شخصيات مصرية

متزوج من خارج الوسط الفني وشكل ثنائية ناجحة مع الفنانة هنا الزاهد و اشتهر بالأدوار الرومانسية ودخل موسوعة جينيس في السباحة قصة حياة الفنان أحمد حاتم (صور)

The Names – فريق التحرير

أحمد حاتم: ممثل مصري معروف، درس في كلية الإعلام ولفت الأنظار إليه في أول دور قدمه في السينما المصرية، اشتهر بالأدوار الرومانسية وحقق نجاحا كبيرا بالأدوار التي أسندت إليه سواء في السينما أو التلفزيون

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان أحمد حاتم في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر \ كانون الأول سنة 1987 في حي الدقي التابع لمحافظة الجيزة، لعائلة ميسورة الحال فوالده هو نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام المصرية.

درس جميع المراحل الدراسية في محافظة الجيزة حتى حصل على الشهادة الثانوية مع معدل جعله يدرس كلية الإعلام قسم علوم الإعلام في جامعة القاهرة بناءا على رغبة والده بذلك.

شغفه وحبه للتمثيل جعله يلتحق بورشة إعداد ممثل تحت إشراف الدكتور محمد عبد الهادي الذي قدم له أول فرصة للوقوف أمام عدسات الكاميرات عندما أسند له دور في فيلم “أوقات فراغ” عام 2006 مع العديد من النجوم الشابة مثل الفنان كريم قاسم والفنان عمرو عابد بالإضافة إلى الفنانة راندا البحيري، وجسد حاتم شخصية حازم في الفيلم الذي حقق من خلاله الفنان أحمد حاتم نجاحا كبيرا على مستوى السينما المصرية بسبب حضوره المميز والموهبة الكبيرة التي يمتلكها.

لفت أنظار المخرجين والمنتجين بسبب الدور الذي قدمه في فيلم “أوقات فراغ”، فتوالت عليه الأعمال الفنية، وكانت أبرز مشاركاته عندما جسد شخصية “وائل”  في فيلم ” الماجيك ” سنة 2007، كما قدم دور في فيلم ” لمح البصر” بطولة الفنان حسين فهمي والفنانة منى هلا وإخراج يوسف هشام، وفي عام 2011 شارك حاتم في فيلم “المركب” الذي كان من بطولة الفنانة يسرا اللوزي وفرح يوسف.

أبرز أعماله

قدم الفنان أحمد حاتم الكثير من الأدوار المميزة في عالم السينما والتلفزيون خلال مسيرته الفنية الممتدة حتى هذه اللحظة سواء على مستوى السينما أو التلفزيون، نستعرض معكم أبرز أعماله: 

قدم دور البطولة في الفيلم الرومانسي “قصة حب” مع الفنانة هنا الزاهد، وجسد شخصية “يوسف” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول شخص يعمل في مجال الهندسة يحاول شقيقه دفعه للزواج فيتعرض لحادث يفقد على إثره بصره، وعن الطريق الصدفة يتعرف على “جميلة” التي تلعب دورها الفنانة هنا الزاهد، التي تهتم به وتقع في حبه لكن يتعرضان لاختبار صعب عندما يحاول كل منهما أن يثبت حبه للأخر.

جسد شخصية “عمر” في المسلسل الكوميدي الخيالي “الغسالة”، بطولة الفنان محمود حميدة ومحمد سلام بالإضافة إلى الفنانة هنا الزاهد، وتدور أحداث الفيلم حول غسالة متطورة يمكن من خلالها السفر عبر الزمن، مما يتسبب في العديد من الصراعات والمفارقات بين مستخدميها في رحلاتهم.

وفي عام 2021 لعب دور بطولة في فيلم ” ليه لأ” مع الفنانة منة شلبي، يجسد أحمد حاتم جسد شخصية ” المهندس صلاح ” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول قضية تبني الأطفال الأيتام، حيث تنقلب حياة طبية العيون “ندى” التي تلعب دورها الفنانة منة شلبي عندما تجد نفسها مجبرة على رعاية طفلة رضيعة وتواجه صعوبات كثيرة بالإضافة إلى علاقتها بالطفلة نفسها.

أما أعماله في التلفزيون فقدم حاتم دورا في مسلسل “فوق مستوى الشبهات” أمام الفنانة يسرا، وتدور أحداث المسلسل حول أستاذة جامعية متخصصة في التنمية البشرية تدعى رحمة، ودائما ما تظهر أمام الجميع بمظهر السيدة الناجحة في كافة مجالات الحياة، لكنها تخفي وجها آخر أكثر قبحا ووحشية.

قدم دور بطولة في مسلسل “شقة ستة” مع الفنانة روبي، وجسد شخصية “يوسف” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول شقة تحمل رقم (6)، تعيش فيها الصحفية إنجي التي تلعب دورها الفنانة روبي، وتحدث أشياء مرعبة داخل الشقة يتفاجأ بها سكان العمارة.

حياته الشخصية

أعلن الفنان أحمد حاتم زواجه من سيدة من خارج الوسط تدعى جايدا الديب في التاسع من شهر أغسطس \ آب عام 2019، في إحدى الفنادق المطلة على نهر النيل في القاهرة بحضور العديد من نجوم الفن مثل الفنان إسلام جمال وأحمد صلاح حسني بالإضافة إلى الفنان تامر حسني، ونشر صديق حاتم الفنان تامر حسين صورة تجمعه مع العروسين وعلق عليها قائلا:”مبروك لأخويا وصديقي أحمد حاتم وجايدا وربنا يسعدكم في حياتكم وعقبالكم جميعاً”.

شكل ثنائية ناجحة مع هنا الزاهد

أصبحت ثنائية أحمد حاتم وهنا الزاهد مشهورة في الوسط الفني المصري خاصة بعد مشاركتهم في الفيلم الرومانسي “قصة حب” والذي تم عرضه في عام 2019، وحقق نجاحا كبيرا على مستوى السينما في مصر، كما شاركت معه في فيلم ” الغسالة”، ونشرت الزاهد مقطع فيديو على حسابها الرسمي في موقع “انستقرام” من كواليس الفيلم تظهر وهي ترقص مع الفنان أحمد حاتم، وعلقت عليه قائلة:”إيه أكتر شخصية عجبتكم في الفيلم”.

دخل موسوعة جينيس

بجانب نجاحه في عالم الفن والتمثيل إلا أنه لم يتوقف عند هذا الحد، حيث شارك نجاحا أخر في عالم الرياضة بمشاركته ضمن منتخب مصر للسباحة في بطولة موسوعة جينيس لسباق التتابع 50*100م، فقد حطم هو وفريقه الرقم القياسي في السباق الذي تنظمه إحدى الشركات الرياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للسباحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى