شخصيات مصرية

أحمد حلمي “لعب عيال” قاده للنجومية وهذه حقيقة انفصاله عن منى زكي

فريق التحرير   

يعتبر أحمد حلمي واحد من نجوم الكوميديا في جيل الألفية الجديدة وبأداء بسيط وعفوي استطاع أن يترك بصمة بأعماله وبالشخصيات المختلفة التي قدمها.

في الثامن عشر من نوفمبر عام 1969 ولد أحمد محمد حلمي عبد الرحمن عواد في مدينة بنها في مصر ولكنه انتقل مع أسرته إلى السعودية وهو صغيرا ليقضي طفولته هناك حيث كان يعمل والده ،ولم يكن أحمد حلمي متفوقا في الدراسة حيث رسب في الثانوية العامة مرتين حتى تمكن في المرة الثالثة من النجاح لكن بمجموع قليل لا يؤهله للإلتحاق بكلية.

فشل أحمد حلمي الدراسي دفعه في التفكير للإلتحاق بالمعهد الفني للقوات المسلحة ولكنه خاف من الإستمرار به وذهب لكلية التربية الموسيقية وحاول أن يتعلم عزف العود وبالفعل تمرن على أغنية “ألف ليلة وليلة” لأم كلثوم في 3 شهور ولكنه قرر العودة إلى مصر من اجل الإلتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم الديكور.

نقطة تحول

بعد انتهاءه من الدراسة في المعهد قدم أحمد حلمي تجربة تلفزيونية واحدة وهى مسلسل “ناس ولاد ناس” في عام 1993 ولكنه لم يكمل وقتها في التمثيل.

انشغل حلمي بتأدية الخدمة العسكرية وعاد بعدها لكن كمخرج للبرامج التلفزيونية، حتى رشحته الإعلامية سناء منصور ليكون مذيع لبرنامج أطفال هو “لعب عيال” والذي كان سبب في شهرته الواسعة نظراً لخفة ظله في الحلقات.

خفة ظل أحمد حلمي في حلقات برنامجه كانت سببا في إختيار المخرج شريف عرفه له ليكون أحد أبطال فيلم “عبود على الحدود” في عام 1999 وهو بداية انطلاقته في عالم التمثيل.

شارك الفنان المصري بعدها في العديد من الأفلام ولكن في البداية كان مجرد صديق للبطل في أفلام مثل “الناظر” و”ليه خلتني أحبك” و”السلم والثعبان” و”55 اسعاف” و”رحلة حب”.

بطولة مطلقة

جاءت فرصة البطولة المطلقة لأحمد حلمي بفيلم “ميدو مشاكل” في عام 2003 والذي شهد أيضا أول بطولة سينمائية لشيرين عبد الوهاب.

وبعدها قدم أحمد حلمي أفلام مثل “صايع بحر” و”زكي شان” و”جعلتني مجرما” و”مطب صناعي” و”ظرف طارق” و”كده رضا” و”آسف على الإزعاج” و”ألف مبروك” و”عسل أسود” و”اكس لارج” و”على جثتي” و”صنع في مصر” و”لف ودوران” وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققه في السينما لكن ايرادات فيلمه الأخير “خيال مآتة” لم تكن بنفس مستوى أعماله.

مقارنة بالسينما فأعمال أحمد حلمي التلفزيونية قليلة فشارك كضيف شرف في مسلسل “السندريلا” و”لحظات حرجة” و”الجماعة” ،لكنه قدم بطولة مسلسل “العملية ميسي” والذي قام من خلاله بالأداء الصوتي، بالإضافة لمشاركته في العديد من الأعمال الاذاعية منها “يا خميس يا جمعة” و”صلاح الخير” و”عايش بطولو” .

وبجانب التمثيل فظل أحمد حلمي حريصا على التواجد كمقدم برامج لكن من خلال برامج اكتشاف المواهب مثل Little Big Stars وArab got talent.

حياته الأسرية

في عام 2000 كان اللقاء الأول بين احمد حلمي ومنى زكي أثناء تصوير فيلم “ليه خلتني أحبك” وجمعت بينهما قصة حب توجت بالزواج في عام 2002 ، وخلال الزواج لم يقدما سويا سوى فيلم “سهر الليالي” وكان بطولة جماعية مع عدد من الفنانين.

وأسفرت الزيجة بين النجمين تلك عن ثلاثة أبناء هم لي لي وسليم ويونس ،وتتمتع ابنته الكبرى لي لي بالعديد من المواهب الفنية مثل الغناء والرقص والعزف على البيانو ،لكن الموهبة الأكبر هى الرسم.

وعلى الرغم من حرص الثنائي على أن تكون حياتهما الأسرية بعيدا عن الإعلام لكن من وقت لآخر تطاردهما أخبار عن الإنفصال وهو ما قالت عنه زوجته الممثلة منى زكي في أحد تصريحاتها بأنهما طلقا 16 مرة في الشهر.

سفره لأمريكا

قبل سنوات وبالتحديد في عام 2014 تعرض أحمد حلمي لورم في الظهر وقام بإجراء جراحة استئصالية في أحد المستشفيات الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووقتها قيل بأن سبب سفره حصول ابنه الصغير “يونس” على الجنسية الأمريكية” ليكشف بعدها حلمي سر مرضه المفاجئ.

ولأحمد حلمي أيضا نشاطات خيرية بجانب التمثيل فتم إختياره كسفير لمشروع الغذاء من أجل التعليم من قبل برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة ، وقام حلمي بالفعل بالعديد من الأنشطة لصالح المؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى