شخصيات مصرية

بدأ مشواره في عمر السادسة من خلال الإعلانات وتألق بدور “حسن البنا” في مسلسل “الجماعة” وحصد جائزة دير جيست كأفضل ممثل شاب محطات في حياة الفنان أحمد مالك (صور) 

The Names – فريق التحرير

أحمد مالك: ممثل مصري معروف، بدأ مشواره بمساعدة خاله الذي قدمه للعمل في الإعلانات، ومن ثم أصبح واحد النجوم الذي حققوا نجاحا كبيرا في وقت قصير بسبب الموهبة الكبيرة التي يمتلكها، مما جعله يتجه للعمل في أعمال عالمية.

نشأته والبداية الفنية

ولد النجم المصري أحمد مالك مصطفى بيومي في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر \ أيلول سنة 1995 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال.

درس مالك جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته في كلية الإعلام في إحدى الجامعات التعليمية التي تعمل بنظام الدراسة عن بعد، لكن لم يتخرج أحمد حتى وقتنا هذا.

بدأ النجم المصري الوقوف أمام عدسات الكاميرات وهو في عمر السادسة عن طريق خاله الذي شجعه وأدخله مجال الإعلانات بمساعدة أحد أصدقائه الذي قدم الفرصة الحقيقية للفنان أحمد مالك.

توالت عليه الإعلانات في مرحلة الطفولة وظل يقدم الإعلانات حتى سن العاشرة، عندما قدم له المخرج الكبير علي عبد الخالق أول فرصة للمشاركة الفنية من خلال “أحلامنا حلوة” بطولة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي والذي عرض لأول مرة سنة 2005.

وفي عام 2008 قدم النجم الشاب ثاني عمل فني له عندما شارك في فيلم “مفيش فايدة” أمام الفنان مصطفى قمر والفنانة بسمة، وأظهر موهبته الكبيرة في عالم التمثيل عندما جسد شخصية “حسن البنا” وهو في عمر الطفولة في مسلسل “الجماعة” والذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى التلفزيون المصري، مما مالك ينال شهرة واسعة بعد الدور الذي قدمه في المسلسل الذي عرض لأول مرة سنة 2010.

أبرز أعماله

قدم الفنان أحمد مالك الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار النجوم مثل أحمد السقا، كما كانت دقة الأدوار التي يختارها سببا في النجاح الكبير الذي حققه، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “الشوارع الخلفية”، ومسلسل “مع سبق الإصرار، و “حكاية حياة”، ومسلسل “زي الشمس”، و “نسل الأغراب” مع الفنان أحمد السقا، و مسلسل “تحقيق” الذي كان فيه يقدم دور البطولة المطلقة.

أما بالنسبة لأعماله السينمائية فكانت كثيرة، نذكر منها، فيلم “الجزيرة” في جزئه الثاني، و “ريجاتا”، وفيلم “هيبتا”، و “الشيخ جاكسون”، بالإضافة إلى فيلم “رأس السنة” وفيلم “موسى” أمام النجم كريم محمود عبد العزيز.

حياته الشخصية

انتشرت الكثير من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول حياة الفنان أحمد مالك الشخصية، وكان أبرز هذه الشائعات هي ارتباط مالك بزميلته الفنانة جميلة عوض خاصة بعد أن قدموا العديد من الأعمال الفنية سويا مثل فيلم “الضيف” وفيلم “هيبتا”، لكن سرعان ما نفى النجم الشاب وجود أي علاقة عاطفية مع زميلته والأخبار المتداولة ليس لها أساس من الصحة، كما أكد في أحد اللقاءات الإعلامية أن الفنانة جميلة عوض هي مجرد زميلة، وأشار إلى أنه لا توجد أي فتاة في حياته حتى الآن.

الطريق نحو العالمية

قرر الفنان الشاب أحمد مالك الاتجاه نحو السينما العالمية، وقدم أول دور بطولة له مع المخرج رودريك ماكاي من خلال الفيلم الذي قدمه تحت عنوان “حارس الذهب”، حيث جسد مالك شخصية “حنيف” في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا.

وكان العرض الأول للفيلم خلال مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي سنة 2020، وكان العرض العربي الأول له في مهرجان الجونة السينمائي، وحقق الفيلم صدى واسع مما جعل مجلة “سكرين دايلي” تكتب عنه “مالك خاطف الأنظار في دور حنيف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى