شخصيات مصرية

عملت كعارضة أزياء في بدايتها ولم تتزوج حتى الآن واكتشفت والدتها عملها في مجال التمثيل عن طريق الصدفة وظهرت بإطلالات جريئة محطات في حياة الفنانة أسماء جلال (صور)

The Names – فريق التحرير

أسماء جلال: ممثلة مصرية معروفة، درست الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون، ودعمها المخرج بيتر ميمي لدخول عالم الفن والتمثيل حيث قدم لها الفرصة الأولى للظهور أمام عدسات الكاميرات

حققت النجمة الشابة الكثير من الشهرة في الوسط الفني المصري بسبب جمالها والموهبة الكبيرة التي تمتلكها على الرغم من صغرها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية أسماء جلال في محافظة القاهرة في الثاني والعشرين من شهر مايو \ أيار سنة 1995، لعائلة ميسورة الحال، درست جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصلت على الشهادة الثانوية لتكمل دراستها في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون.

بدأت جلال الوقوف أمام عدسات الكاميرات على مسرح الجامعة، حيث شاركت في العديد من المسرحيات أثناء دراستها، وبعد التخرج قررت دخول عالم الشهرة لكن من خلال العمل كموديل أزياء لتقدم الكثير من عروض الأزياء مع أكبر الشركات في مصر.

شغفها وحبها للفن جعلها تترك مجال عروض الأزياء والتفرغ للتمثيل على الرغم من معارضة والدها دخولها في هذا المجال، لكنها قررت خوض التجربة وشاركت في العديد من ورش التمثيل حتى حصلت على فرصتها الأولى مع المخرج الكبير بيتر ميمي الذي رشحها لدور في مسلسل “الأب الروحي” الذي كان في بطولته الفنان محمود حميدة والفنانة سوسن بدر.

وبسبب نجاح مسلسل “الأب الروحي”، والدور الذي لعبته في المسلسل حيث جسدت دور الفتاة الصعيدية، قررت الشركة المنتجة ترشيحها لمسلسل “ظل الرئيس” بطولة الفنان ياسر جلال والفنانة علا غانم، كما قدمت دور في مسلسل “كلبش” الجزء الأول بطولة الفنان أمير كرارة وإخراج بيتر ميمي.

لفتت الأنظار إليها بسبب جمالها والموهبة الكبيرة التي تمتلكها على الرغم من خوفها من البداية إلا أنها تعاونت مع أهم المخرجين في الوسط الفني مثل المخرج أحمد سمير فرج ومحمد شاكر خضير.

أبرز أعمالها

شاركت النجمة أسماء جلال في الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

قدمت دور في مسلسل “كأنه مبارح” بطولة الفنانة رانيا يوسف والفنان أحمد خليل وإخراج الراحل حاتم علي، وجسدت جلال شخصية سارة في المسلسل الذي تدور أحداثه حول عائلة تبحث عن ابنها الضائع والذي تم اختطافه قبل 20 سنة، وتكون الأم في صراع بين الحزن على ابنها وانتظار عودته وبين زوجها وأبنائها الآخرين، فيحاول الأب إخراج زوجته من هذه المعاناة عندما يجلب شخص لديه نفس الصفات التي يمتلكها ابنه، وتدور الأحداث في إطار درامي تشويقي.

وفي عام 2020 قدمت جلال دور بطولة في مسلسل “حكايات بنات” مع العديد من النجمات الشابات مثل الفنان هاجر أحمد والفنانة هند عبد الحليم بالإضافة إلى الفنانة ميرنا نور الدين، وجسدت أسماء جلال شخصية “جميلة” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول حياة أربعة فتيات وعلاقتهن مع أهاليهن وحياتهم الخاصة وطموحاتهم.

أما بالنسبة للأعمال السينمائية فقد شاركت جلال في فيلم “122” بطولة الفنان أحمد داوود والفنان طارق لطفي بالإضافة إلى الفنان أمينة خليل، وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب بين شاب فقير يعيش في حي شعبي وفتاة من ذوي الإعاقات، تقودهما الظروف للدخول في عالم من العمليات الخارجة عن القانون، ولكنهما يصابان بحادث ويتم نقلهم إلى المستشفى، فيبدأو في مواجهة أسوأ كابوس في حياتهم، ويقضيان أوقاتا مفزعة بين جدران المستشفى.

جسدت دور سارة في فيلم “الصندوق الأسود ” بطولة الفنانة منى زكي والفنان محمد فراج وإخراج محمود كامل، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما الممزوجة مع الكثير من التشويق والإثارة، يقتحم مجموعة من الغرباء منزل “ياسمين” التي تجسد شخصيتها الفنانة منى زكي لسرقة شيء مهم جدا بالنسبة إليهم، فتحاول ياسمين الهروب منهم دون أي جدوى.

حياتها الشخصية

لم تتزوج الفنانة أسماء جلال حتى الآن حسب أغلب الصحف والمجلات، كما أنها لم تذكر أي معلومات عن حياتها الشخصية في جميع المقابلات التي ظهرت بها.

اكتشفت والدتها عملها في التمثيل

كشف الفنانة الشابة أن والدتها لم تكن تعلم أي شيء بخصوص عملها في مجال التمثيل، وعن طريق الصدفة علمت عندما كانت تشاهد مسلسل “كأنه مبارح”، فسألتها عن فتاة تشبهها في المسلسل، فكان ردها أنه هي من قامت بهذا الدور.

وقالت جلال خلال لقائها الإعلامي في برنامج “صاحبة السعادة” المذاع عبر قناة DMC والذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس:”ماما ماكتشفتنيش ماما أصلًا مش مهتمه، شفتني في مسلسل (كأنه امبارح) وكل دا ماكنتش تعرف أني بمثل، لقيتها بتقولي وهي بتقطع السلطة شوفت واحدة شبهك في مسلسل (كأنه امبارح) أنا ماكنتش فاهمه هي عرفت ولا بتسألني عادي ومش عارفة أن هو أنا.. قلتلها: ما هو دا أنا”.

وتابعت قائلة:”ربنا ستر ماستعملتش السكينة، ماخدتش علقة لكن انهيار من ماما، وقالتلي: بلاش ومانعرفش دا أخرته إيه”.

إطلالات جريئة

ظهرت الفنانة أسماء جلال بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي عام 2021، فارتدت فستانا طويلا كت باللون الفضي وتميز بوجود فتحة ساق جريئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى