شخصيات مصرية

درست في كلية الحقوق ومتزوجة من خارج الوسط وتخفي حياتها الشخصية ومسلسل “أبو العروسة” سبب شهرتها قصة حياة الفنانة أماني كمال (صور)

The Names – فريق التحرير

اماني كمال: ممثلة مصرية معروفة، بدأت مشوارها الفني بجانب الفنان يوسف الشريف قبل أن تتخرج من كلية الحقوق، واشتهرت بأداء الأدوار الدرامية من خلال السينما أو التلفزيون، كما أنها حققت شهرة واسعة بسبب جمالها والموهبة الكبيرة التي تمتلكها.

نشأتها والبداية الفنية

ولدت الفنانة المصرية أماني كمال في التاسع عشر من شهر مارس \ آذار سنة 1990 في محافظة الإسكندرية لعائلة ميسورة الحال.

درست كمال جميع المراحل الدراسية في محافظة الإسكندرية حتى حصلت على الشهادة الثانوية مع معدل جعلها تكمل دراستها الجامعية في كلية الحقوق جامعة الإسكندرية وتخرجت من الكلية سنة 2012.

بدأت كمال مشوارها الفني قبل التخرج من الجامعة من بوابة السينما عندما قدم لها المخرج أحمد مدحت أول فرصة حقيقية للوقوف أمام كبار النجوم، حيث أسند لها دور بسيط في فيلم “العالمي” الذي كان في بطولته الفنان يوسف الشريف والفنان صلاح عبد الله بالإضافة إلى الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.

قدمت دور بسيط بعد ذلك في فيلم “تلك الأيام” عام 2010 مع الفنان محمود حميدة والفنان أحمد الفيشاوي، و اقتصرت مشاركاتها الفنية على أدوار بسيطة حتى تعرف عليها الجمهور من خلال مسلسل “كفر دلهاب” في عام 2017 مع الفنان يوسف الشريف، لتلفت الأنظار نحوها بسبب الحضور القوي الذي قدمته في المسلسل، لتنهال عليها العروض من كبار المخرجين والمنتجين في الوسط الفني المصري.

أبرز أعمالها

قدمت الفنانة أماني كمال العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقفت أمام كبار النجوم مثل الفنانة سوسن بدر وغيرها من الفنانين، نستعرض معكم أبرز أعمالها:

شاركت في فيلم “جوازة ميري” بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان حسن الرداد، وتدور أحداث الفيلم حول شابة تبحث عن عريس بسبب وحدتها والمشاكل التي تتعرض لها ولا تجد من يساعدها، وبعد الكثير من المحاولات تجد شابين يعترفان لها بالوقوع في حبها وهي تستغل ذلك ولا تترك أي منهما، مما يدفع إلى اشتعال الموقف بين الشابين لتحديد من سيفوز بها في النهاية.

وفي العام التالي قدمت دور في فيلم “خطة بديلة” مع الفنان خالد النبوي والفنان السوري تيم حسن، وتدور أحداث الفيلم حول محامي يتعرض لحادث أليم عندما تتعرض زوجته للاغتصاب، ويحاول أن يحاكم المعتدين بالقانون ولكنهم يزورون أوراق القضية، الأمر الذي يجعله يسترد حقه بطرق مختلفة.

قدمت دور في مسلسل “كفر دلهاب” مع الفنان يوسف الشريف، الدور الذي يعتبر سبب شهرتها في الدراما المصرية، وجسدت أماني دور “كريمة” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول حقبة زمنية قديمة في أحد الكفور التي تقع في قرية مسحورة، وهناك قتيلة قتلت وعادت هذه الروح لتنتقم من القرية حتى تتم الاستعانة بالطبيب سعد ليعثر على القاتل، وبعد ذلك يتبين أن كل هذا من تدبير الطبيب.

شاركت كمال الفنان أمير كرارة في المسلسل الذي قدمه في الموسم الرمضاني عام 2019 والذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية، وجسدت أماني شخصية “هايدي” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول الضابط سليم الأنصاري الذي يجد نفسه متورط بجريمة قتل وينجح زناتي في إحكام المؤامرة ضده بالتنسيق مع لطفي وحماد ويجد سليم نفسه هاربا لإثبات برائته.

جسدت شخصية “شيري” في مسلسل “أبو العروسة” بطولة الفنان سيد رجب والفنانة سوسن، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة عبد الحميد وزوجته عايدة، وأبناؤه الخمسة يواجه عبد الحميد الكثير من الصعوبات بعد أن خرج على المعاش منها مشكلة ابنته هاجر التي مازالت تدرس في الجامعة، وابنته الأخرى زينة مع زوجها طارق، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي مناسب للعائلة.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة أماني كمال من شاب من خارج الوسط الفني في شهر يونيو \ تموز عام 2021 بعد قصة حب دامت 13 سنة بين الثنائي.

ونشرت زميلتها الفنانة ديانا هشام مقطع فيديو عبر خاصية “الاستوري” على حسابها الرسمي في موقع “انستقرام” تظهر فيه أماني كمال بفستان الزفاف لأول مرة لحظة عقد القران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى