شخصيات مصرية

‘جزر”و “بورورم” ومجموعة من أشهر إفيهات “إسماعيل ياسين” ملك الكوميديا

أشهر أفلام إسماعيل ياسين الكوميدية والتي أحتوت على أجمل الإفيهات التي لاتزال حية الآن راسخة في أذهاننا

استطاع إسماعيل ياسين أن يحفر في قلوبنا جميعا مكانا خاص به لا يقدر أحد أن يقترب منه، ملك الكوميديا وصاحب أشهر إفيهات السينما المصرية.

أشهر إفيهات إسماعيل ياسين في السينما المصرية

تميزت أفلام إسماعيل ياسين ب (إفيهات) عفوية وتلقائية مما جعلتها تعلق أذهان الجمهور إلى الآن، كما تميز بسرعة بديهته وروحه المرحة وابتسامته الجميلة.

بداية إسماعيل ياسين المهنية

بدأ إسماعيل ياسين حياته المهنية من خلال إلقاء المونولوجات في مسرح بديعة مصابني، ولكن كان أمله الأول الذي جاء من أجله إلى القاهرة أن يصبح مطربا مشهورا مثل الفنان محمد عبدالوهاب الذي حفظ أغانيه وأخذ يقلدها، ولكن لم تسنح له الفرصة وكتب له القدر أن يكون أشهر مونولوجست وكوميديان في مصر.

رصيد إسماعيل ياسين الفنى

ترك لنا الكوميديان الكبير إسماعيل ياسين رصيد فني كبير من الأفلام الكوميدية التي أحبها الكبير والصغير والتفت حولها جميع أفراد الأسرة المصرية، وقد شارك إسماعيل ياسين في أكثر من ١٦٠ عمل سينمائي ما بين بطولة مطلقة ومشتركة وأدوار ثانوية وكلها تميزت بأدائه الفريد المبدع وحركاته المميزة.

أشهر إفيهات إسماعيل ياسين في السينما

فيلم “المليونير” بطولة إسماعيل ياسين وكاميليا وزينات صدقي، ظهر فيه إسماعيل بشخصيتين، أحدهما شخصية المليونير عاصم الاسترليني، والثانية شخصية جميز المونولوجست، وتقابل الشخصيتين في قسم البوليس واتفق عاصم مع جميز أن يحل محله في كل أعماله وحياته وعندما يقع في ورطة لا عليه إلا أن يقول كلمة واحدة فقط (جزر).

إفيهات فيلم الأسطول

الفيلم بطولة إسماعيل ياسين، أحمد رمزي، عبدالمنعم إبراهيم، زهرة العلا.

والمشهد هو عندما وقف سمعة في طابور الاستقبال للجنود في القوات البحرية وعند مراجعة دوره على المدفع قال (بورورم) فكان رد الشاويش عطية عليه: شغلتك على المدفع (بورورم) يا عسكري؟!!.

“ابن حميدو” وكوميديا لا تنتهي

فيلم ابن حميدو من أشهر أفلام إسماعيل ياسين وخاصة جملة المشهورة (فتشني فتش) عندما كان يحاول الإيقاع بعصابة التهريب عن طريق كشف مكان المخدرات بعد أن خدعته العصابة، وأوصلت له معلومة خطأ بأن المخدرات في السمك، وأصبح يكرر هذه الجملة والتي قالها عندما كان يمر على أحد الكمائن للتفتيش برفقة صديقه (أحمد رمزي)، وشارك في هذا العمل الرائع الفنانة هند رستم، زينات صدقي، عبدالفتاح القصرى، والفيلم إنتاج ١٩٥٧م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى