شخصيات مصرية

متزوج من الفنانة هنادي مهنا ودرس في كلية السياسة والاقتصاد وبدأ مشواره الفني على مسرح الجامعة الأمريكية محطات في حياة الفنان أحمد خالد صالح (صور)

The Names – فريق التحرير

أحمد خالد صالح: ممثل مصري معروف، حصل على شهرة واسعة خلال وقت قصير بسبب والده الفنان الراحل خالد صالح والذي كان قامة من قامات الفن في الدراما والسينما المصرية، وأثبت النجم الشاب الموهبة الكبيرة التي يمتلكها من خلال الكثير من الأدوار المميزة التي قدمها.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري أحمد خالد صالح في الثامن عشر من أغسطس \ آب سنة 1992 في محافظة القاهرة، فهو يبلغ من العمر 32 عاما، ونشأ أحمد في عائلة فنية بامتياز فهو الابن الأول للفنان الراحل خالد صالح ووالدته الدكتور هالة زين.

درس النجم الشاب جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية السياسة والاقتصاد في الجامعة الأمريكية في القاهرة، لكنه لم يكمل دراسته لأنه لم يجد نفسه في هذا الاختصاص، فقرر الاتجاه إلى التمثيل، حيث درس كورس مسرح في الجامعة.

بدأ أحمد صالح مشواره الفني أثناء دراسته الجامعية، حيث قدم العديد من العروض المسرحية على مسرح الجامعة الأمريكية والتي بدأها في عام 2017، فخطف الأنظار بسبب الموهبة الكبيرة التي ورثها عن والده.

خاض أول تجاربه أمام عدسات الكاميرات عندما قدم له المخرج الكبير حسام علي الفرصة للمشاركة في مسلسل “30 يوم” والذي عرض لأول مرة سنة 2017، وكان من بطولة الفنان آسر ياسين والفنان السوري باسل خياط.

وفي العام التالي سنحت له الفرصة للمشاركة في مسلسل “نسر الصعيد” مع الفنان محمد رمضان، وجسد صالح شخصية “منصور” في المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية، كما كان السبب الرئيسي لشهرة النجم الشاب.

نال شهرة واسعة بسبب الأدوار المميزة التي قدمها وأصبح من أشهر النجوم في الوسط الفني المصري، لتتوالى عليه الأعمال الفنية، ليصبح بعد ذلك مطلب من قبل كبار المخرجين والمنتجين في مصر.

أبرز أعماله

شارك أحمد خالد صالح في عدة مسلسلات كان أبرزها مشاركته في أربعة مسلسلات دفعة واحدة وكان ذلك في عام 2019 عندما قدم دور في مسلسل “قابيل” مع الفنان محمد ممدوح، وجسد شخصية “عزت” في مسلسل “زودياك” بطولة الفنانة أسماء أبو اليزيد، كما شارك في مسلسل “الآنسة فرح” وجسد شخصية “زين”، ومسلسل “أبو جبل” مع الفنان مصطفى شعبان.

وفي العام التالي شارك صالح في مسلسل “الفتوة” الذي كان من بطولة الفنان ياسر جلال وجسد شخصية “مبروك”، كما شارك في مسلسل “الأختيار”من خلال جزئه الأول.

أما مشاركات النجم الشاب في السينما فكانت قليلة نوعا ما، حيث قدم دور في “تراب الماس”، وشارك أيضا في فيلم “الفيل الأزرق” مع الفنان كريم عبد العزيز، وكانت آخر مشاركاته السينمائية في عام 2021 عندما شارك في فيلم “المحكمة” مع الفنانة غادة عادل.

حياته الشخصية

تزوج الفنان أحمد خالد صالح من زميلته النجمة الشابة هنادي مهنا نجلة الموسيقار والملحن هاني مهنا في نوفمبر \ تشرين الثاني سنة 2020، وأقيم حفل الزفاف في أحد الفنادق المطلة على نهر النيل بحضور الكثير من النجوم أبرزهم المطرب المصري تامر حسني الذي أحيا الحفل، وكانت هذه المفاجأة التي قدمها والد هنادي لابنته.

وكانت قد بدأت قصة الحب بين الثنائي بعد ما ظهرا سويا في أكثر مناسبة مثل مهرجان القاهرة السينمائي في دورته ال41، بالإضافة إلى ظهورهما معا في حفل توزيع جوائز إذاعة إنيرجي، وقد تم تكريمهم كأفضل ممثل شاب وشابة.

ونشرت مهنا بعض الصور التي تجمعهما خلال حفل توزيع الجوائز عبر صفحتها الرسمية في موقع “انستجرام” وعلقت عليهم قائلة:”داعمي الأول الذي أعطاني الأمل عندما لم يكن لدى أى أمل، شكرًا لك على كل ما فعلته، وإن شاء الله ننجح سوياً طوال الوقت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى