شخصيات مصرية

متزوجة من خارج الوسط الفني ولديها أولاد ودرست الهندسة المعمارية وعملت كمدرسة في بدايتها وتعرضت للتنمر على جسدها قصة حياة الفنانة إنجي وجدان (صور)

The Names – فريق التحرير

إنجي وجدان: ممثلة مصرية معروفة، تخرجت من الجامعة الأمريكية وبدأت مشوارها الفني على مسرح الجامعة، واستطاعت خلال وقت قصير أن تثبت الموهبة الكبيرة التي تمتلكها من خلال الأدوار التي قدمتها سواء في السينما أو التلفزيون.  

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية إنجي وجدان في السابع من شهر يوليو \ تموز سنة 1983 في مدينة الإسكندرية، لعائلة مصرية ميسورة الحال، فوالدها يعمل طبيبا في أحد المستشفيات الخاصة في الإسكندرية ووالدتها كذلك الأمر.

درست وجدان جميع المراحل الدراسية في الإسكندرية إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية في القاهرة، كما درست في نفس الجامعة بكلية الإعلام وتخرجت من قسم الإذاعة والتلفزيون من الجامعة الأمريكية.

بدأت إنجي حياتها المهنية بعد التخرج من الجامعة وبالتحديد سنة 2004، حيث عملت كمدرسة للغة الإنجليزية في معهد للخريجين من جامعة القاهرة.

درست أيضا المونتاج أثناء فترة عملها في مجال التدريس، وقررت بعد ذلك الاتجاه نحو العمل كمونتيرة، حيث عملت فترة قصيرة في قناة روتانا، ومن ثم سافرت إلى الإمارات العربية المتحدة لتعمل هناك في قناة الحرة الفضائية حتى شهر سبتمبر \ أيلول سنة 2005.

عادت النجمة المصرية من دبي إلى مصر وعملت مونتيرة أيضا وذلك في كليب “حاول” مع المغنية المصرية المعروفة “حكمت”، كما عملت في العديد من شركات الدعاية والإعلان.

بدأت إنجي مشوارها في التمثيل على مسرح الجامعة الأمريكية في القاهرة، حيث انضمت لفرقة مسرحية وقدمت برفقتهم الكثير من العروض المسرحية المختلفة.

أما مشوارها الحقيقي فقد بدأته عندما قدم لها المخرج الكبير شريف عرفة أول فرصة للوقوف أمام عدسات الكاميرات من خلال مسلسل “تامر وشوقية”، المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية وكان سببا في شهرة الفنانة إنجي وجدان.

نالت شهرة واسعة بعد الدور الذي قدمته في مسلسل “تامر وشوقية”، فقدمت عدة أدوار بسيطة في السينما أو التلفزيون منها دور في مسلسل “جوز ماما”، كما قدمت أيضا دور في فيلم “إتش دبور” مع الفنان أحمد مكي والفنان الراحل حسن حسني.

أبرز أعمالها 

قدمت الفنانة إنجي وجدان الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الزعيم عادل إمام، نستعرض معكم بداية أبرز أعمالها التلفزيونية:

شاركت في ثلاثة أجزاء من السيت كوم “تامر وشوقية”، وشاركت أيضا في مسلسل “الرجل العناب”، “صاحب السعادة”، “حاميها حراميها”، “الناجح الشهير”، “واكلينها والعة”، “طلعت روحي”، “أنا شيري دوت كوم”، “ونسني”.

أما بالنسبة لأعمالها السينمائية فيلم تشارك النجمة المصرية في الكثير، حيث شاركت في فيلم “طير أنت” كضيف شرف مع الفنان أحمد مكي، وفيلم “ولاد البلد”، “سمير وشهير وبهير”، وفيلم “آخر ديك في مصر” بطولة الفنان محمد رمضان.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة المصرية إنجي وجدان من شاب من خارج الوسط الفني يعمل في مجال الهندسة المعمارية يدعى “أحمد الوتيدي”، وأقيم حفل الزفاف في أحد الفنادق المطلة على نهر النيل في عام 2012، ورزقت وجدان بابنها الأول الذي أطلقت عليه اسم “إسماعيل”، وابنتها الوحيدة “نازلي”.

تعرضت للتنمر

واجهت النجمة إنجي وجدان الكثير من التنمر على جسدها في مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها استطاعت أن تبقى قوية وشجاعة ضد أولئك الناس الذين استهزأوا بجسدها.

وكانت إنجي وجدان قد تعرضت للتنمر من إحدى متابعتها التي قالت لها: “أنت من غير العدسات تشبهي أمنا الغولة”، لترد إنجي عليها بقولها: “بتصعبوا عليا الله ‏يكون فى عون أهلهم واللي حواليهم”.

وبسبب كثرة التنمر على شكل جسمها الذي كان يضايقها في الماضي، أصبحت إنجي وجدان معتادة على هذا الأمر بقولها: “الشتيمة بقت بالنسبالي زي صباح الخير”.

وأكدت الفنانة إنجي وجدان أنها ستقوم بفضح المتنمرين وستقدم بلاغات ضد أي تعليقات سلبية أو تتضمن تنمر، وبجانب ذلك شجعت الكثيرين من خلال قناتها على اليوتيوب على مواجهة التنمر وحب أجسادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى