شخصيات مصرية

تخرج من كلية التجارة وتزوج ممثلة معروفة و اكتشفه المخرج يوسف شاهين وعمل كمصمم ديكور في بدايته قصة حياة الفنان أحمد وفيق (صور)

The Names – فريق التحرير

أحمد وفيق: ممثل مصري معروف، بدأ مشواره في العمل على المسرح من خلال الإخراج والتصميم بالإضافة إلى التمثيل، واشتهر بصوته المميز، كما تألق في معظم الأعمال التي قدمها سواء في السينما أو التلفزيون.

نشأته والبداية الفنية

ولد النجم المصري أحمد وفيق في الخامس عشر من شهر يناير \ كانون الثاني سنة 1971 في محافظة المنصورة المصرية، لعائلة مسلمة ميسورة الحال.

درس وفيق جميع المراحل الدراسية في المنصورة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية التجارة جامعة المنصورة.

كان أحمد يعشق الرسم والفن التشكيلي منذ الصغر، وعلى الرغم من عدم تمكنه من دخول هذا المجال في الجامعة إلا أنه استطاع بالموهبة الكبيرة التي يمتلكها أن يعمل في مسرح الجامعة كمصمم ديكورات للمسرح.

هنا كانت الانطلاقة وبدأ يتكون لديه حب الفن والتمثيل، فانضم لفرقة عمل المسرح واشترك في العديد من المسرحيات كممثل، كما أخرج عدد كبير من المسرحيات أيضا.

وبعد التخرج من الجامعة اتجه للعمل في مسرح الفنان محمد صبحي، والذي يعتبر من أشهر المسارح التي تعد الممثليين في الوسط الفني، حيث شاركت في أشهر المسرحيات مثل مسرحية “دستور يا أسيادنا”، و مسرحية “بالعربي الفصيح” بالإضافة إلى مسرحية “بكرة”، المسرحية التي بدأ المخرجين يتعرفون عليه، فقدم له المخرج الكبير جلال الشرقاوي الفرصة للظهور في أحد مسرحياته.

أما بدايته الحقيقية فكانت من خلال السينما عن طريق الصدفة، حيث شاهده المخرج الكبير يوسف شاهين في أحد المسرحيات التي يقدمها فقام باختياره ليقدم دور في فيلم ” الآخر” سنة 1999 مع النجمة نبيلة عبيد والفنان هاني سلامة.

استطاع من خلال الدور الذي قدمه أن يثبت الموهبة الكبيرة التي يمتلكها في التمثيل، كما أنه لفت أنظار الجميع من المخرجين والنقاد، وبدأ بعد ذلك الطريق نحو الشهرة بصحبة المخرج يوسف شاهين، فقدم معه العديد من الأعمال الفنية، منها فيلم “سكوت هنصور” مع نجمة الغناء التونسية لطيفة.

أبرز أعماله

قدم الفنان أحمد وفيق الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة، ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله السينمائية:

شارك في مسلسل “الأحلام البعيدة”، “أشباح المدينة”، “العنكبوت”، “علي مبارك”، “الرجل والطريق”، “الوديعة والذئاب”، “ريش نعام”، “أهل كايرو”، “ماما في القسم”، “الحارة”، “آدم”.”الإمام الغزالي”، الهروب”، “في غمضة عين”.

كما قدم مسلسل “ألوان الطيف”، “تحت السيطرة”، “سقوط حر”، “قصر العشاق”، “عوالم خفية”، كأنه مبارح”، “النهاية”، “ولاد ناس”، “ستات بيت المعادي”، “الحرير المخملي”، “المداح”، “بيت الشدة”، “الاختيار” في جزئه الثالث.

أما على المستوى السينمائي فشارك أحمد وفيق في الكثير، منها فيلم “العاصمة”، دكان شحاتة”، “بنتين في مصر”، “صرخة نملة”، “حفلة منتصف الليل”، “وش سجون”، “جمهورية إمبابة”، “هروب اضطراري”، “النهارده يوم جميل”.

حياته الشخصية

بعد أن دخل عالم الشهرة وأصبح من النجوم المهمين داخل الوسط الفني المصري، تزوج الفنان أحمد وفيق من الفنانة ياسمين النجار سنة 2007، بعد أن قدمت هي الأخرى العديد من الأعمال الناجحة في بداية القرن الواحد والعشرين.

وجعت الثنائي قصة حب كبيرة أثناء تصوير أحد الأعمال الفنية، لكن لم تستمر هذه الزيجة طويلا، حيث انفصلا بعد سنوات قليلة، وأعلن وفيق عن الانفصال دون ذكر أي أسباب أو معلومات شخصية تخص الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى