شخصيات مصرية

درس اللغة العربية وعمل كأخصائي تخاطب ولم يتزوج حتى الآن و اشتهر بأداء دور الأم أو الحماة في أغلب أعماله محطات في حياة الفنان إسلام إبراهيم (صور)

The Names – فريق التحرير

إسلام إبراهيم: ممثل مصري معروف، شغف بالتمثيل منذ الصغر وتتلمذ على يد المخرج الكبير خالد جلال، كما أنه نال شهرة واسعة من خلال برنامج SNL بالعربي، واشتهر بأدواره الكوميدية وخفة ظله أمام الكاميرات وخلف الكواليس.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري الشاب إسلام إبراهيم في مدينة دمياط المصرية المطلة على البحر الأبيض المتوسط، عاش حياته مع عائلته هناك في دمياط، حيث درس جميع المراحل الدراسية في دمياط حتى حصل على الشهادة الثانوية مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية الآداب قسم اللغة العربية جامعة القاهرة.

شغف بالتمثيل منذ الصغر وبدأ يقدم العروض المسرحية على مسرح المدرسة، ومن ثم تعلم أصول التمثيل عن طريق قراءة الروايات التي تعكس الشخصيات بكل التفاصيل الممكنة للشخصية، بالإضافة إلى مشاهدة الأفلام للتعلم من كبار النجوم.

بعد التخرج من الجامعة، حصل إسلام إبراهيم على دبلومة في الاحتياجات الخاصة، وعمل كأخصائي تخاطب مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكنه لم يعمل سوى لفترة قصيرة.

احترف إسلام التمثيل وهو في سن الواحدة والعشرين عندما كان طالبا في كلية الآداب، فبدأ الوقوف على مسرح الجامعة وتقديم بعض العروض المسرحية، ومن ثم التحق بورش فنية للتعمق أكثر في دراسة الدراما والسينما مع المخرج الكبير خالد جلال.

سنحت له الفرصة للوقوف لأول مرة أمام عدسات الكاميرات بعد مناقشة مشروع التخرج الذي كان يعمل عليه في ورشة الإبداع، ومن هناك تعرف عليه المنتج طارق الجنايني الذي طلب منه الانضمام هو وأربعة آخرون لتقديم برنامج SNL بالعربي، لكنه كان له عدة محاولات للمشاركة في التلفزيون أو الإذاعة قبل الانضمام لأسرة البرنامج، لكنه لم يوفق بين عمله في القاهرة وعائلته في دمياط.

نجح إسلام في برنامج SNL بالعربي في مواسمه الثلاثة، وكان البرنامج هو البوابة التي اشتهر من خلال إسلام إبراهيم، كما أنه أثبت للجمهور الموهبة الكبيرة التي يمتلكها، حيث كانت أغلب أدواره في البرنامج بشخصية الأم أو الحماة ذات الطباع السيئة.

أبرز أعماله

قدم إسلام إبراهيم الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة، ووقف أمام كبار نجوم السينما في مصر مثل الفنان أحمد عز وغيره من النجوم، نستعرض معكم أبرز أعماله:

لعب دور بسيط في فيلم “فزاع”، حيث جسد شخصية عضو في لجنة التحكيم في الفيلم الذي تدور أحداثه حول “فزاع” الذي يقرر تغيير مسار حياته، فينتقل للعيش في محافظة القاهرة ليتفاجأ بنمط حياة جديد بعيد كل البعد عن حياة الصعيد.

شارك في فيلم “ساعة رضا” بطولة الفنان أحمد فتحي ومحمد ثروت بالإضافة إلى الفنانة هالة فاخر، وتدور رضا الذي يسكن في حي شعبي ويعمل ميكانيكي في ورشة بسيطة، ويقع في حب إحدى الفتيات، يجد منبه يحتوي على تعويذة تجعله يعود بالزمن إلى الوراء، وهنا يجد ضالته كي يفوز بقلب الفتاة التي يحبها.

جسد شخصية “المأذون” في مسلسل “ريح المدام” بطولة الفنان أحمد فهمي وأكرم حسني بالإضافة إلى الفنانة مي عمر، وتدور أحداث المسلسل في حلقات منفصلة متصلة حول شخصية سلطان الذي يعمل كمخرج إعلانات، ولأنه يخون زوجته باستمرار تقرر معاقبته بالاتفاق مع صديقه الدكتور النفسي بهجت الذي يكون مسؤول على إعداد المقلب.

قدم دور في مسلسل “طلعت روحي” بطولة الفنانة إنجي وجدان ونيكولا معوض، وجسد إسلام شخصية تيسير في المسلسل الذي تدور أحداثه حول فتاة تحلم بأن تصبح عارضة أزياء مشهورة ولكن القدر يحول دون ذلك، إذ تتعرض لحادث سير، يقلب حياتها رأسا على عقب وتدخل العمليات، فتطلب من الله فرصة ثانية للحياة، تعود إلى الأرض بجسد أخر وعليها التعايش مع الواقع وتقبل نفسها.

أما بالنسبة لأبرز أدواره في التلفزيون كان عندما شارك في مسلسل “100 وش” بطولة الفنانة نيللي كريم والفنان آسر ياسين، وجسد إسلام شخصية “حمادة” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول “سكر” نصابة محترفة يتم النصب عليها من قبل عمر الذي يكون هو بدوره نصاب محترف أيضا، لتدخل في صراعات لإعادة أموالها وينتهي بها المطاف لتشاركه في عمليات النصب مع فريق جديد.

حياته الشخصية

لم يتزوج إسلام إبراهيم حتى وقتنا هذا، ولم يتحدث أيضا عن حياته الشخصية كثيرا خلال تصريحاته أو أي لقاء إعلامي ظهر فيه النجم الشاب، لكنه دائما ما كان يمازح الجمهور بأبرز الأدوار التي يقدمها وهو دور المرأة، حيث نشر كوميك على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك يخبر بها الجمهور ارتباطه بالفنان آسر ياسين من خلال صورة تجمعهما من مسلسل “100 وش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى