شخصيات مصرية

ترك كلية الهندسة بعد وفاة والدته وتتلمذ على يد الزعيم عادل إمام وفيلم “الناظر” سبب شهرته وجسد شخصية البلطجي ببراعة قصة حياة الفنان أحمد التهامي (صور)

The Names – فريق التحرير

أحمد التهامي: ممثل مصري معروف، بدأ مشواره بعد التخرج من الجامعة بجانب الفنان عادل إمام، وأبدع بتجسيد شخصيات “البودي جارد” و “البلطجي” بسبب البنية الجسمانية الكبيرة التي يتمتع بها في أغلب الأعمال التي قدمها سواء في التلفزيون أو السينما.

نشأته والبداية الفنية

ولد النجم المصري أحمد التهامي في السابع والعشرين من شهر أكتوبر \ تشرين الأول سنة 1976 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال، فوالده كان يعمل ضابطا في سلاح المشاة والقوات الخاصة في الجيش المصري.

درس احمد جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية الهندسة، لكنه لم يتخرج منها على الرغم من تفوقه حتى السنة الثالثة من الكلية، لكن وفاة والدته وتعرضه لحالة اكتئاب شديد قرر تغيير مسار حياته والالتحاق بكلية الزراعة.

وقال التهامي عن تلك الفترة خلال إحدى اللقاءات الإعلامية: “كنت متفوقا في كلية الهندسة ومن أوائل الدفعة، لحد ما والدتي توفيت وأنا في السنة الثالثة، فأصبت باكتئاب وظروف نفسية صعبة، وسافرت شرم الشيخ أغير جو، ولما رجعت قررت دخول كلية الزراعة زي أخويا عشان أضمن شهادة عليا”.

وبعد التخرج من الجامعة قرر النجم المصري تحقيق حلمه بدخول عالم الفن والتمثيل، وبدأ مشواره من خلال فرصة حصل عليها بجانب الزعيم عادل إمام، حيث شاركه في مسرحية “بودي جارد” والتي عرضت لأول مرة سنة 1999.

وفي العام التالي رشحه المخرج المعروف شريف عرفة لدور في فيلم “الناظر” مع الفنان الراحل علاء ولي الدين والنجم أحمد حلمي، وجسد شخصية لاعب البلياردو الذي يضرب علاء ولي الدين، واشتهر خلال المشهد من جملة النجم الراحل: “كابتن…هو كله ضرب ضرب مفيش شتيمة”.

حقق شهرة واسعة بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم “الناظر” وأثبت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي يمتلكه أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليه الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعماله

قدم الفنان أحمد التهامي الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة، وكان للزعيم عادل إمام دور كبير في ظهور على الساحة الفنية بسبب مشاركته في الكثير من الأعمال التي قدمها، نستعرض معكم بداية أهم أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “أصعب قرار”، “أيام الحب والشقاوة”، “فرقة ناجي عطا الله”، “المرافعة”، “هربانة منها”، “شاش في قطن”، “يوميات زوجة مفروسة أوي”، عزمي وِأشجان”، “قمر هادي”، “طلقة حظ”، “وش تاني”، “ربع رومي”، “خط ساخن”.

أما على المستوى السينمائي فشارك أحمد في الكثير من الأفلام نذكر أبرزها: فيلم “جحيم تحت الأرض”، “بدر”، “أمير الظلام”، “التجربة الدنماركية”، “شعبان الفارس”، “شبه منحرف”، “بوشكاش”، “حفل زفاف”، “عمر وسلمى”، “واحد صعيدي”، “الرجل الأخطر”، “حملة فرعون”، “زنزانة 7″، “عيش حياتك”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان أحمد التهامي من سيدة من خارج الوسط الفني، لم يذكر عنها الكثير من المعلومات سوى مشاركته بعض الصور لهما عبر حسابه الرسمي في موقع “انستقرام”، ورزق منها بأبنائه خديجة ومصطفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى