شخصيات مصرية

والده ممثل مشهور وله أصول تركية وعارض رغبة والده بدراسة التمثيل وتزوج مرتين واحدة من فتاة مغربية والأخرى من الفنان هنا شيحة محطات في حياة الفنان أحمد فلوكس (صور)

The Names – فريق التحرير

أحمد فلوكس: ممثل مصري معروف، نشأ في عائلة فنية ودرس في كلية الإعلام بسبب عناده في رغبة والده الذي أراد أن يدرس التمثيل، واستطاع خلال فترة قصيرة أن يثبت الموهبة الكبيرة التي يمتلكها من عدة أدوار قدمها في السينما والتلفزيون.

نشأته

ولد الفنان المصري أحمد فلوكس في الثاني والعشرين من شهر يونيو \ أيلول سنة 1981 في محافظة القاهرة لعائلة فنية بامتياز، فوالدها هو الفنان الكبير فاروق فلوكس ووالدته لها أصول تركية.

درس أحمد جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية الإعلام جامعة القاهرة على الرغم من رغبة والده الذي كان يريده أن يدخل المعهد العالي للفنون المسرحية إلا أن النجم الشاب رفض دخول مجال الفن على الرغم من حبه الكبير للفن وحلمه بأن يصبح واحد من كبار الممثلين في مصر.

دراسته في كلية الإعلام كانت برغبته بأن يبقى قريب من المجال الفني، وبالفعل بدأ فلوكس مشواره في الوقوف أمام عدسات الكاميرات أثناء دراسته الجامعية عندما شارك في تقديم برنامج “أخبارنا في أسبوع “، الأمر الذي جعله يتأخر في التخرج من الجامعة، لكنه استطاع التخرج في النهاية، ليعمل في تقديم البرامج فترة طويلة بعد التخرج من الجامعة، فقدم برنامج منوعات في شبكة تلفزيون العرب، ومن ثم قام بتقديم برنامج ديني مع الإعلامية نادية عمارة.

توقف عن تقديم البرامج بعد أن قالت له إحدى المتصلات يا فضيلة الشيخ، فكان من الصعب أن يستمر في تقديم البرامج وخصوصا الديني منها بسبب اعتقاد الناس أنه شيخ ولكنه في الحقيقة هو شخص عادي.

أولى خطوات المشوار الفني

بعد أن توقف النجم الشاب عن تقديم البرامج قرر الالتحاق بمعهد التمثيل لكنه فشل بسبب عدم اجتيازه الاختبارات، لكن هذا الفشل أصبح الحافز الكبير كي يطور من نفسه، وبالفعل استطاع فلوكس دخول مجال التمثيل من أوسع أبوابه قدم دور أمام الفنان الراحل صلاح السعدني في مسلسل “رجل من زمن العولمة”، المسلسل الذي عرض لأول مرة في عام 2002 وحقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية، مما جعل فلوكس يبدأ حياة الشهرة.

نجح أحمد في تقديم نفسه في الدراما المصرية بسبب الموهبة الكبيرة وحضوره القوي أمام عدسات الكاميرات، بعيدا عن دعم والدته في دخول مجال التمثيل.

نال شهرة واسعة بعد الدور الذي قدمه أمام الفنان صلاح السعدني، ليصبح بعد ذلك مطلب من كبار المخرجين والمنتجين، ليقدم عدد كبير من الأدوار المميزة خلال مسيرته الفنية الممتدة حتى هذه اللحظة ولعل أشهرها دوره في فيلم “الممر”، الفيلم الذي حصد عدد كبير من الجوائز، وتم تكريم أبطال العمل الذي كان النجم المصري واحد منهم.

حياته الشخصية

تزوج الفنان المصري أحمد فلوكس مرتين، أولهما كانت من سيدة مغربية تحمل الجنسية الإسبانية بعد قصة حب طويلة دامت بين الثنائي وأنجب فلوكس من زوجته المغربية ابنه الوحيد الذي أطلق عليه اسم سيف الدين.

وعلى الرغم من قصة الحب الجميلة التي عاشها الثنائي إلا أنه حدثت الكثير من المشاكل بسبب اختلاف العادات والثقافات بينهما، لتنتهي العلاقة بالطلاق بعد أن قام النجم المصري بالتعدي على زوجته بالضرب، لتقوم الأخيرة برفع دعوى قضائية في المحكمة وتنفصل عنه.

وكان زواجه الأول من بين الأمور التي أثارت الجدل حول الحياة الشخصية للفنان أحمد فلوكس، مما جعل العديد من الشائعات تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه يحاول أن يقلد والده الذي تزوج هو الآخر من سيدة تحمل الجنسية التركية. الأمر الذي جعل فلوكس يصرح بأنه يحب والده كثيرا ويعتبره كأخ، لكن زواجه من مغربية كان نصيب وليس تقليد له.

أما زواجه الثاني كان من زميلته الفنانة هنا شيحة، بعد مشاركة الثنائي في مسلسل “نصيبي وقسمتك” والذي حقق نجاحا كبيرا بسبب قصته الرائعة، مما جعل الكثير من وسائل الإعلام تتحدث عن وجود علاقة عاطفية بينهما.

وبعد أن قام الثنائي بنفي الأخبار في أكثر من مناسبة، إلا أنهم فاجأو الجمهور بعقد قرانهم في حفل عائلي بسيط، بحضور عدد قليل من الأهل والأصدقاء المقربين، وبعد إتمام الزواج سافرا لقضاء شهر العسل في عدة دول أوروبية.  

وعلى الرغم من قصة الحب التي عاشها النجم الشاب إلا أنها لم تستمر طويلا، وانفصلا الثنائي بعد زواج دام أقل من عام بدون إبداء أي أسباب وراء الانفصال.

أبرز أعماله

قدم النجم أحمد فلوكس العديد من الأدوار المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة سواء على مستوى التلفزيون أو السينما وكانت أبرز أدواره في التلفزيون مشاركته في مسلسل “العندليب” الذي يتناول حياة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ وجسد فلوكس شخصية “شحاته أبن خاله عبد الحليم”، كما جسد شخصية ” سيد العربي الكحكي” أمام الفنان الكبير عادل إمام في مسلسل “العراف”.

شارك في ثلاثة أعمال دفعة واحدة وذلك في عام 2017 عندما قدم دور في مسلسل “الأب الروحي” ومسلسل “الدخول في الممنوع”، بالإضافة إلى مسلسل “نصيبي وقسمتك”.

آخر أعماله في التلفزيون كانت في عام 2019 عندما جسد شخصية “طارق” في مسلسل “بدل الحدوتة تلاتة” بطولة الفنانة دنيا سمير غانم والفنان محمد سلام، بالإضافة إلى الفنان بيومي فؤاد.

أما أعماله السينمائية فشارك فلوكس في فيلم “أعز صحاب” الذي عرض سنة 2009، ومن ثم شارك في فيلم “شرف إمراة” وفيلم “التشريفة”، فيلم “المسافر” وفيلم “العين بالعين” في عام واحد.

شارك في فيلم “ساعة ونص” وجسد شخصية “فريد”، لينقطع بعد ذلك عن السينما لفترة طويلة قاربت الأربع سنوات، وعاد من خلال فيلم “30 يوم في العز”، وجسد شخصية “محمود” في فيلم “الممر” الذي عرض لأول مرة سنة 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى