شخصيات مصرية

بدأ مشواره الفني بجانب والده صلاح السعدني واشتهر بدوره في فيلم “مرجان أحمد مرجان” وحقيقة اختطافه في لبنان قصة حياة الفنان أحمد السعدني (صور)

The Names – فريق التحرير

أحمد السعدني: ممثل مصري معروف، نشأ في عائلة فنية ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، كما اشتهر في تقديم الأدوار الرومانسية والدرامية، مما جعله يحقق نجاحا كبيرا خلال وقت قصير على الساحة الفنية في مصر والوطن العربي.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري أحمد السعدني في السادس عشر من شهر يوليو \ تموز سنة 1979 في محافظة القاهرة، لعائلة فنية عريقة فوالدها هو الفنان الكبير صلاح السعدني 

درس أحمد جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية.

شغف النجم الشاب بالفن والتمثيل منذ الصغر بسبب نشأته أمام والده الذي كان مثله الأعلى في عالم التمثيل، كما شجعه والده على دراسة التمثيل كي يحقق حلمه بأن يصبح واحد النجوم الكبار في عالم الفن في مصر.

بدأ السعدني مشواره الفني بجانب والده الذي أعطاه أول فرصة حقيقية للوقوف أمام عدسات الكاميرات بعد تخرجه من المعهد، وكان ذلك عندما شارك السعدني في مسلسل “رجل من زمن العولمة” الذي عرض لأول مرة سنة 1992 وحقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية، الأمر الذي جعل النجم الشاب ينال شهرة واسعة.

بعد النجاح الذي حققه بجانب والده، عاد ليشارك في عدة أعمال فنية مميزة مثل مسلسل “ليالي الحلمية” ومسلسل “سنوات الشقاء”، وتميز السعدني من خلال الأدوار التي قدمها بقدرته على تقمص الشخصيات والدخول في الشخصية، ولم يؤثر وجود والده كأسم كبير في عالم الفن المصري، لكن سرعان ما انفصل عنه ليقدم أدوارا قوية ومميزة بسبب الحضور القوي والموهبة الكبيرة التي يمتلكها.

حياته الشخصية

تعرف الفنان الشاب على زوجته السيدة أمل سليمان وحب العمر مثلما تحدث السعدني في أكثر من مناسبة عن طريق الصدفة، عندما سيصدمها بسيارته عن طريق الخطأ، لكنها خطفت قلبه من أول نظرة، وكان السعدني وقتها يدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت سليمان تعمل كمعيدة في المعهد.

تزوج الثنائي بعد قصة حب طويلة دامت سنتين وبالتحديد سنة 2003، وأنجبا ابنهما الأول اللذين أطلقوا عليه اسم عبد الله، لكن حدثت بعض الخلافات بعد ذلك وانتهت العلاقة بالطلاق.

كان الحب أقوى من أي شيء على الرغم من كثرة الخلافات التي حصلت بين الثنائي إلا أنهم عادوا لبعضهم مرة أخرى، لينجبوا ابنهم الثاني “ياسين”، لكن عادت الأزمات من جديد وقررا الانفصال للمرة الثانية.

وفاة طليقته

دائما ما كان موجود علاقة حب وتفاهم بين النجم أحمد السعدنى وزوجته أمل سليمان وعلى الرغم من الانفصال في أكثر من مرة، كان الثنائي على وشك أن يعودوا مرة أخرى.

وكانت سليمان تعمل مع أكرم البزاوي في أحدث أفلامه الذي كان تحت عنوان “رسالة إلى صديقي في فرنسا”، ويعتبر هذا العمل هو أول عمل فني من إخراج سليمان، لكن خيم الموت فجأة على الجميلة التي توفت بسبب سكتة قلبية مفاجأة.

ونعاها النجم أحمد السعدنى من خلال كلمات مؤثرة نشرها عبر صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك” قائلا: “عمري في حياتي ما أتكلمت عن حياتي الشخصية لكن حسيت إني لازم اعمل كده دلوقتي، فذكر إن الذكرى تنفع (المؤمنين) أو الكافرين أو المستهبلين أو تنفع أي حد أحس أني عملت حاجه”.

وتابع:” هحاول مطولش يوم ٩/٩/٢٠٠٣ حب من أول نظره في الشارع ما بين معهد السينما حيث كانت تدرس بمعهد فنون مسرحيه حيث كنت ألهو و ادرس برضه ميضرش كنت راكب عربيه و كانت ماشيه علي رجلها كنت حخبطها لكن حصل خير لا محصلش قوي خبطتني هي في قلبي حب تقطيع شرايين سنه خطوبه سنه كتب كتاب شهر جواز خلفه اول ولد هنا بدأت المشكلة اللي بكتب الكلام ده عشانها”.

أبرز أعماله

قدم السعدني الكثير من الأدوار المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة سواء في التلفزيون أو السينما، نستعرض معكم بداية أهم أعماله في التلفزيون: شارك في مسلسل “فرقة ناجي عطا الله” مع الفنان عادل إمام يجسد شخصية “حسام”، كما قدم دور في مسلسل “خطوط حمراء” بطولة الفنان أحمد السقا.

شارك في الدراما العربية من خلال الدور الذي قدمه في مسلسل “مدرسة الحب”، وقدم دور بطولة في مسلسل “وعد” مع الفنانة مي عز الدين، كما شارك في مسلسل “أفراح القبة” ومسلسل “زي الشمس”.

قدم أحمد بطولة مطلقة في مسلسل “شبر ميه” بالمشاركة مع الفنانة نجلاء بدر وغيرها من النجوم، وآخر أعمالها التلفزيونية كانت في الموسم الرمضاني الحالي عندما شارك في مسلسل “بطلوع الروح” مع الفنانة منة شلبي.

أما أعماله السينمائية فكانت كثيرة، نذكر منها: دوره في مسلسل “وش إجرام” مع الفنان محمد هنيدي فجسد شخصية ضابط البوليس، وفي نفس العام شارك في فيلم “عمارة يعقوبيان” أمام الزعيم عادل إمام، الفيلم الذي أثار جدلا واسعا وكان من أسباب شهرة النجم الشاب.

وفي العام التالي عاد ليقدم دور مع الزعيم من خلال فيلم “مرجان أحمد مرجان”، كما جسد شخصية “زكي كود” في فيلم “مقلب حرامية” الذي عرض لأول مرة سنة 2009.

قدم دور في فيلم “المصلحة” بطولة الفنان أحمد عز والفنان أحمد السقا وجسد السعدني شخصية “يحيى أبو العز”، وقدم أيضا بطولة مطلقة لأول مرة في عام 2016 من خلال فيلم “سطو مثلث” بمشاركة عدد من النجوم مثل الفنان بيومي فؤاد والفنانة ريهام حجاج.

حقيقة اختطافه في لبنان

انتشرت العديد من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول اختطاف النجم المصري أحمد السعدني أثناء تصوير مسلسل “بطلوع الروح” في لبنان.

ونشرت الشركة المنتجة للمسلسل بيان لها عن تعرض السعدني للاختطاف، وجاء في نص البيان:” بعد ‏تداول أنباء حول خطف الممثل المصري أحمد السعدني، عند مفرق بلدة طيبة، تؤكد ‏شركة الصباح إخوان، أن السعدني بخير، والخبر عار من الصحة؛ إذ إن فريق ‏العمل انتهى من تصوير مشاهده الخاصة بمسلسل، بطلوع الروح» الرمضاني”.

وأضافت الشركة: نؤكد أن المختطف موظف يعمل لدينا، وأن المنتج صادق الصباح يتابع ملابسات القضية بالتنسيق مع الأجهزة ‏الأمنية.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى