شخصيات مصرية

أحمد زاهر يقوم بإهداء أول بطولة مطلقة له في السينما للفنان الراحل نور الشريف (صور)

The Names – فريق التحرير

أحمد زاهر يقوم بإهداء أول بطولة مطلقة له في السينما للفنان الراحل نور الشريف (صور)

أهدى الفنان المصري أحمد زاهر أول عمل فني يقوم فيه ببطولة مطلقة في السينما المصرية للفنان الراحل نور الشريف، موضحا أنه فعل ذلك تقديرا منه للنجم الراحل الذي يعتبر هو من اكتشفه و رشحه لدخول مجال التمثيل من خلال مسلسل “الرجل الآخر”.

وتحدث أحمد زاهر خلال لقائه الإعلامي في برنامج “mbc trending” عن هذا الموضوع موضحا أن الفنان نور الشريف هو أستاذه ووالده، وأول من قدم له الفرصة الحقيقية للوقوف أمام عدسات الكاميرات، بعد أن قام باختياره من بين مجموعة كبيرة جدا من المعهد العالي للفنون المسرحية، ليقدمه للجمهور عبر الدور الذي شارك به في مسلسل “الرجل الآخر” و منذ ذلك الوقت بدأ أحمد زاهر يتعلم أي شيء بخصوص الفن من النجم الراحل نور الشريف.  

وتابع أحمد زاهر حديثه عن قدوته في الفن، بأنه تعلم العديد من الثقافات المختلفة واحترام مهنة التمثيل من النجم الراحل نور الشريف، كما استمد منه حب التمثيل وروح التواضع والشخصية التي يقدمها في جميع أعماله الفنية.

وأضاف زاهر بأنه تعلم كيفية إدارة الوقت ما بين الحياة العملية والحياة المهنية، كما قطع وعدا على نفسه منذ ذلك الوقت بـأن أول بطولة مطلقة له في السينما سوف يقوم بإهدائها إلى روح نور الشريف.

وكانت الشركة المنتجة للفيلم قد طرحت الفيلم في السينما خلال موسم عيد الفطر الماضي 2022، لكنه لم يحقق النجاح المطلوب بسبب وجود منافسة قوية، حيث كانت أفلام عيد الفطر منقسمة بين الفنان أحمد حلمي في فيلم “واحد تاني”، والفنان أحمد السقا في فيلم “العنكبوت” بمشاركة النجمة المصرية منى زكي.

وتدور أحداث فيلم “فارس” حول شاب بسيط يجسد شخصيته الفنان أحمد زاهر يقطن في منطقة شعبية، وهو يملك خلفية رياضية، لكن الظروف القاسية التي واجهها جعلته يدخل في صراع مع رجل الأعمال “رشيد السويفي” الذي يقوم بدور الفنان حسين فهمي.

ويشارك الفنان أحمد زاهر بطولة الفيلم العديد من النجوم على رأسهم الفنان القدير صلاح عبد الله والفنانة إيمان العاصي، و أحمد صفوت، بالإضافة إلى الفنانة نهال عنبر والفنانة اللبنانية باميلا الكيك، الفيلم من إخراج رؤوف عبد العزيز وتأليف حسام موسى.

من هو أحمد زاهر

أحمد زاهر ممثل مصري معروف، ولد في السابع والعشرين من شهر أبريل \ نيسان سنة 1975 لعائلة مصرية ميسورة الحال، ودرس في كلية التجارة بجامعة القاهرة، لكنه لم يستكمل دراسته والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بسبب حبه وشغفه للتمثيل.

بدأ مشواره أثناء دراسته في المعهد، فقدم العديد من الأدوار البسيطة إلى أن اختاره الفنان الراحل نور الشريف كي يجسد شخصية “حازم مختار العزيزي” في مسلسل “الرجل الآخر” والذي عرض لأول مرة سنة 1999.

حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية والعربية، حيث قدم في أكثر من عمل فني سوري، واستطاع أن يثبت الموهبة الكبيرة التي يمتلكها، على الرغم من إصابته بمرض نادر في الغدة الدرقية كاد أن يفقد حياته على إثره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى