شخصيات مصرية

درست التمثيل والإخراج وارتبطت من شاب من خارج الوسط الفني وسبب اعتزالها مهنة التمثيل محطات في حياة الفنانة انجى خطاب (صور)

The Names – فريق التحرير

إنجي خطاب: ممثلة مصرية معروفة، اكتشفها المخرج محمد النقلي وقدمها للجمهور من خلال أعمال مميزة لفتت خطاب فيها الأنظار من قبل النقاد والجمهور بسبب موهبتها وخفة الظل الكبيرة التي تتمتع بها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت النجمة المصرية إنجي خطاب في الثاني من شهر أغسطس \ آب سنة 1987 في حي المعادي التابع لمحافظة القاهرة.

درست إنجي جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرجت من الثانوية العامة مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت من قسم التمثيل والإخراج.

اكتشفها المخرج المعروف محمد النقلي بعد أن تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وقدم لها أول فرصة للوقوف أمام عدسات الكاميرات من خلال مسلسل “سوق الخضار” مع النجمة فيفي عبده والفنان سامي العدل، وعرض المسلسل لأول مرة في عام 2006.

شاهدها بعد ذلك المخرج جمال عبد الحميد وأعجب بموهبتها الفنية فقرر أن تشاركه في الكثير من الأعمال الفنية مثل دورها في مسلسل “وش تاني” مع النجم كريم عبد العزيز وغيرها من الأدوار الفنية.

نالت شهرة واسعة وأثبتت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي تمتلكه أمام عدسات الكاميرات، كما كان للجمال الكبير الذي تتمتع به النجمة المصرية دور كبير في الشهرة التي حصلت على داخل الوسط الفني.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة إنجي خطاب الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الفنية التي انتهت عندما قررت اعتزال الفن، ووقفت أمام كبار نجوم الوسط الفني مثل الفنان حسين فهمي، نستعرض معكم أهم أعمالها التلفزيونية:

شاركت إنجي خطاب في مسلسل “سوق الخضار”، “أهل كايرو”، “على كف عفريت”، “وش تاني”، “الحصان الأسود”، بالإضافة إلى مسلسل إذاعي تحت عنوان “كنز مأمون المأذون”.

أما على المستوى السينمائي فلم تشارك خطاب في الكثير من الأفلام، نذكر أبرزها: فيلم “دكان شحاتة”، “إي يو سي”، “الفاجومي”، “ركلام”، “نعمة”، “خط الموت”.

حياتها الشخصية

لم تتزوج الفنانة إنجي خطاب حتى يومنا هذا، لكنها ارتبطت مع شاب من خارج الوسط الفني يدعى وليد العطار، لكن لم تستمر الخطبة سوى ثلاثة أشهر، حيث انفصلا الثنائي دون ذكر الأسباب.

إنجي خطاب تعتزل الفن

صدمت النجمة إنجي خطاب جمهورها والمتابعين بقرار اعتزالها عالم الفن والتمثيل من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية في موقع “أنستجرام”، حيث كانت متخيلة أن الموهبة وحدها قد تكفي، لكنها اكتشفت من خلال العمل لعدة سنوات في الوسط الفني بأن الموهبة لا تكفي، وقالت إنجي في منشورها: “بعد تفكير طويل أوي قررت أن أعتزل مهنة التمثيل قالوا عليا موهوبة بس للأسف الموهبة وحدها لا تكفي”.

وأضافت: “مع إني ضاع عمري في سنين دراسة بكالوريوس تمثيل وإخراج وبعدها دبلومة في الإخراج وكارنيه النقابة غير سنين اجتهاد وسعي وتعب ومرمطة وظلم ومخدتش حقي اللي استحقه، للأسف الوسط ده مليش مكان فيه، الاعتزال أكرم”، ورفضت إنجي كل محاولات محبيها لإقناعها في الاستمرار وقالت: “أشكركم والله جميعاً على شعوركم و شهادتكم بموهبتي شئ يفرحني بس دا قراري”.

إنجي خطاب ترد على تساؤلات اعتزالها

ردت الفنانة إنجي خطاب على التساؤلات التي استقبلها من خلال “بوست” نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” قائلة: ” تساؤلات كتيرة ليه أنا اعتزلت، ناس تقول مخدتش حقها واتظلمت وموهبة وخسارة وناس وتهزر وتقول عاوزة تعمل تريند تزود شهرتها اللي يعرف إنجي خطاب كويس هيعرف إني مش بتاعت تريندات ولا ليا في علاقات وخروجات وشلل ولا حفلات ولا بحاول الظهور في أي مكان غير شغلي فقط وعمر مافي حد بيقابلني صدفة حتى في أي مكان لأني ببساطة مش مختلطة بالوسط ولا بخرج مع حد وأغلب صحابي وحياتي بعيدة عن الوسط الفني خالص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى