شخصيات مصرية

عمل ضابطًا بالعمليات الخاصة واشتهر بشخصية “سيد أبو حفيظة” ووالده لاعب “زملكاوي” شهير.. قصّة الفنان أكرم حسني

فريق التحرير

فنان شاب موهوب، تميّز بالأسلوب الكوميدي الساخر، نجح بفضل موهبته في جذب انتباه الكثيرين، تنقل خلال حياته من أكثر من مهنة حتى وصل إلى شغفه وصعد سلم الفن.

إنه الفنان المصري أكرم حسني، الذي حوله حبه للفن من ضابط العمليات الخاصة إلى أشهر ممثل كوميدي شاب في السنوات الأخيرة.

رغم تربيته داخل أسرة ميسورة الحال إلا أنه فضّل أن يكافح ويجرب في كل طريق ويطرق أبواب مختلفة حتى يصل إلى هدفه وهو الفن.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “مدى بوست”، أبرز المعلومات عن الفنان المصري أكرم حسني، وأهم المحطات التي مرّ بها خلال حياته الخاصة والفنية.

أكرم حسني

هو إعلامي وممثل مصري، ولد في 10 سبتمبر 1974، بمملكة البحرين، والده حسني عبد الرحيم، لاعب نادي الزمالك بالستينات والذي درّب عدة فرق في مصر والإمارات، وشقيقه أحمد حسني مدرب كرة قدم وضابط شرطة.

درس الفنان المصري أكرم حسني، الحقوق ولكنه بعد فترة التحق بأكاديمية الشرطة ليتخرج منها عام 1996 برتبة نقيب، ثم التحق بكلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصل على دبلومتين في العلاقات العامة.

أكرم حسني وحياته الخاصة

تزوّج الفنان أكرم حسني، من لميس الجوهري في 2005، حيث تقدم لخطبتها بعد 10 أيام من رؤيتها في أحد أسواق مصر، وتزوّجا بعد 4 أشهر فقط من تعارفهما، وأثمر زواجهما ابنتان.

ويحرص الفنان أكرم حسني على إبعاد حياته الخاصة عن الأضواء والساحة الفنية، ويرجع ذلك إلى زوجته الخجولة، والتي لا تظهر إلا في المناسبات الخاصة جدًا.

“من ضابط عمليات خاصة لمذيع ثم ممثل”.. أكرم حسني والفن

بدأ الفنان المصري أكرم حسني حياته العملية ضابطًا حيث عمل بجهاز العمليات الخاصة التابع لإدارة الأمن المركزي، وظلّ في هذه المهنة لمدة 10 أعوام.

ولكنه بعد فترة تركها ليدخل إلى عالم الإعلام والصحافة، وبعد دراسته للإعلام حرص الفنان أكرم حسني على ممارسة المهنة بأرض الواقع، فعمل في إذاعة “نجوم إف أم” وحقق نجاحًا ملحوظًا.

ثم انتقل أكرم حسني إلى التليفزيون، فقدم عدد كبير من البرامج التي لاقت ترحيبًا كبيرًا من الجمهور، نظرًا لموهبته الكوميدية الفطرية، فقد تمتع بأسلوب ساخر وكوميدي جذب انتباه الجمهور له.

وفي 2011، قرر أكرم حسني ترك العمل كمقدم برامج والانتقال إلى عالم الفن، حيث شارك في ورشة لتعليم التمثيل ومنها اتجه إلى هذا المجال ليمتعنا بأدواره المميزة الكوميدية.

العلامة “سيد أبو حفيظة”..  أكرم حسني والبرامج

بعد أن ترك الفنان أكرم حسني عالم الشرطة واتجه للإذاعة والتليفزيون، قدم عدد كبير من البرامج سواء بالإذاعة والتليفزيون والتي لاقت نجاحًا باهرًا.

ومن أبرز البرامج التي قدمها أكرم حسني خلال مشواره بهذا العالم منذ 2004 وحتى 2011، كان برنامج ” ستة فاصلة مية” على إذاعة نجوم أف أم.

وتعد شخصية “سيد أبو حفيظة”، من أشهر وأنجح الشخصيات التي ابتكرها أكرم حسني عام 2008، والتي قدمها في برنامجه الكوميدي “نشرة أخبار الخامسة والعشرون”.

وأصبحت شخصية “أبو حفيظة” من شدة نجاحها، الوجه الإعلامي لأكثر من عمل ساخر، منه برنامج “الكابوس”، وبرنامج “حدوته بعد النوم”.

وقدم أكرم حسني في عام 2013 برنامج “وسيم هدهد”، وفي عام 2014 اقتبس من شخصية أبو حفيظة جملة “أسعد الله مساءكم” لتكون عنونًا لبرنامجه الكوميدي، وفي عام 2015 قدم برنامج “ما وراء التردد”.

سيد أبو حفيظة ممثلًا.. أكرم حسني يدخل عالم التمثيل

وفي عام 2011 اتجه أكرم حسني إلى عالم الفن، فشارك في ورشة لتعليم التمثيل، ليقدم بعدها أول أدواره التمثيلية في المسلسل الكوميدي “نونة المأذونة” والذي ظهر فيه أيضًا بشخصية أبو حفيظة.

وفي 2015 شارك أكرم في مسلسل “لهفة” وكذلك في فيلم “كابتن مصر” بشخصية أبو حفيظة، أما عام 2016 قرر التخلي عن شخصية أبو حفيظة ليقدم دور البطولة في فيلم “كلب بلدي”.

وشارك أكرم حسني في 2017 بمسلسل “ريح المدام”، ثم فيلم “بنك الحظ”، ومسلسل “الوصية” عام 2018، وفيلم “البدلة”، ومسلسل “الواد سيد الشحات”، وفيلم “نادي الرجال السري”، وفيلم “الكويسين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى