شخصيات مصرية

ولد في الكويت وشكل ثنائية ناجحة مع الفنان أكرم حسني واشتهر من خلال برنامج “البلاتوه” وخطف الأضواء بدوره في مسلسل “ما وراء الطبيعة” قصة حياة الفنان أحمد أمين (صور)

The Names – فريق التحرير

أحمد أمين: ممثل وكاتب ومخرج مصري معروف، تخرج من كلية الفنون الجميلة وبدأ في الوقوف أمام عدسات الكاميرات في برنامج من إخراجه وتمثيله على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمكن بشخصيته المرحة وخفة ظله أن يدخل قلوب الجماهير على الرغم من بدايته المتأخرة إلا أنه نجح بأن يخطف الأضواء في الدراما المصرية.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري أحمد سيد أمين في الحادي عشر من شهر يوليو \ تموز سنة 1980 في دولة الكويت، لعائلة مصرية ميسورة الحال، حيث كان والده يعمل هناك، وهو الابن الأصغر بين إخوته.

درس أمين المرحلة الابتدائية في الكويت، لينتقل بعد ذلك مع عائلته إلى مصر ويكمل دراسته إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يدخل كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان.

شغف أحمد بالفن والتمثيل منذ نعومة أظافره، فقرر شقيقه الأكبر الذي كان يدرس في كلية الفنون الجميلة أن يضمه إلى فرقة مسرحية في الجامعة وقدم العديد من المسرحيات برفقة الفنان ماجد الكدواني وبيومي فؤاد، حيث كانوا في الفرقة التي أطلقت على نفسها اسم “فن أتيليه المسرح” ومنذ ذلك الوقت قرر أمين أن يثبت نفسه على المسرح.

وبعد التحاقه بالجامعة انضم للعمل مع المخرج الكبير خالد جلال قبل أن يؤسس الأخير مركز الإبداع، وقدم أمين العديد من العروض المسرحية على مسرح البالون، كما نفذ عروضا في الثقافة الجماهيرية.

بدأ مشواره الحقيقي بجانب الفنان الراحل خالد صالح والفنان نضال الشافعي من خلال مسرحية “يا مسافر ليل”، ومن ثم انتقل للعمل في مجال صحافة الطفل حيث تولى رئيس تحرير مجلة لفترة طويلة، كما عمل كمؤلف لسلاسل من الرسوم المتحركة للأطفال وكانت أشهرها “بسنت ودياسطي”، ليقدم بعد ذلك برنامج “30 ثانية” عبر حساباته على السوشيال ميديا وأخيرا البرنامج الذي نال شهرة واسعة من خلاله وهو “البلاتوه” الذي يناقش بعض الأمور الحياتية المضحكة في حياتنا.

أما مشواره في التلفزيون فقد بدأه عندما قدم له المخرج الكبير خالد الحلفاوي دور يعتبر من أدوار البطولة التي قدمها النجم المصري في مسلسل “الوصية” بمشاركة من الفنان أكرم حسني، حيث لفت الأنظار إلى الموهبة الكبيرة التي يمتلكها، وكانت ثنائية ناجحة مع زميلة أكرم حسني على الرغم من قلة الأدوار التي قدمها أمين.

أبرز أعماله

على الرغم من قلة الأعمال الفنية التي قدمها الفنان أحمد أمين إلا أن جميع الأعمال كانت مميزة سواء في السينما أو التلفزيون، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله السينمائية:

شارك في فيلم “الكنز” مع الفنان محمد رمضان والفنانة روبي وجسد شخصية “منولوجست الملهى الليلي”، كما شارك كضيف شرف في فيلم “نادي الرجال السري”، وقدم دور أيضا في فيلم “برا المنهج” بطولة الفنان ماجد الكدواني.

أما بالنسبة لأعماله التلفزيونية فشارك أمين في مسلسل “الوصية” بدور بطولة وجسد شخصية “سمسم”، كما شارك في مسلسل “خلصانة بشياكة” كضيف شرف، وفي عام 2019 شارك في مسلسل “بدل الحدوتة تلاتة” مع النجمة دنيا سمير غانم، وأخيرا قدم مسلسل “ما وراء الطبيعة”، المسلسل الذي عرض على منصة “نتفليكس” العالمية، ويعتبر هذا المسلسل من أوائل الأعمال العربية التي تعرض على مستوى عالمي، وخطف أمين الأنظار بعد الأداء القوي الذي قدمه.

حياته الشخصية

لم يذكر الفنان المصري أحمد أمين أي معلومات عن حياته الشخصية أو زوجته، إلا أن رواد مواقع التواصل كانوا قد نشروا بعض الصور له وتظهر معه زوجته مرتدية الحجاب.

إنجازاته

حصل النجم أحمد أمين على جائزتين خلال مشواره الفني حتى الآن، وكانت الجائزة الأولى من مهرجان الفضائيات العربية كأفضل برنامج كوميدي سنة 2017، كما حصل على أفضل برنامج كوميدي من اتحاد المنتجين العرب عن برنامجه “البلاتوه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى