Uncategorized

حصل على معدل كامل في الثانوية العامة وترك الهندسة لأجل التمثيل بعد نصيحة شقيقه وعانى من التنمر على زوجته محطات في حياة الفنان آسر ياسين (صور)

The Names – فريق التحرير

آسر ياسين: ممثل مصري معروف، تخرج من كلية الهندسة لكن لم يعمل بها لفترة طويلة، وبدأ مشواره الفني بجانب الفنانة الراحلة سهير البابلي، واشتهر بدور “عمر” الذي قدمه خلال مسلسل “100 وش”.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري آسر ياسين في الخامس والعشرين من شهر فبراير \ شباط سنة 1981 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية تعمل في مجال الهندسة فوالده هو المهندس فؤاد ياسين الذي ينحدر من محافظة سوهاج في صعيد مصر ووالدته منى الدغيدي التي ولدت في محافظة بورسعيد وتعمل أيضا كمهندسة، ولديه شقيق واحد فقط يدعى إسلام تخرج من كلية الهندسة.

درس ياسين جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة بمعدل 100% جعله يكمل دراسته في كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في القاهرة بسبب حب العائلة لهذا المجال، وتخرج آسر من الكلية سنة 2004، بعد أن تخصص الميكانيكا.

عانى ياسين خلال فترة الجامعة من قلة المال، الأمر الذي جعل والدته تبيع جزء من مصوغاتها الذهبية حتى يتمكن نجلها من استكمال دراسته، كما عمل النجم المصري وقت الدراسة لنفس السبب.

وبعد تخرجه من الجامعة قرر آسر العمل في نفس الجامعة، حيث عمل معيدا لمدة ترم واحد فقط، ومن ثم انتقل للعمل في كبرى الشركات المصرية في مجال الهندسة.

بدأ النجم المصري مشواره الفني بعد أن نصحه شقيقه بدخول هذا المجال، على الرغم من وجود معارضة شديدة من والده إلا أنه استطاع أن يثبت نفسه لهم، بعد أن طلب من والده أن يسمح له بالتمثيل ولو لمرة واحدة.

بدأ في العمل بداية على المسرح وبالتحديد سنة 1998 عندما شارك في مسرحية “سليمان الحلبي”، لكن انطلاقته الحقيقية كانت عندما وقف أمام الفنانة الكبيرة سهير البابلي في عام 2005 من خلال مسلسل “قلب حبيبة”.

تابع ياسين مشواره وظل يقدم الأدوار البسيطة لمدة طويلة إلى أن أصبح واحد من النجوم الكبار في عالم الدراما المصرية، ولعل أشهر أعماله مسلسل “100 وش” الذي قدمه برفقة الفنانة نيللي كريم، وجسد شخصية “عمر” التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى الدراما مؤخرا، كما قدم بطولة في مسلسل “سوتس بالعربي” الذي عرض لأول مرة في الموسم الرمضاني الماضي 2022، بالمشاركة مع الفنان أحمد داوود والفنانة صبا مبارك.

أبرز أعماله

قدم الفنان آسر ياسين الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة، إلى أن حصل على دور بطولة نال من خلال استحسان الجمهور، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “لحظات حرجة”، ” عمارة يعقوبيان”، “الجماعة” في جزئه الأول، “لهفة”، “ألف ليلة وليلة”، “العهد”، ومسلسل “30 يوم”، “في كل أسبوع يوم جمعة”، “الاختيار”.

أما أعماله السينمائية فقد شارك في فيلم “احنا اتقابلنا قبل كده”، “فرش وغطا”، “لا مؤاخذة”، “أسوار القمر”، “تراب الماس”، “ولاد رزق” في جزئه الثاني، “هيبتا”، “صاحب المقام”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان آسر ياسين من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى “كنزي” في شهر أكتوبر \ تشرين الأول سنة 2012، بعد قصة بدأت عن طريق الصدفة، عندما طلبت كنزي من إحدى صديقاتها التعرف عليه بعد أن رأته في أحد أعياد الميلاد لصديقين مشتركين.

وعلى الرغم من أن كنزي تخرجت من الجامعة الأمريكية في القاهرة إلى أنهم تعارفوا بعد التخرج، وأنجبوا ولدين هما طاهر وأمين، وفي عام 2020 رزقوا بابنهم الثالث زين.

التنمر على زوجته

وبعد تألقه في العديد من الأدوار وتحقيقه شهرة واسعة، وظهور زوجته معه في بعض المناسبات، تعرضت الزوجة لتعليقات ساخرة وجارحه، بأنها ليست على قدر كبير من الجمال.

وإزاء ذلك لم يصمت الفنان الشهير على هذا التنمر ورد بنشر صورة اخرى لزوجته وعلق عليها قائلا ” أراها أجمل امرأة في العالم، ويكفى وجودها بجانبي وما فعلته من أجلى في حياتنا الزوجية”.

وكشف آسر ياسين بعض ما يجذبه في المرأة قائلاً: أكثر شيء يجذبني لأي بنت أَتَقَرّب منها هو الذكاء، وأُقَدِّر جداً المرأة المستقلة التي تتحمل المسؤولية بمفردها، وتعمل وتصرف على نفسها ومُهتَمّة بشكلها ومن غير احتياج لأي أحد”، وأكد أنّه وَجَدَ كُلّ هذه الصفات في زوجته كنزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى