شخصيات مصرية

حصلت على لقب ملكة جمال مصر ومتزوجة من دبلوماسي تركي ومحمد عدوية سبب دخولها مجال التمثيل وعانت من ورم في النخاع الشوكي قصة حياة الفنانة إنجي عبد الله (صور)

The Names – فريق التحرير

إنجي عبد الله: ممثلة مصرية معروفة، درست الإعلام وتمكنت من دخول عالم التمثيل بعد معاناة العمل كموديل إعلانات، لكنها استطاعت أن تخطف قلوب الجماهير على الرغم من قلة الأعمال الفنية التي قدمتها خلال مسيرتها التي توقفت منذ عام 2013.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية إنجي عبد الله في محافظة القاهرة سنة 1980، فهي تبلغ من العمر 42 عاما، درست إنجي جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة حتى حصلت على الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في المعهد الفني للإعلام والاتصال التابع لجامعة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة.

على الرغم من الحب الكبير عند النجمة المصرية للفن والتمثيل إلا عانت كثيرا حتى حصلت أول فرصة لها للوقوف أمام عدسات الكاميرات، حيث بدأ مشوارها في العمل كموديل لعدد كبير من الإعلانات لكبرى الشركات المصرية، كما ظهرت أيضا كموديل في أغاني الفيديو كليب مع أشهر النجوم.

التحقت إنجي بعد ذلك بمسابقة ملكة جمال مصر وهي في التاسعة عشر وبالتحديد سنة 1999 لامتلاكها جميع المواصفات المطلوبة من المسابقة من حيث الطول والوزن، بالإضافة إلى الملامح الشرقية المميزة، كما أنها تتمتع بثقافة كبيرة تمكنها من الوقوف أمام لجنة التحكيم بكل ثقة، وبالفعل استطاعت الحصول على لقب ملكة جمال مصر وقتها.

نالت شهرة واسعة بعد حصولها على اللقب، الأمر الذي جعلها تقرر أن تحقق حلم التمثيل وكان لها ما أرادت عندما قدم لها المخرج الكبير يوسف منصور الفرصة الحقيقية وأسند لها دور بطولة في فيلم “بدر” الذي عرض لأول مرة سنة 2001، وجسدت عبد الله شخصية “بولا” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول مطربة عربية تذهب إلى مصر لإحياء سهرة فنية، لكن تتوصل السلطات الأمنية إلى معلومات تفيد بوجود جهات خفية تخطط لاغتيال المطربة ويكلف الحارس الشخصي “بدر” بحراسة التي الضيفة التي تلعب دورها الفنانة إنجي عبد الله، وتتطور العلاقة بين المطربة وحارسها الشخصي لتصل إلى العاطفة.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة إنجي عبد الله من شخص من خارج الوسط الفني يدعى ألبر بوسوتر سنة 2015 بعد قصة حب دامت سنة كاملة قبل إعلان الزواج بحضور عدد كبير من السياسيين المصريين، وتم نشر صور زفاف العروسين على مواقع التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن الفنانة إنجي كانت قد انقطعت عن الوسط الفني لفترة طويلة، الأمر الذي جعل الكثير من الشائعات تتردد في الصحف والمجلات حول ارتباطها بدبلوماسي تركي يعمل في السفارة التركية في مصر، حتى أعلنت خبر زواجها.

محمد عدوية سبب دخولها عالم التمثيل

كشفت الفنانة إنجي عبد الله بأن المطرب محمد عدوية هو السبب الرئيسي بدخولها عالم الفن والتمثيل عندما قدم لها الأخير دعوة لحضور عيد ميلاده بعد حصولها على لقب ملكة جمال مصر.

وأقيم حفل عيد الميلاد بحضور عدد كبير من النجوم والفنانين، وهناك تعرفت عبد الله على المخرج والممثل يوسف منصور الذي عرض عليها إجراء بعض الاختبارات للحصول على الدور الذي قدمته في فيلم “بدر”.

وبالفعل استطاعت إنجي أن تجتاز جميع الاختبارات على الرغم من وجود عدد كبير من الفتيات الذي حاولوا أن يحصلوا على الدور إلا أنها كانت هي الأنسب مما جعلها تعترف بفضل الفنان محمد عدوية عليها بدخول مجال التمثيل.

أصيبت بمرض خطير

بعد الإعلان عن زواجها بفترة قصيرة فاجأت إنجي جمهورها بخبر أحزن محبيها عندما نشرت “بوست” عبر صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك تكشف فيه عن إصابتها بورم في المخ والنخاع الشوكي، وكان حجم الورم كبير جدا، كما أن المكان المكان الموجود فيه يصعب استئصاله، الأمر الذي جعلها تطلب من الجمهور بالدعاء لها.

ظلت عبد الله تتابع حالتها الصحية ما يقارب الشهرين في إحدى المستشفيات التركية حتى طالبها المعالج بالسفر إلى اليابان كي تقوم بتحليل الورم، فخضعت هناك للعديد من الفحوصات حتى ظهرت نتيجة التحليل بأنه غير خبيث.

أبرز أعمالها

لم تقدم الفنانة إنجي عبد الله الكثير من الأعمال الفنية بسبب زواجها وسفرها إلى خارج البلاد، لكن أبرز مشاركتها كانت في مسلسل “النار والطين” بطولة الفنان ياسر جلال، كما قدمت دور في مسلسل “الأحلام” الذي عرض لأول مرة في عام 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى