شخصيات مصرية

بدأت مشوارها من برامج “التوك شو” وأبدعت في تقليد الشخصيات الفنية وتعرضت لحالة اكتئاب حادة وحقيقة خلافها مع الزعيم قصة حياة الفنانة إيمان السيد (صور)

The Names – فريق التحرير

إيمان السيد: ممثلة مصرية معروفة، تميزت من خلال الأدوار الكوميدية على الرغم من مشوارها الفني القصير إلا أنها استطاعت أن تخطف أنظار وقلوب الجماهير بعد أن اشتهرت في تقليد الشخصيات التي أبدعت بها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية ايمان السيد أحمد في السابع من شهر أبريل \ نيسان سنة 1980 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال.

درست إيمان جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الحقوق وتخرجت من جامعة عين شمس على الرغم من رغبتها في الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، إلا أنها لم تتمكن من ذلك.

أحبت النجمة المصرية الفن والتمثيل منذ الصغر، لكن لم تسنح لها الفرصة إلى أن دخلت الجامعة واشتركت في بعض المسرحيات مع فريق التمثيل على مسرح جامعة عين شمس.

قدمت دور في مسرحية “سكة السلامة” و التي عرضت لأول مرة في عام 2001 ونالت جائزة أفضل ممثلة على مستوى الجامعات بعد أن خطفت الأنظار بالأداء المميز الذي قدمته.

وبعد التخرج من الجامعة انضمت إيمان لمركز الإبداع ودرست فيه لمدة سنتين، حيث تعلمت وتمكنت من تنمية موهبتها تحت إشراف المخرج الكبير خالد جلال، حيث صرحت السيد عن تلك الفترة أنها استفادت كثيرا من المعهد لأن خالد جلال كان يركز على إعداد الممثل بشكل كبير جدا.

بدأت إيمان السيد شهرتها عندما سنحت لها الفرصة في الوقوف أمام عدسات الكاميرات، ولكن من خلال برنامج “توك شو” والذي كان يعرض على قناة “موجة كوميدي”، وقدمت العديد من الشخصيات الكوميدية والتي كانت تعتمد على مهارة التقليد بشكل عام، حيث قلدت عدد كبير من النجوم مثل الفنانة هالة سرحان والإعلامية منى الشاذلي.

وصرحت السيد عن تلك التجربة خلال إحدى اللقاءات الصحفية قائلة: “أنا أول مرة أقلد لأني كان عملي مقتصر على المسرح، ولما راسلوني عشان التجربة دي كنت فاكر أني همثل، وفكرة التقليد لم تكن في واردة في ذهني، لكني حاولت واجتهدت إلى نجحت بالدور وأصبحت أتقن التقليد”.

نالت شهرة واسعة بعد أن قلدت العديد من النجوم وأثبتت الموهبة الكبيرة التي تمتلكها في عالم التمثيل والحضور المميز الذي تمتلكه أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليها الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة إيمان السيد الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار النجوم مثل الفنان عادل إمام وغيره، نستعرض معكم بداية أهم أعمالها التلفزيونية:

شاركت في مسلسل “العيادة”، “نوسة وبسبوسة”، “بيت العيلة”، “شريف ونص”، “بدر وبدرية”، “راجل وست ستات”، “أحلى أيام”، “الجراج”، “حارة العوانس”، “أحلامك أوامر”.

شاركت أيضا في مسلسل “عصابة بابا وماما”، “أهل كايرو”، “اللص والكتاب”، “عيلة عجب”، “أم الصابرين”، “وديمة وحليمة”، “مدرسة الأحلام”، “ربع رومي”، “إسعاف يونس”، “عمر ودياب”، “عودة الأب الضال”.

أما على المستوى السينمائي فشاركت النجمة إيمان السيد في الكثير من الأفلام، نذكر أهمها: “قاطع شحن”، “الثلاثة يشتغلونها”، “مهمة في فيلم قديم”، “الانسة ميمي”، “30 فبراير”، “جيم اوفر”، “جدو حبيبي”، “فبراير الأسود”، “سلاح التلميذ”، “الدساس”، “ضغط عالي”، “استدعاء ولي أمر”، “وقفة رجالة”، “معالي ماما”.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2021-02-04 22:28:41Z | |

حياتها الشخصية

لم تتزوج الفنانة إيمان السيد حتى وقتنا هذا، كما أنها لا تحب ذكر أي معلومات شخصية سواء عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

تعرضت لحالة اكتئاب حادة

تعرضت النجمة إيمان السيد لحالة اكتئاب حادة بعد الانتهاء من عرض مسلسل “ونحب تاني ليه” الذي كان من بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز والنجم شريف منير بالإضافة إلى الفنانة سوسن بدر وغيرهم من النجوم.

وذكر بعض المقربون منها أنها تعاني من حالة اكتئاب، لتتأكد المعلومة بعد نشرت السيد “بوست” عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” قائلة: “رغبة مُلِحة وبتزيد مع الوقت في ترك المِهنة”.

وشهد المنشور تفاعلا كبيرا من الجمهور و زملائها النجوم، حيث علق الفنان عمر عبد العزيز قائلا: “مش لوحدك”، كما علقت النجمة مريم سعيد قائلة: “والله وأنا يا إيمان مش قادة أستحمل”.

وأوضحت إيمان السيد من خلال تعليق نشرته على البوست قائلة: “أنا مشكلتي مش الجمهور، أنا مشكلتي الصناعة، فين المهنة أصلا دلوقتي.. الموضوع مابقاش مستاهل حرق الدم”

حقيقة خلافها مع الزعيم

انتشرت بعض الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي مفادها بأن الزعيم عادل إمام يتعالى عليها وأوقف التصوير في إحدى المرات بسببها، كما أن علاقته بها ليست على مايرام، لترد إيمان على تلك الشائعات عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” قائلة: “عادل إمام ما وقفش التصوير بسببي خالص، ومن أول يوم تصوير مشاهدي كانت بتتاخد من أول تيك، وماكنتش متوترة ولا جو فيلم معبودة الجماهير دا، وقولي يا أستاذة سهير، وبالمناسبة زهايمر من ألطف الكواليس، وعادل إمام من أول يوم بروفات قالّي قدام الكاست كله أنتِ أول واحدة اختارتها لما قريت السيناريو، ومش بيقول لي لغاية دلوقتي غير (ياشربات) ربنا يدي له الصحة، والسبب اللي ممكن أعيد التصوير عشانه هو إني أضحك وأبوظ الشوت، دمتم بخير وياريت الناس تبطل تألف في حياة بعض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى