شخصيات مصرية

لعبت الجمباز في صغرها و تزوجت من ضابط شرطة و اشتهرت بدورها في مسلسل “راجل وست ستات” وأثارت الجدل بتصريحاتها قصة حياة الفنانة المصرية انتصار (صور)

The Names – فريق التحرير

انتصار: ممثل ومقدمة برامج مصرية معروفة، بدأ حب الفن يظهر عليها منذ الطفولة وانطلقت إلى السينما من خلال مسرح الجامعة، كما أنها اشتهرت بأداء أدوار الإغراء في أغلب أعمالها الفنية.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية انتصار عبد الباسط علي محمد في الثامن من شهر يناير \ كانون الأول سنة 1971، لعائلة مصرية بسيطة في محافظة الإسكندرية.

درست انتصار جميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية في الإسكندرية إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية التجارة جامعة الإسكندرية وتخرجت من قسم المحاسبة.

كانت النجمة المصرية تمارس بعض الرياضات في صغرها، حيث لعبت الجمباز وهي في المرحلة الابتدائية، ومن ثم مارست رياضة الكرة الطائرة وهي في المرحلة الاعدادية.

ظهر عليها حبها وعشقها للفن وهي في عمر الرابعة عشر فقد كانت تقدم المسرحيات على مسرح المدرسة والاذاعة المدرسية، وفي بداية المرحلة الثانوية تعمقت أكثر في المسرح، الأمر الذي جعلها تكمل ما بدأته بعد دخولها الجامعة، فشاركت مع فرق التمثيل في الجامعة وقدمت عدد كبير من المسرحيات على مسرح الجامعة.

بدأت انتصار في الوقوف أمام عدسات الكاميرات عندما قدم لها المخرج أحمد السبعاوي الفرصة للمشاركة في مسلسل “حلم آخر الليل” والذي تم عرضه لأول مرة سنة 1992، بطولة الفنان محمود ياسين، ومن ثم توالت عليها الأدوار الفنية.

تميزت النجمة المصرية بأداء الأدوار الثانوية، فقدمت دور في مسلسل “الإمام أبو حنيفة النعمان”، ومن ثم أبدعت بدور الأم في مسلسل “بنت اسمها ذات” مع الفنانة نيللي كريم، كما شاركت في مسلسل “راجل وست ستات” بطولة الفنان أشرف عبد الباقي، وكان هذا الدور السبب الرئيسي في الشهرة الواسعة التي حققتها على مستوى الدراما والسينما المصرية.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة انتصار الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما في مصر، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية.

شاركت في مسلسل “الحارة”، “ابن موت”، ” الرجل العناب”، “نظرية الجوافة”، “اللص والكتاب”، “شط اسكندرية”، “حياتى انت”، “النهر والتماسيح”، “بنات سوبرمان”، “ولي العهد”.

أما أعمالها السينمائية فشاركت النجمة انتصار في فيلم “أبو علي” مع الفنان كريم عبد العزيز، فيلم “الزمهلوية”، “زكي شان”، “عوكل”، “ست الستات”، “النوم في العسل”، “سحر العيون”، “قليل من الحب كثير من العنف”.

حياتها الشخصية 

تزوجت الفنان انتصار من شاب من خارج الوسط الفني يدعى “نادر” ويعمل كضابط شرطة، حيث كانت هي في الثلاثين من عمرها وبالتحديد سنة 2001 بعد قصة حب طويلة، انتهت بالزواج وأنجبت منه ابنها الوحيد الذي أطلقت عليه اسم “ممدوح”، كما أنجبت بنت وحيدة أيضا “شاهيناز”، لكن لم يدم الزواج طويلا وانفصلا في عام 2008.

انتصار والأفلام الإباحية

تعتبر الفنانة انتصار من النجوم الذين اشتهروا بتصريحاتهم أو أدوارهم التي يقدمونها من خلال السينما أو التلفزيون، ومن أكثر التصريحات التي أثارت الجدل، تصريحها حول مشاهدة الأفلام الإباحية.

إذ كشفت الفنانة المصرية انتصار، في حلقة من ضمن حلقات برنامجها “نفسنة”، عن حبها لمشاهدة الأفلام الإباحية، مما أدى لتعرضها لهجوم عنيف.

وبررت انتصار وجهة نظرها بشأن الأفلام الجنسية بقولها: “في رجالة كتير قبل الدخلة محدش شرح لهم إزاي العلاقة الجنسية في الزواج”.

وتابعت انتصار: “أفلام البورنو والكتب أفادتهم كثيرًا في فهم التعامل مع واحدة ميعرفهاش، بتعرفهم إزاي يبقى زوج ويكفّيها وإزاي يجيب أولاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى