شخصيات مصرية

مواقف مضحكة مبكية.. في حياة “إسماعيل ياسين” قبل الشهرة والثورة

مواقف مضحكة مبكية.. في حياة “إسماعيل ياسين” قبل الشهرة والثورة

مواقف من حياة إسماعيل ياسين المليئة بالضحك والكوميديا، الحزن والفرح، فقد عاش هذا الفنان الكوميديان حياة صعبة ولكنه كان دائما يضحك ويبتسم لتسير الأمور وتعم البهجة حياته.

لقاء إسماعيل ياسين مع الإعلامي وجدي الحكيم في أحد البرامج الإذاعية

عندما سأل إسماعيل ياسين عن اسم (أليفة) وماذا يعني له هذا الاسم؟ فقال إسماعيل يس هذا اسم جدتي التي أشبعتني قسوة بذنب أبي، فقد كانت سيدة قوية شديدة التعامل معي، ترى دائما أن والدي المسؤول عن رحيل أمي،و تعاقبني على هذا لأدفع ثمن أني ابن أبي

قصة الفول المدمس وجدته

أوضح إسماعيل ياسين أن جدته كانت ترسله لشراء الفول المدمس لها كل يوم، فكان يعود لها وقد أكل حبات الفول من الكيس وترك لها ماء الفول فقط، وهو ما كان يدفعها للتعامل معه بشدة ولكن دون جدوى ظل يأكل حبات الفول كل يوم، حتى جعله تيأس من إرساله فلجأت لشخص آخر يقوم بشراء الفول.

معهد الموسيقي جعل إسماعيل ياسين يسرق المال من جدته ويسميه (اقتباس بغرض العلم)

حظي إسماعيل ياسين على إعجاب كل من سمع صوته، ونصحه الجميع أن يلتحق بمعهد الموسيقي في القاهرة، لكن كانت هناك عقبة في طريقه، فهو لا يمتلك المال الذي يحتاجه للالتحاق بالمعهد، مما دفع إسماعيل أن يفكر في استعارة ٦جنيهات من جدته بدون علمها، خاصة وأنه يعلم المكان السري الخاص بجدته التي تظهر فيه مالها، فإنها كانت تدخر الأموال في الفراش وتربطها بخيط تسحبه عندما تريد أن تأخذ منها، وأكد إسماعيل في لقاءه أن ما فعله يسمى (اقتباس) للمال لأنه كان بغرض الالتحاق بالمعهد وكان في نيته أن يعيده لجدته مرة أخرى، وبالفعل اقتبس إسماعيل يس المال من جدته و سافر إلى القاهرة وأصبح تلميذا في عالم الفن.

تلقائية إسماعيل ياسين وبراءته أوقعته في كيد النساء

عمل إسماعيل ياسين خلال الفترة الأولى له في القاهرة مع الراقصة ببا عزالدين، وكان لديه رغبة في الاستقرار الأسري الذي حرم منه وتكوين حياة مستقلة، فكان يبحث عن شريكة الحياة وبالفعل أعجب بفتاة أثناء عمله وتقدم لخطبتها، وبالفعل أعربت الفتاة في البداية عن قبولها قبل أن تطلب منه أن يذهب إلى قسم الموسكي إلى ضابط اسمه خليل العصرة ليطلب يدها منه، وعندما ذهب إسماعيل لمقابلة الضابط وطلب منه الزواج من الفتاة، وكان رد الضابط عليه أنهم سيسألون عليه ويردون له في أقرب وقت، وأكتشف إسماعيل بعد ذلك أن خليل العصرية الضابط هو في خطيب الفتاة، وأن هذه كانت حيلة من الفتاة لتؤكد لخطيبها أنها مرغوبة وهناك كثيرون يرغبون بخطبتها.

كيف كانت بداية إسماعيل ياسين في القاهرة

أكد إسماعيل ياسين أن بدايته في القاهرة كانت حياة صعبة مليئة بالصعوبات، إذ نزل بفندق صغير متواضع (بنسيون)، واضطر لتناول طعام غير نظيف ولا يسمح له بحق الاعتراض لأنه لا يمتلك المال الكافي لتوفير طعام بديل، كما أشار أنه اضطر للنوم في مسجد السيدة زينب لفترة من الزمن بعد نفاذ نقوده لأنه كان لا يمتلك الجرأة للعودة إلى السويس مرة أخرى.

إسماعيل ياسين كان السبب في غلق المساجد بعد صلاة العشاءا

استمر إسماعيل ياسين في النوم بالمسجد إلى أن صرفه الحارس ومنعه من المبيت مرة أخرى، وكان تعليق إسماعيل على الوقف مازحاً :” أنه كان السبب بعد ذلك في إغلاق مسجد السيدة زينب بعد صلاة العشاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى