شخصيات مصرية

آمال فريد.. شاركت إسماعيل يس في 4 أفلام خلال 3 سنوات وأدعت في أواخر أيامها أن زوجته سبب إفلاسه 

آمال فريد.. السيدة التي شاركت الفنان إسماعيل يس في 4 أفلام خلال 3 سنوات وأدعت في أواخر أيامها أن زوجته سبب إفلاسه 

ذا نيمز – فريق التحرير

عُرفت في الوسط الفني ببرائتها اتسم وجهها بالبراءة، فهى إحدى الوجوه الرومانسية فى زمن الفن الجميل، واستطاعت من خلال أدوارها للفتاة الحالمة أن تلفت الأنظار لموهبتها.

ورغم أن مشوارها لم يكن طويلا، إلا أنها شاركت فى العديد من الأعمال الناجحة التي شكلت ملامح السينما المصرية وقتها. 

وكانت طلتها الأولى على الشاشة الفضية ناجحة  أمام الفنانة فاتن حمامة فى فيلم “موعد مع السعادة”، كما تألقت في دور البطولة أمام عبد الحليم حافظ فى فيلم “ليالى الحب”، لتتوالى بعد ذلك مشاركتها السينمائية الناجحة مع فنانين الزمن الجميل والذي كان من بينهم الفنان القدير إسماعيل يس.

آمال فريد
آمال فريد

شاركت سُمعة في 4 أعمال 

شاركت الفنانة آمال فريد الفنان الكوميدى الراحل إسماعيل يس في 4 أفلام خلال 3 سنوات فقط، وبدأت تلك الأفلام بمشاركتها في فيلم “إسماعيل يس فى جنينة الحيوانات” عام 1957.

وشاركهما فى البطولة، عبد الفتاح القصرى، نزهة يونس، حسن فايق، عمر الحريرى، زينات صدقى، رياض القصبجى، تأليف عبد الشافى محمد، قصة وسيناريو أبو السعود الإبيارى، وإخراج سيف الدين شوكت.

فى العام التالي 1958 شاركت فريد سٌمعة في فيلم “امسك حرامى”، وشاركهما في بطولته كل من محمود المليجى، حسن فايق، زوزو حمدى الحكيم، رياض القصبجى، وهو من تأليف كامل التلمسانى، وإخراج فطين عبد الوهاب. 

وحققا نجاحا كبيرا فى عام 1959، بتقديم فيلمين دفعة واحدة أولهما فيلم “حماتى ملاك”، بطولة كل من، يوسف فخر الدين، مارى منيب، خيرية أحمد، وههو من تأليف وأخراج عيسى كرامة.

أما الفيلم الثاني وهو آخر الأفلام التي قدماها سويا، هو فيلم “إسماعيل يس فى الطيران” وشاركهما فى البطولة، نجوى فؤاد، رياض القصبجي، عبد المنعم إبراهيم، محمود المليجي، يوسف شاهين، زهرة العلا، شفيق نور الدين، وهو من تأليف أبو السعود الابيارى، وإخراج فطين عبد الوهاب.

آخر تصريحات قبل وفاتها

حلت الفنان القديرة آمال فريد في آخر أيامها كضيفة على برنامج “بوضوح” مع الإعلامي عمرو الليثي عبر فضائية “الحياة”، من داخل المستشفى التي تتواجد بعد تعرضها لكسر في الساق، وأدلت بمختلف التصريحات عن حياتها الفنية والشخصية، وما شهدته بعد أن غابت عن عالم الفن.

وحكت آمال عن صداقتها للفنان الكوميدي الراحل اسماعيل يس، قائلة: “كنت استمتع بالعمل مع إسماعيل ياسين، وهو ممثل رائع وافلامه نجحت بسبب وجود إسماعيل ياسين نفسه، كما أن كبر فمه كان أحد أسباب نجاحه والجمهور كان يعشق أفلامه”.

وكشفت آمال عن سبب إفلاسه، قائلة: “زوجة إسماعيل ياسين هي السبب الحقيقي وراء إفلاسه وخسارة ثروته وما تعرض له من تدهور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى