شخصيات مصرية

تزوجت لمدة 6 شهور فقط، ولم تحضر جنازة والدها، ولماذا بعدت عن التمثيل، قصة حياة “إيناس مكي” (صور)

تزوجت لمدة 6 شهور فقط، ولم تحضر جنازة والدها، ولماذا بعدت عن التمثيل، قصة حياة “إيناس مكي” (صور)

ذا نيم – فريق التحرير 

ولدت الفنانة إيناس مكي في 14 يناير 1973، في مصر وتحديداً في حي الهرم لأم مصرية وأب جزائري، أكملت إيناس حياتها بمصر عقب انفصال والديها، وعاشت مع خمس من الأخوات وهم  (طارق مكي) الأخ الأكبر ويعمل دكتور في الهندسة الوراثية في فرنسا وتليه الأخت (عزة) تعيش في فرنسا وتعمل بمجال الطاقة النووية، ثم يأتي ترتيب إيناس مكي ويليها (أحمد مكي) الممثل الكوميدي المعروف، وأخيراً أخوهم الأصغر(عبدالعزيز مكي) ويعمل مهندس ديكور.

حصلت إيناس على ليسانس الآداب جامعة القاهرة، ولكنها عملت في مجال الإعلانات وهذا كان طريقها المختصر للفن وعالم التمثيل.

“مستر هاج عبد الغفور” سبب شهرتها في عالم الفن.

بدأت حياتها الفنية بأدوار صغيرة وكان يغلب عليها أدوار الإغراء والفتاة الجذابة، ثم جاء أشهر أدوارها في فترة التسعينات وكان بمثابة انطلاقة لها وهو دور الطبيبة الأمريكية “روزالين” زوج الابن في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” بطولة نور الشريف.

وشاركت في عديد من الأعمال التلفزيونية منها “سمكة وأربع قروش” “عالم يا هوه” “جنون البشر” “الحلم والألم” و”محترم إلا ربع” وأخر أعمالها في السينما كان  فيلم  “ركلام” عام 2012، وظهرت ضيفة شرف عام 2019 في مسلسل “الواد سيد الشحات”.

لماذا لا تشارك إيناس مكي مع أخوها أحمد مكي في عمل واحد.

تقول إيناس مكي أن أحمد مكي أخوها يصغرها بـ 7 سنوات وهذا ما يجعل أمر مشاركتهم في عمل واحد صعب حيث انها لا تصلح في دور حبيبته ولا دور أمه، كما أعربت عن فرحتها بدراسة أخوها للفن فهي لم تتسنى لها هذه الفرصة.

علما بأنها شاركت في فيلم واحد مع أخوها أحمد مكي عندما قدمت شخصية “هايدي” في فيلم “الحاسة السابعة”، وكان أحمد مكي هو المخرج.

والدها كلمة السر في حياتها ولماذا لم يدفن في مصر.

كان والدها يعمل في وزارة الإعلام والثقافة في أبوظبي، مما أتيح لهم فرصة القراءة والإطلاع كما تحكي الفنانة إيناس مكي عن والدها الذي كان يعود إلى المنزل محمل بالكتب ليقرأها أبناءه، وهذا ما أثرى بها روح الفن منذ الصغر.

عندما مات والد الفنان إيناس مكي لم تتمكن من المشاركة في مراسم الدفن والجنازة فقد دفن والدها بالإمارات العربية المتحدة حيث مات هنا، وكانت تقدم إيناس وقتها مسرحية “سحر الأحلام” ولم تتمكن من الاعتذار عن المسرحية حيث أن العاملين بها كانوا يتقاضون أجورهم بشكل يومي، فكانت ستتحمل مسؤولية انقطاع أرزاقهم.

عن حياتها الشخصية تزوجت مرة واحدة لمدة 6 أشهر فقط.

تزوجت الفنانة إيناس مكي من رجل أعمال لا ترغب في ذكر اسمه كان يملك مصنع لملابس النساء، تزوجوا في نهاية 2005، عن قصة حب طويلة، ولكن بعد الزواج بدأت الغيرة تحطم الحب وانفصلا بهدوء دون خلافات كما ذكرت.

لماذا لا تظهر كثيراً في أعمال جديدة.

تقول إيناس مكي أنا ممثلة ليا تاريخ 20 عام، ومثلت أمام كبار الفنانين ولن أضيع تاريخي مقابل أي دور يعرض عليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى