر الانتحار بقطع شرايين يده ولكن تم إنقاذه بأخر لحظة.

برلنتي عبد الحميد

برلنتي وحلمها القديم (الكتابة).

تزوجت برلنتي للمرة الثانية من المشير عبد الحكيم عامر وأنجبت منه ابنها الوحيد عمرو، وقررت برلنتي اعتزال الفن والتمثيل بعد زواجها من المشير، واسترجعت موهبتها التي تناستها بسبب انشغالها بالتمثيل وهي الكتابة، فأصدرت كتابين تحكي فيهم عن ذكرياتها وحياتها مع المشير عبد الحكيم ومواقف مرت بها وتفاصيل كثيرة في حياتهم وسميت الكتاب (المشير وأنا)١٩٩٣م، والكتاب الآخر عام ٢٠٠٢م باسم (الطريق إلى قدري…إلى عامر) وتقول عنه أنه أفضل توثيقا عن كتابها الأول.

برلنتي عبد الحميد وهند روستم

وفاة برلنتي عبد الحميد .

توفت برلنتي عبد الحميد في ١ ديسمبر ٢٠١٠م أثر سكتة دماغية، تاركة وراءها سلسلة من الأعمال الفنية الفريدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى