شخصيات مصرية

ترك كلية الهندسة من أجل التمثيل وبدأ مشواره بجانب الفنان محمد هنيدي ولم يتزوج حتى الآن قصة حياة الفنان أحمد عيد (صور)

The Names – فريق التحرير

أحمد عيد: ممثل مصري معروف، اشتهر بأداء الأدوار السياسية الكوميدية في أغلب أعماله الفنية، واشتهر من خلال مسلسل صاحب السعادة بجانب الزعيم عادل إمام.

نشأته والبداية الفنية

 ولد الفنان المصري أحمد عيد في السادس من شهر يناير \ كانون الثاني سنة 1968 في قرية المنزلة التابعة لمحافظة الدقهلية، لعائلة مصرية ميسورة الحال.

درس عيد جميع المراحل الدراسية في الدقهلية إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية الزراعة جامعة المنصورة، لكن لم يكمل دراسته بها.

شغفه وحبه للفن جعله يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، وبدأ مشواره على مسرح المعهد، حيث شارك في العديد من المسرحيات مثل “سوق الحلاوة”، “ألابندا”.

وفي عام 1997 بدأت النجم المصري بالوقوف أمام عدسات الكاميرات عندما قدم له المخرج الكبير محمد عبد العزيز أول فرصة حقيقية للمشاركة في فيلم “حلق حوش” بطولة الفنان محمد هنيدي والفنانة ليلى علوي.

عاد أحمد للمشاركة في السينما مع الفنان محمد هنيدي أيضا ولكن هذه المرة كانت في فيلم “همام في أمستردام” الذي حقق نجاحا كبيرا في السينما المصرية.

وكانت نقطة التحول التي انطلق منها الفنان أحمد عيد نحو عالم الشهرة عندما قدم دور بطولة في الفيلم الكوميدي “فيلم ثقافي” بمشاركة من الفنان أحمد رزق والفنان فتحي عبد الوهاب.

نال شهرة واسعة وحقق نجاحا كبيرا في الوسط الفني بسبب حضوره القوي أمام الكاميرات والموهبة الكبيرة التي يمتلكها، مما جعل كبار المخرجين والمنتجين يتقدمون بالعروض الفنية المختلفة.

أبرز أعماله

قدم الفنان أحمد عيد العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة، ووقف أمام كبار النجوم مثل الفنان عادل إمام وغيره من النجوم، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله السينمائية:

شارك في فيلم “شورت وفانلة وكاب”، “أفريكانو”، “إزاي البنات تحبك”، “قلب جريء”، “أنا مش معاهم”، “خليك في حالك”، “رامي الاعتصامي”، “حظ سعيد”، “ياباني أصلي”، وآخر أعماله كانت سنة 2018 في فيلم “خلاويص”.

أما بالنسبة لأعماله التلفزيونية فيلم يشارك أحمد عيد سوى في ثلاثة أعمال وهم: مسلسل “أزمة سكر” وكان من بطولته، كما شارك في مسلسل “ألف سلامة” وكان بطولة مطلقة للنجم المصري، ومسلسل “صاحب السعادة” سنة 2014 مع الزعيم عادل إمام، ويعتبر هذا العمل من أهم الأعمال الفنية التي قدمها من خلال التلفزيون.

حياته الشخصية

لم يتزوج الفنان أحمد عيد حتى يومنا هذا، وعند سؤاله عن السبب وراء كل هذا التأخير ليرد قائلا: “كل شيء بمشيئة الله وقدره، وأنه ليس معترضاً على فكرة الزواج، كما أنه قد سعى أكثر من مرة في مشوار الزواج، ولكنه لم يوفق، وأكمل قائلاً بأنه من الممكن أن يتزوج في الفترة القادمة وممكن لا، فالله هو الأعلم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى