شخصيات مصرية

دخل مجال التمثيل عن طريق الصدفة ويعتبر الابن المدلل للفنان الراحل نور الشريف واشتهر بشخصية “هشام عشماوي” في مسلسل “الأختيار” محطات في حياة الفنان أحمد العوضي (صور)

The Names – فريق التحرير

أحمد العوضي: ممثل مصري معروف، بدأ مشواره الفني على مسرح الجامعة وتخرج من كلية التجارة لكن لم يعمل في هذا المجال مطلقا، لكنه عمل ملاكما إلى أن دخل المجال الفني.

ساعده الفنان الراحل نور الشريف بدخول مجال التمثيل، واشتهر بأداء أدوار الأكشن والدراما في أغلب أعماله الفنية.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري أحمد العوضي في الثاني عشر من شهر ديسمبر \ كانون الأول سنة 1985 في محافظة القاهرة، درس جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة حتى حصل على الشهادة الثانوية مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في جامعة حلوان كلية التجارة واختص العوضي بالتجارة الخارجية.

كانت حياة العوضي تتمحور حول الرياضة خلال فترة الدراسة، فكان يمارس العديد من أنواع الرياضات أغلبها كانت ألعاب عنف مثل الكيك بوكس والملاكمة وظل يمارسها حتى بعد دخولها مجال التمثيل لكن دون أن تؤثر على مهنته الأساسية.

بدأ أحمد مشواره الفني خلال فترة الدراسة الجامعية، حيث قدم العديد من الأدوار على خشبة مسرح الجامعة، وبعد ذلك انتقل إلى التمثيل أمام عدسات الكاميرات عن طريق الصدفة عندما أخبره صديق له بأن الفنان الراحل نور الشريف يبحث عن وجه جديد للمشاركة في أحد مسلسلاته، ليذهب العوضي إلى مكان التمثيل ويجتمع مع نور الشريف بعد معاناة كبيرة، حيث التقى به وأخبره أنه من أكبر المعجبين به وأنه يتمنى ويحلم بأن يقف أمامه في أي عمل فني.

اتصل به بعد فترة قصيرة المنتج وأخبره بأن سيلعب دور ابن شقيقة الفنان نور الشريف وجسد العوضي شخصية “طارق” في مسلسل “متخافوش” الذي عرض لأول مرة سنة 2009، ونال العوضي إعجاب الجمهور.

تابع النجم الشاب مشواره وأصبح يتدرب على يد الفنان نور الشريف حتى حصل على دور في مسلسل “الدالي” لكنه عندما قرأ الدور لم يعجبه واستشار أستاذه الذي نصحه بأن يقبل الدور إلى أن يتلقى أعمال أفضل.

انقطع لفترة قصيرة عن التمثيل حتى يحصل على دور مناسب وكان له ما أراد عندما قدم له المخرج إسلام خيري فرصة للظهور في مسلسل “الكبير أوي”، كما حصل أيضا على دور في مسلسل “السبع وصايا” مع الفنانة رانيا يوسف الذي عرض في عام 2014.

أبرز أعماله

قدم الفنان أحمد العوضي الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى اللحظة إلى أن استطاع بأن يقدم بطولة مطلقة في أحدث أعماله الفنية، نستعرض معكم أبرز أعماله:

شارك في فيلم “هروب اضطراري” بطولة الفنان أمير كرارة والفنان أحمد السقا بالإضافة إلى الفنانة غادة عادل، وجسد العوضي شخصية “الرائد أيمن” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول جريمة قتل يروح ضحيتها رجل أعمال ويتهم فيها أربعة أشخاص وتبدأ الأحداث في إطار من الأكشن حيث يحاول الأربعة التكاتف من أجل إثبات براءتهم.

قدم دور في مسلسل “أرض جو” بطولة الفنانة غادة عبد الرازق والفنان عبد الرحمن أبو زهرة، وجسد أحمد شخصية “عمر” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول فتاة تعمل كمضيفة طيران تقع لها مشكلة فتقرر الانتقام، إلا أنها تتهم في جريمة اختطاف طائرة، فهل قامت باختطافها كنوع من الانتقام أم أنها مكيدة مدبرة؟.

قدم دور هو الأشهر بالنسبة للفنان المصري، حيث لعب دور المجرم “هشام عشماوي” في مسلسل “الأختيار” الذي كان من بطولة الفنان أمير كرارة، وعرض لأول مرة خلال الموسم الرمضاني سنة 2020، كما أنه حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية، حيث كانت تدور أحداثه حول عقيد في الجيش المصري “أحمد صابر منسي” الذي قتل في كمين مربع البرث في مدينة رفح شمال سيناء أثناء محاولته التصدي لهجوم من العصابات الإرهابية.

قدم مسلسل “شديد الخطورة” الذي عرض لأول مرة سنة 2020، ويعتبر أول دور بطولة مطلقة للفنان أحمد العوضي بمشاركة العديد من النجوم مثل الفنانة ريم مصطفى والفنان محمود حجازي، وتدور أحداث المسلسل حول قضايا الهاكرز وما يصدر منهم من مخاطر على الأمن الوطني وتجنيدهم لتدمير مؤسسات الدولة.

أخر أعماله الفنية كانت خلال الموسم الرمضاني في العام الماضي 2021، حيث قدم مسلسل “اللي ملوش كبير” بالإشتراك مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي ومفارقات غريبة تصل إلى حد الأكشن، خصوصا مع زواج غزل من شخص يكبرها في السن، وخلافاتها مع دينا فؤاد زوجة سيف الخديوي.

حياته الشخصية

ارتبط الفنان أحمد العوضي بفتاة من خارج الوسط الفني تدعى رنا، وقام بخطبتها في عام 2017 بحضور القليل من الأقارب والأصدقاء بعيدا عن وسائل الإعلام والسوشيال ميديا.

وصرح العوضي خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي من خلال برنامج “معكم منى الشاذلي” المذاع عبر قناة Cbc، أنه مر بقصة حب قاصية في بداية مشواره الفني وهي ارتباطه بالسيدة رنا، كما تعتبر من أكثر الصدمات التي مر بها طوال حياته.

وقال:”إنها لم تتحمله وقررت الإنفصال عنه، قرر الإبتعاد عنها بعد أن ذاق مرارة الألم والحب وقرر الابتعاد عن الوسط قليلا وأخذ أدوار قليلة إلى أن أصبح ما عليه الآن، بعد ذلك حاولت هذه الفتاة التقرب منه ولكنه لم يرد ولم يرها”.

وتابع كلامه متحدثا عنها:”من لم يتحملك وأنت في أسوأ حالاتك لا يحق له أن يبقى معك وأنت في أفضل حالاتك”.

تزوج العوضي بعد ذلك من زميلته الفنانة ياسمين عبد العزيز وبالتحديد سنة 2020 بعد قصة حب جمعت الثنائي، لكن لم يصرح أي منهم حول وجود علاقة إلى أن قام شقيق ياسمين عبد العزيز برفض هذه العلاقة وقام بالمشاجرة مع الفنان أحمد العوضي، الأمر الذي جعل الثنائي يعلن ارتباطهم رسميا عندما نشر كلا منهما صورة عبر حساباتهم الشخصية في موقع “انستقرام” معلقين على الصور “بحبك يا ياسمين _ بحبك يا أحمد” وهكذا تم الإعلان رسميا عن زواجهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى