شخصيات مصرية

نشأ داخل عائلة فنية وله أصول جزائرية ولقب بـ “فتى الشاشة الأول” ومسلسل “الانسة فرح” سبب شهرته محطات في حياة الفنان أحمد مجدي (صور)

The Names – فريق التحرير

أحمد مجدي: ممثل مصري معروف، تخرج من كلية الحقوق لكن يعمل في هذا المجال مطلقا، وبدأ مشواره على خطى والده حيث عمل فترة طويلة في مجال الإخراج ومن ثم انتقل إلى عالم التمثيل فأبدع وتألق في جميع الأدوار التي جسدها في الدراما والسينما.

نشأته والبداية الفنية

ولد النجم المصري أحمد مجدي أحمد علي الشهير فنياً ب أحمد مجدي في الرابع من شهر مايو \ أيار سنة 1986 في حي المنيل التابع لمحافظة القاهرة، لعائلة فنية ميسورة الحال، فوالده هو المخرج والكاتب المعروف مجدي أحمد علي ووالدته سيدة تحمل الجنسية الجزائرية وتعمل في مجال التدريس، حيث كانت أستاذة للغة الفرنسية في عدد كبير من المدارس الفرنسية.

درس مجدي جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جيد جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية الحقوق جامعة عين شمس وتخرج منها سنة 2008.

نشأ أحمد مجدي داخل أسرة فنية بامتياز بسبب عمل والده في مجال الإخراج، الأمر الذي جعله يعشق الفن والتمثيل منذ الصغر، فقرر بعد التخرج من الجامعة بأن ينمي مهاراته في التمثيل وانضم لمعهد السينما قسم التمثيل.

بدأ مشواره الفني وهو طالب في المعهد العالي للسينما عندما التحق بفرقة “الطمي” المسرحية وشارك من خلالها في الكثير من الأعمال المسرحية كممثل ومن ثم انتقل للعمل فيها كمساعد مخرج لمدة تجاوزت الثلاث سنوات.

قرر بعد ذلك أن يبدأ في العمل في الإخراج وقدم أول فيلم من إخراجه سنة 2007 تحت عنوان “مجرى السيل”، ومن ثم انضم إلى ورشة “الذات والمدينة القاهرة”، وأخرج فيلم “زيزو” لتتوالي عليه الأعمال الفنية المختلفة.

ومن أبرز الأعمال التي أخرجها النجم المصري كانت فيلم “كيكة بالكريمة” وفيلم “إلى البحر”، بالإضافة إلى فيلم “لا أحد هناك” سنة 2018، وكان آخر عمل من إخراجه، حيث قرر أن يترك إرث والده ويتجه إلى عالم التمثيل.

وبتشجيع من والده شارك في أول عمل فني كممثل في عالم السينما وكان الفيلم تحت عنوان “عصافير النيل”، الفيلم الذي كان من إخراج والده، فكانت المرة الاولى التي يقف فيها أحمد أمام عدسات الكاميرات.

نال شهرة واسعة وأثبت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي يمتلكه من خلال الأعمال التي قدمها على الرغم من قلتها، إلا أنه يعتبر من أكثر الفنانين الذي يحرصون على اختيار أعمالهم بدقة، ولقب مجدي ب “وسيم الشاشة الرمضانية” و “فتى الشاشة الأول”.

أبرز أعماله

قدم الفنان أحمد مجدي الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنانة يسرا وغيرها من النجوم، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “الداعية”، “البيوت أسرار”، “الخروج”، “نصيبي وقسمتك”، “لا تطفئ الشمس”، “حجر جهنم”، “بالحجم العائلي”، “الآنسة فرح” في جميع أجزائه، “فرصة ثانية”، “بنت السلطان”، “قصر النيل”، “المشوار”.

أما على المستوى السينمائي فيلم يقدم مجدي الكثير من الأفلام، حيث شارك في فيلم “كل خطوة”، “طرق الأبواب”، “نوارة”، “باب الوداع”، “على معزة وإبراهيم”، “صيف تجريبي”، “مولانا”، “ليل/ خارجي”، “بلاش تبوسني”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان أحمد مجدي من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى نهى خطاب، وأقيم حفل الزفاف في شهر أغسطس \ آب عام 2018 بحضور عدد كبير من النجوم والمشاهير بالإضافة إلى الأهل والأصدقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى