شخصيات مصرية

عملت كمذيعة في بدايتها واكتشفها الفنان الراحل نور الشريف وأول من أدخل الأعمال التركية إلى مصر قصة حياة الفنانة إيناس كامل (صور)

The Names – فريق التحرير

إيناس كامل: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من كلية السياحة والفنادق ودرست الإعلام، ومن ثم انتقلت للعمل في مجال التمثيل حتى أثبتت موهبتها وتألقت في جميع الأدوار التي شاركت بها سواء من خلال الدراما أو السينما.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية إيناس الكامل في الحادي عشر من شهر سبتمبر \ أيلول سنة 1979 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال.

درست كامل جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية السياحة والفنادق جامعة القاهرة، ولم تتوقف عند هذا الحد، حيث درست الإعلام أيضا وحصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة القاهرة.

بدأت إيناس كامل حياتها المهنية في مجال تقديم البرامج، حيث عملت كمذيعة لفترة طويلة في قناة دريم، ومن ثم انتقلت إلى العمل في المجال الفني بسبب رغبتها الكبيرة في تحقيق حلم التمثيل.

اختارها بعد ذلك الفنان الراحل نور الشريف وقدم لها أول فرصة للمشاركة الفنية عندما أسند لها دور في مسلسل “الدالي” مع مجموعة من النجوم الشباب مثل الفنانة أيتن عامر، احمد صفوت، حسن الرداد بالإضافة إلى النجمة دينا فؤاد، وكان المسلسل بطولة نور الشريف والفنانة سوسن بدر.

وفي عام 2009 خاضت النجمة المصرية تجربة فريدة من نوعها، حيث اشتركت في الدراما التركية من خلال مسلسل “في مهب الريح”، وجسدت شخصية ضحى في المسلسل الذي كان من بطولة النجم مير سيناف والفنانة سيلين سيفين.

حصلت إيناس كامل على فرصة أخرى في الدراما المصرية مع الفنان خالد صالح، حيث لعبت دور زوجته الثالثة في مسلسل “الريان”، بمشاركة عدد كبير من النجوم مثل الفنان باسم سمرة والنجم صلاح عبد الله.

نالت شهرة واسعة بعد الأعمال المميزة التي شاركت بها وأثبتت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي تمتلكه أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة إيناس كامل الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الوسط الفني، نستعرض معكم بداية أهم أعمالها التلفزيونية: 

شاركت في مسلسل “الدالي”، في جميع أجزائه، مسلسل “في مهب الريح”، “العتبة الحمرا”، “المنتقم”، “فض اشتباك”، “لعبة إبليس”، “الصياد”، “نصيبي وقسمتك”، “الحالة ج”، “شبر مية”، “إبن أصول”، “واقع افتراضي”، “موضوع عائلي”.

أما على المستوى السينمائي فلم تشارك النجمة المصرية في الكثير من الأفلام، نذكر أهمها: فيلم “نظرية عمتي”، “النبطشي”، “الخلبوص”، “التاريخ السري لكوثر”.

حياتها الشخصية

لم تتزوج الفنانة إيناس كامل حتى يومنا هذا لأنها تضع الكثير من الشروط والقواعد لشريك حياتها، كما أنها قليلة الكلام حول حياتها الشخصية سواء في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

أول من أدخل الدراما التركية إلى مصر

صرحت النجمة إيناس كامل في إحدى اللقاءات الصحفية السابقة أنها أول من أدخلت الأعمال التركية إلى مصر، وكان ذلك أثناء عملها في تقديم البرامج على قناة دريم الفضائية.

وقالت كامل: “أنا أول من اكتشف الأعمال التركية أثناء عملي في قناة دريم، وذهبت وقتها الى اسامة عز الدين وقلت له اشتر التركي ، وذلك في أول عمل شاهدته وهو نور ومهند». وعن رأيها في الدراما التركية قالت: «أهم ما يميزهم هو اهتمامهم بجميع الأدوار في العمل خصوصا أدوار الكومبارس والأدوار الصغيرة ، وهذا بيفرق جدا في الشكل النهائي للمشهد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى