شخصيات مصرية

عاد الثانوية العامة 3 مرات، واستأصل ورم من ظهره دون أن تعلم الصحافة، قصة حب أحمد حلمي ومنى زكي ومحطات في حياته (صور)

أحمد حلمي..رحلته من الديكور وبرامج الأطفال إلى التمثيل والسفر لأمريكا لاستئصال ورم

ذا نيم – فريق التحرير

أسمه بالكامل أحمد محمد حلمي  عبد الرحمن عواد من مواليد ١٨ فبراير عام ١٩٦٩،  نشأته كانت  في محافظة القليوبية بمدينة بنها، وهو أخ أوسط لأثنان وهما خالد وسالي، تربى في عائلة متوسطة وسافر والده إلى السعودية لذلك اضطر إلى السفر هناك  ليعيش مع عائلته ويدرس لمدة عشر سنوات هناك.

بعد فشل متكرر في الثانوية العامة.

ذكر الفنان أحمد حلمي في أكثر من لقاء صحفي رحلته التعليمة المليئة بالمفارقات ومنها أنه رسب ثلاث مرات متتالية في الثانوية العامة، برغم توافر كل سبل النجاح له، ولكنه لم يوفقه الحظ، وبعد أن اجتازها أخيراً في المرة الأخيرة التحق بمعهد الفنون المسرحية العالي، ثم التحق بأكاديمية الفنون.

رحلته من الديكور للتمثيل

درس  أحمد حلمي في قسم الديكور المسرحي في المعهد،  وعمل لفترة من حياته في الديكور ، ثم أنتقل للعمل ببرامج الأطفال في التليفزيون ليصبح مذيعات بها،  وكان أول برنامج قدمه أحمد حلمي و عمل به كمذيع  هو برنامج دربكة ولعب عيال بعد أن اختارته سناء منصور ،  وحقق هذا البرنامج نجاح كبير وقتها وساعد في ظهور أحمد حلمي بعد أن اختارته سناء منصور، وهذا ساعد بشكل كبير في اختيار المخرج شريف عرفة له ليقوم بدور أساسي ومهم في  فيلم عبود على الحدود عام ١٩٩٩ ليكون نقطة تحول وعلامة كبيرة في حياة الفنان أحمد حلمي الفنية، حيث ظهرت به خفة ظله وموهبته الكبيرة.

أول بطولة مطلقة وأعماله الفنية

أما عن أول بطولة مطلقة لأحمد حلمي ف كانت في فيلم ميدومشكل، وبعدها قدم أحمد حلمي  فيلم صايع بحر وشاركه الفيلم ياسمين عبد العزيز ، كما شارك في فيلم  سهر الليالي مع منى زكي وشريف منير وحنان ترم وفتحي عبد الوهاب وجيهان فاضل وخالد ابو النجا وعلا غانم، وبعدها قدم عدد من الأفلام الكوميدية ومنها زكي شان، صايع بحر، مطب صناعي،جعلتني مجرما، كده رضا، ظرف طارق،أسف على الأزعاج، ١٠٠٠ مبروك، ظرف طارق، عسل أسود، بلبل حيران،  أكسيد لارج، صنع في مصر ، على جثتي، لف ودوران .

زواجه من منى زكي

أما عن حياته الشخصية فهو متزوج من الفنانة منى زكي ولديه منها ثلاثة أبناء وهما لي لي أحمد حلمي، وسليم أحمد حلمي ويونس أحمد حلمي.

سراع أحمد حلمي مع ورم سرطاني 

وعن الفترات الصعبة في حياة حلمي فقد أصيب بسرطان في ظهره، واضطر إلى السفر للعلاقات المتحدة الأمريكية من أجل إجراء عملية له وهي استئصال الورم الموجود في ضهره، وتكتم الفنان أحمد حلي على خبر رحلة علاجة وصراعه مع المرض التي رافقته فيها زوجته الفنانة منى زكي.

سفير لمشروع الغذاء

اختيار أحمد حلمي كسفير لمشروع الغذاء من أجل التعليم، وهو المشروع الذي أطلقه برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى