شخصيات مصرية

درست علم النفس لكن لم تتخرج من الكلية وعملت كمذيعة في إحدى المحطات الإذاعية ولديها 4 أولاد و بطولتها المطلقة هي رسالة من الله محطات في حياة الفنانة إنجي المقدم (صور)

The Names – فريق التحرير

إنجي المقدم: فنانة مصرية معروفة، كان حلمها بأن تصبح مرشدة سياحية ولم تتخرج من الجامعة بسبب حاجز اللغة التي واجهها في الجامعة الأمريكية.

اشتهرت بأداء الأدوار الدرامية وعملت في مجال الدعاية والإعلان كما عملت أيضا كمذيعة ومقدمة برامج.

نشأتها

ولدت الفنانة إنجي المقدم في حي المعادي التابع لمحافظة القاهرة لعائلة ميسورة الحال في 23 يوليو \ حزيران سنة 1977، توفقت في دراستها الإعدادية والثانوية وحصلت على الشهادة الثانوية بمجموع 73 بالمئة.

كانت إنجي المقدم تعشق السياحة والعمل كمرشدة سياحية وكانت تريد دراستها لكن رغبة والدتها حالت دون ذلك مما أجبرها على تغيير الاختصاص.

درست علم النفس في الجامعة الأمريكية بناءا على رغبة والدتها لكن لم تتخرج من الجامعة بسبب حاجز اللغة و تعرفها على زوجها طلال الأمر الذي زاد في الرحلات والخروج للتنزه.

بدايتها الفنية

كانت البداية للفنانة إنجي المقدم في الوقوف أمام الكاميرا عندما عملت في مجال الدعاية والإعلان لكن تستمر فيه طويلا بسبب عدم تلبية الطموحات التي كانت تعمل عليها.

انتقلت بعد ذلك للعمل كمراسلة في إحدى المحطات الإذاعية لمدة تقارب الثلاث سنوات ومن ثم عملت كمقدمة برامج من خلال برنامج “السلم والثعبان” التي بدأت في تقديمه في عام 2006 على شبكة أوربت، كما قدمت برنامج أخر تحت اسم “مساءك سكر زيادة” على قناة OTV

وبسبب عملها كمراسلة صحفية فإنها كانت تحضر العروض الخاصة وتصوير الأعمال، وتلقت وقتها العديد من العروض لأداء المشاهد التمثيلية إلا أنها رفضتهم بسبب خوفها من خوض التجربة. ورشحت في إحدى المرات للعب دورا كبيرا في إحدى الأعمال السينمائية، ثم بعد ذلك ندمت أشد الندم على رفضها الدور.

وكان مسلسل “احمد اتجوز منى” هو البداية الحقيقية لدخول الفنانة إنجي المقدم عالم الفن والسينما حيث لعبت دور بطولة في المسلسل، كما شاركت أيضا في مسلسل “لحظات حرجة” في عام 2007 لكن كان دورها كضيفة شرف فقط.

أبرز أعمالها

انطلقت إنجي المقدم بعد ذلك إلى النجومية وقدمت الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

مسلسل “طرف ثالث” بدور نادين مع الفنان عمرو يوسف والفنان أمير كرارة في عام 2012 كما قدمت مسلسل “حكايات بنات” بدور خديجة في جزئيه الثاني والثالث، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية.

أخر أعمالها الدرامية كانت في الموسم الرمضاني سنة 2021 عندما لعبت دور “نادية” زوجة الضابط “زكريا” الذي يلعب دوره الفنان كريم عبد العزيز في مسلسل “الأختيار 2”.

أما بالنسبة لأعمالها السينمائية فلم تقدم الكثير من الأفلام، فكان أهم فيلم قدمته هو فيلم “رأس السنة” بدور “مريم” مع العديد من النجوم مثل الفنان إياد نصار والفنانة شيرين رضا.

وتدور أحداث الفيلم حول ليلة رأس السنة في عام 2020 داخل إحدى المنتجعات الكبيرة على شواطئ البحر الأحمر، حيث يتعرض أبطال الفيلم للعديد من المواقف والأزمات عندما يجتمعون معا.

حياتها الشخصية

أثناء دراستها علم النفس في الجامعة الأمريكية تعرفت انجي المقدم على زوجها طلال سويحلي، بدأت العلاقة عاطفيا وانتهت بالزواج.

وأنجبا 4 أولاد هم موسى وأحمد وأية آخرهم شيرين، وأكدت المتقدم في العديد من اللقاءات الإعلامية أن علاقتها بأولادها جيدة للغاية وأنها قائمة على الصداقة والاقتراب حيث انها تضعف أمامهم.

شروطها الخاصة لاختيار أدوارها

كشفت إنجي المقدم عن الشروط التي يجب أن تكون متواجدة في أي عمل تشارك فيه بقولها: “لا توجد معايير ثابتة لاختياراتي الفنية، فكل مرحلة نمر بها في عالم التمثيل لها معاييرها المختلفة والخاصة بها من حيث النضج والتجربة، ولكن في كل المراحل أختار أدواري بغرض الاستمتاع الفني وتحقيق أقصى قدر من الإشباع الفني وما يعنيني حقاً أن يكون كل دور مختلف تماماً عن الذي يسبقه، ويهمني جداً في العمل إنتاج العمل وأن يكون هناك كرم إنتاجي ليخرج العمل بالشكل الفني المطلوب كما يهمني أيضاً أن يكون المخرج قادر على تقديمي بشكل جيد، وأن يضم العمل نجوم قادرين على تقديم أفضل ما لديهم حتى يظل العمل عالق في أذهان الجمهور”.

إنجي المقدم والبطولة المطلقة

كشف الفنانة إنجي المقدم عن سعادتها بردود أفعال الجمهور حول المسلسل الذي قدمته مؤخرا “قواعد الطلاق ال45″، في تصريحات خاصة ل “المصري اليوم”. وأن بطولتها المطلقة الأولى هي رسالة من الله بحسب وصفها، مؤكدة أنها لم تظهر مواهبها الفنية خلال المسلسل حيث كثرة الأعمال هي التي تزيد من مهارات الفنانين.

وأضافت:”لا يوجد شىء بيحضر متأخر، لأن ربنا كاتب أن يحدث هذا الخير فى هذا التوقيت، ولا يوجد شىء هيحضر أو هيتأخر عليك إلا بأمر من الله، وكل واحد بياخد حقه ونصيبه الذي كتبه له الله، لأن ربنا يرى أني مستعدة للبطولة أو للدور ربنا أرسله لى”.

وقدمت المقدم من خلالها مسلسلها الأخير قضية منتشرة وشائكة في مجتمعاتنا العربية وهي ظاهرة الطلاق السريع بعد الزواج بفترة قصيرة بسبب عدم وجود تفاهم بين الزوجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى