شخصيات مصرية

إسماعيل ياسين.. تنمرت عليه “أم كلثوم” ورد لها الموقف بنفس السخرية، وتم فصله من الإذاعة بسبب طقم الشاي

إسماعيل ياسين.. تنمرت عليه “أم كلثوم” ورد لها الموقف بنفس السخرية، وتم فصله من الإذاعة بسبب طقم الشاي

 

الفنان الكبير إسماعيل ياسين امتلأت حياته بخفة الدم والكوميديا ليس فقط على الشاشة أمام الجمهور ولكن امتدت لتكون أساس حياته الشخصية.
ومع طيبة قلب وصفاء نية وعفوية الفنان إسماعيل ياسين لم تمر الكثير من المواقف بطريقة جيدة ولكن في الحقيقة ودائمًا ما كان يطلق على نفسه بـ “جلاب المصايـب”، بسبب عفويته التي كانت تضعه دائمًا في مأزق ورغم ذلك لم يتخلى عن تلقائيته وبساطته في التعامل مع الناس من حوله.
وتلك العفوية أوقعته في موقف مضحك وآخر محزن تسبب في مروره بضائقة مالية، دعونا نبدأ بالموقف المضحك مع كوكب الشرق أم كلثوم.

تنمرت عليه “أم كلثوم” بسبب وزنه.
في صدفة غريبة اجتمعت كوكب الشرق أم كلثوم مع الفنان الكبير إسماعيل ياسين وسخرت منه في موقف كوميدي من نوع خاص، عندما كانوا داخل إحدى الصيدليات بمدينة الإسكندرية ومعها الشاعر أحمد رامي والملحن رياض السنباطي.

وبدأ الموقف عندما كان إسماعيل ياسين يقف بجانب ميزان فسألته أم كلثوم عن وزنه فأجابها ضاحكا “زي الفل 78 كيلو فقط لا غير” وهو ما ادهشها ودفعها للسخرية منه قائلة: ”مش معقول.. لازم اتوزنت من غير بُقك (فمك)”، فضحك الجميع.

في الوقت نفسه أصر إسماعيل ياسين رد السخرية والمقلب فطلب منها أن تزن نفسها وألّح في طلبه غير أنها رفضت ذلك لمعرفتها الانتقام منها.


وعندما لاحظ إسماعيل ياسين تردّدها قال لها :”أكيد سبتي صوتك في مصر وخايفة توزني نفسك من غيره”، ودفعت دعابته الجميع للضحك وكانت هي أولهم”.

“طقم شاي” تسبب في فصله عن العمل.
خلال عمل الفنان إسماعيل ياسين في الإذاعة المصرية حاول زيادة الود مع زميله الإذاعي والفنان مدحت عاصم، فقرر الاحتفال بزواجه من الفنانة عفاف الرشيدي، فحاول إسماعيل ياسين تقديم هدية قيمة بمناسبة زواجهم، وذهب واحضر لهم “طقم شاي صيني ثمين وراقي، لكن تلك الهدية تسببت في توقفه عن العمل لمدة 9 أشهر.

وقد أوضح إسماعيل ياسين هذا الموقف أوقع في ورطة قائلاً: “قررت أقدم لمدحت عاصم هدية طقم شاي، لقيت نفسي مبذعش مفهمتش ليه، روحتله قالي: أنت جايبلي رشوة”.

وبعد هذا الموقف تم منع إسماعيل ياسين عن التقديم الإذاعي لمدة 9 أشهر ومر بضائقة مالية شديدة خاصة أنه كان يحصل على راتب كبير من خلال عمله في الإذاعة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى