شخصيات مصرية

بدأ مشواره بجانب الفنان عمرو دياب وأسس فرقة غنائية وتعرض للإتهام بقضية اختلاس وافتتح مطعما لطهي اللحوم على الطريقة التركية قصة حياة الفنان أحمد فهمي (صور)

The Names – فريق التحرير

أحمد فهمي: ممثل ومغني مصري معروف، درس الموسيقى في معهد الكونفرستوار، واشتهر بالشخصية الجذابة التي يتمتع بها سواء أمام عدسات الكاميرات أو على مواقع التواصل الاجتماعي.

نشأته والبداية الفنية

ولد النجم والمطرب المصري أحمد فهمي في السابع عشر من شهر مارس \ آذار سنة 1978 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال، كما لديه شقيقتان هما سيفين ومريم.

درس فهمي جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته وحلمه بالغناء في معهد الكونفرستوار في القاهرة.

وبعد تخرجه من المعهد قرر أحمد مواصلة الدراسة وحصل على الماجستير  في الفناء، الأمر الذي جعله يعمل لفترة معيدا في المعهد.

بدأ النجم المصري مشواره الفني عازفا على آلة الكمان مع فرقة المطرب الكبير عمرو دياب، ومن ثم قرر أن يؤسس فرقة غنائية مع زملائه وأطلقوا عليها اسم “واما”، الفرقة التي ضمت المطرب محمد نور والمطرب نادر حمدي وأحمد الشامي.

وفي عام 2003 قدم أول أغنية له مع فرقته الجديدة وهي أغنية “يا ليل” ومن ثم قدم أغنية “مشوار طويل”، الأغنية التي كانت خلال أحداث فيلم “تيتو” للفنان أحمد السقا.

انفصل النجم أحمد فهمي عن الفرقة التي أسسها وقرر العمل لوحده، ليصدر أول ألبوم منفرد في عام 2007 تحت عنوان “جيت في بالي” ويتضمن ثماني أغاني، ليضعه هذا الألبوم على الساحة الفنية ويحقق شهرة واسعة في مصر والوطن العربي.

اتجه بعد ذلك إلى مجال التمثيل وقدم عدة أعمال ناجحة سواء في التلفزيون أو السينما، وكانت بدايته في عام 2007 له المخرج الكبير مجدي الهواري أول فرصة للتمثيل، حيث قدم دور في فيلم “خليج نعمة” وكان من بطولة الفنان غادة عادل.

أبرز أعماله

قدم الفنان أحمد فهمي الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة، نستعرض معكم بداية أهم أعماله التلفزيونية، فشارك في مسلسل “ماما في القسم”، و “خطوط حمراء” مع النجم أحمد السقا، ومسلسل “الداعية” سنة 2013، و “طريقي”، و “أنا شهيرة أنا الخائن”، ومسلسل “حرملك” و “أسود فاتح”.

أما بالنسبة للأعمال السينمائية فلم يقدم النجم المصري الكثير من الأعمال، فكان أهمها فيلم “بدون رقابة” وفيلم “جدو حبيبي” و ” اللعبة الأمريكاني”، وفيلم “مصور قتيل”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان أحمد فهمي من المطربة المعروفة أميرة فراج عندما كان في عمر التاسعة عشر وكانت هي في السابعة عشر من عمرها بعد قصة حب ليست طويلة، ورزقا بولدين هما عمر ويبلغ من العمر 14 سنة، وحسن 9 سنين.

اتهم بالاختلاس

تعرض النجم المصري أحمد فهمي للاتهام في قضية اختلاس في عام 2013 من البنك الأهلي المصري مبلغ يقارب المليون جنيه، بالتعاون مع اثنين من موظفين البنك، وبالفعل حضر المطرب مع محاميه وسط حراسة أمنية مشددة، لكن انتهت القضية بالإفراج عنه مقابل كفالة مالية.

تحقيق حلم الطفولة

حقق الفنان أحمد فهمي حلم الطفولة بأن يملك مطعم لطهي اللحوم، وبالفعل افتتح فهمي مطعمه الذي أسسه على الطريقة التركية في منطقة الشيخ زايد التابعة لمحافظة الجيزة في الخامس من مارس \ آذار الماضي 2022 

وحضر حفل الافتتاح الكثير من النجوم على رأسهم زوجته المطربة أميرة فراج والفنان أشرف زكي وكريم محمود عبد العزيز، بالإضافة إلى الفنان أحمد صلاح حسني وعلي ربيع و ميرهان حسين.

وحرص جميع الحضور على تهنئة زميلهم بالمشروع الجديد، كما أشادوا بجودة اللحوم وديكور المكان المميز الذي لفت الأنظار إليه مما جعلهم يلتقطون بعض الصور التذكارية للترويج للمطعم على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى