شخصيات مصرية

أصولها أرمينية واسمها الحقيقي “قرتانوس جاربيس” وبدأت مشوارها من خلال الغناء في الإعلانات وحقيقة زواجها من وزير سابق قصة حياة الفنانة أنوشكا (صور)

أصولها أرمينية واسمها الحقيقي “قرتانوس جاربيس” وبدأت مشوارها من خلال الغناء في الإعلانات وحقيقة زواجها من وزير سابق قصة حياة الفنانة أنوشكا (صور)

أنوشكا: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من كلية إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية، استطاعت أن تقتحم عالم الشهرة من خلال الغناء بسبب صوتها العذب والمميز، ومن ثم دخلت عالم التمثيل فتألقت في جميع الشخصيات التي جسدتها في السينما والتلفزيون.

نشأتها

ولدت النجمة المصرية قرتانوس جاربيس سليم الشهيرة فنياً ب أنوشكا في التاسع من شهر مارس سنة 1960 في حي مصر الجديدة التابع لمحافظة القاهرة، وقد كانت أنوشكا هي البنت الكبرى بين أخواتها.

تنتمي أنوشكا لعائلة مصرية لكن لهما أصول أرمينية، واختار والدها اسمها الحقيقي لأن له معنى خاص باللغة الأرمينية وهو يعني الشيء الحلو، كما يعتبر والدها من الأشخاص المكافحين جدا في الحياة، وكان يعمل في مجال الصناعة بالمدرسة الأرمينية في حي بولاق أبو العلا كالوسديان.

درست النجمة جميع المراحل الدراسية الأولى في المدرسة الأرمينية بحى بولاق أبو العلا إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية إدارة الأعمال والسكرتارية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وبعد التخرج من الجامعة عملت أنوشكا في مجال دراستها، حيث بدأت حياتها المهنية في شركة استثمار أجنبية في مصر، ومن ثم انتقلت إلى شركة طارق نور وهي شركة متخصصة في مجال الإعلانات، حيث عملت هناك في مجال الغناء وقدمت معهم العديد من الاغاني.

بدايتها الفنية

بدأت أنوشكا مشوارها الفني بالمجال الغنائي قررت الانضمام إلى مسابقة عالمية من تنظيم “الفيدوف العالمية”، المسؤولة عن تنظيم ورعاية المهرجانات الدولية، وقدمت في المسابقة أغنية باللغة الفرنسية حصدت من خلالها على المركز الأول في المسابقة، لتنطلق بعدها إلى العالمية وغنت في الكثير من دول العالم، ومن ثم عادت إلى مصر واعتمدتها الإذاعة المصرية بعد ذلك.

ومن المعروف عن النجمة المصرية أنها تغني بأربع لغات مختلفة وهي العربية والفرنسية والأرمينية بالإضافة إلى الإنجليزية، حيث شاركت في العديد من المهرجانات العالمية في وبلغاريا وفنلندا وتشيكوسلوفاكيا.

ابتعدت أنوشكا عن المجال الفني لفترة طويلة، ومن ثم عادت لكن هذه المرة كانت في عالم التمثيل، حيث قدم لها المخرج عادل صادق الفرصة للظهور في مسلسل “الطاووس” بطولة الفنان صلاح ذو الفقار والذي عرض لأول مرة سنة 1991.

وبعد مرور ثلاثة سنوات قررت أن تخوض التجربة التمثيلية مرة أخرى، فاختارها المخرج صلاح أبو سيف للمشاركة في فيلم “السيد كاف” بطولة الفنانة سناء جميل والفنان عبد المنعم مدبولي.

عادت أنوشكا للانقطاع عن المجال الفني وغابت لمدة قاربت 11 سنة، لتعود من خلال الدور الذي قدمته في مسلسل “المرسي والبحار” سنة 2005 مع النجم يحيى الفخراني.

نالت شهرة واسعة بعد أن أثبتت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي تمتلكه أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليها الأعمال الفنية في السينما والدراما المصرية.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة أنوشكا الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما مثل الفنان عادل إمام وغيره من النجوم، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “قانون المراغي”، “سرايا عابدين” في جزئه الأول والثاني، “فرقة ناجي عطا الله”، “مملكة يوسف المغربي”، “سقوط حر”، “جراند أوتيل”، “حلاوة الدنيا”، “طاقة حب”، “نجيب زاهي زركش”، “راجعين يا هوى”.

أما على المستوى السينما فلم تشارك النجمة المصرية في الكثير من الأعمال، نذكر أهمها: فيلم “من أطلق هذه الرصاصة”، “كل البنات بتحب الشوكولاتة”، “هز وسط البلد”، “المحاضرة الأخيرة”.

قدمت أيضا العديد من الألبومات الغنائية التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى مصر والعالم، من أبرزها ألبوم “حبيتك”، “ناداني”، “تيجي نغني”، “أبين زين”، “كذاب”، “نفسي أكون”.

حياتها الشخصية

لم تتزوج الفنانة المصرية أنوشكا حتى يومنا هذا بسبب حبها الكبير للعيش في حرية مطلقة، كما أنها لم تجد الشخص المناسب حتى يومنا هذا، وعلى الرغم من ذلك لاحقتها الكثير من الشائعات عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وكان أبرز هذه الشائعات قصة زواجها سرا من حبيب العادلي وزير الداخلية السابق، الأمر الذي دفعها للخروج عن صمتها وكشف الحقيقة، حيث قامت بنفي كل تلك الشائعات قائلا:”أول ما صدر الموضوع ده في الجورنال أنا طلعت عملت قضية وكسبتها، والموضوع إن كان في تشابه أسماء بيني وبين طليقة نجل الممثلة مريم فخر الدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى